20-نوفمبر-2022
كريم بنزيما

تلقّى منتخب فرنسا ضربة موجعة قبل ساعات من انطلاق كأس العالم 2022، بعدما حرمت الإصابة أفضل لاعب في العالم كريم بنزيما من المشاركة في قطر.

حامل اللقب سيفتقد لكريم بنزيما الحائز على جائزة الكرة الذهبية، بعد إصابته بتمزّق في عضلة الفخذ الأيسر، ليُضاف نجم ريال مدريد إلى قائمة الغيابات التي عصفت بالمنتخب الفرنسي، مثل بول بوغبا ونغولو كانتي وكريستوف نكونكو وكيمبيبي ومايك مانيان، جميعهم غابوا عن كأس العالم 2022 بسبب الإصابة.

كريم بنزيما

كريم بنزيما كافح كثيرًا كي يعود للمشاركة في كأس العالم، بعدما شارك في نسخة 2010، ولم يتم استدعاءه في 2014، وتواصل استبعاده عن المنتخب في 2018، ومع ذلك تفوّق على كلّ الظروف، وكافح كثيرًا إلى أن أصبح أفضل لاعب في العالم، متوّجًا مجهوده بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم.

ظنّ الكثيرون ومنهم بنزيما أن الوقت حان لتقديم أفضل ما يمكن في أهم حدث بمسيرة مهاجم ريال مدريد، هو في أوج عطاءه الكروي، وسيقدم كل ما يملكه من أداء وخبرة من أجل تدوين اسمه في أساطير كأس العالم عبر تاريخه، لكنّ الإصابة ألمّت به قبل بداية كأس العالم بساعات قليلة.

الإصابة حرمت كأس العالم من صاحبي المركزين الأوّل والثاني في ترتيب الكرة الذهبيّة، فقبل بنزيما أقصت الإصابة ساديو ماني من البطولة، أسلحة فتّاكة ستؤثّر دون شك بمسيرة منتخبي فرنسا والسنغال في كأس العالم 2022.