06-يونيو-2022
NBA

"Getty"

ثأر غولدن ستيت واريورز من ضيفه بوسطن سيلتيكس صباح الإثنين، حينما انتصر عليه في ثاني مباريات نهائي الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA، ليعادل الواريورز نتيجة سلسلة النهائي بانتصار لكلّ فريق.

NBA

بعد عودة بوسطن سيلتيكس الأسطورية في أولى مباريات السلسلة، أصاب كتيبة المدرّب ستيف كير الإحباط، كونها لامست الانتصار في تلك المواجهة، لكنّ بطل المنطقة الشرقيّة تفوّق في الربع الرابع بفارق 24 نقطة، مسجّلًا رقمًا قياسيًا بحق بطل الغرب، وأدى ذلك لقلب تأخّره وخطف الانتصار في أولى المواجهات.

NBA

كان لزامًا على غولدن ستيت واريورز الخروج من الأثر النفسي لهزيمة المباراة الأولى، ولا يأتي ذلك إلا بانتصار مقنع على بوسطن سيلتيكس، والذي أبهر الجميع هذا الموسم بالأدوار الإقصائيّة، وأحرز المركز الثاني في الموسم المنتظم.

NBA

المباراة الثانية في السلسلة أقيمت كما الأولى في ملعب الواريورز، لو انتصر السيلتيكس سيتقدّمون بانتصارين دون رد، مع استضافتهم لمباراتين متتاليتين من السلسلة، أي احتمالية حسم اللقب بأربع مباريات فقط، وهو أمر يؤرق الواريورز، ولا بديل لهم عن الفوز الكفيل بإعادة السلسلة لنقطة البداية.

NBA

بدأ بوسطن المباراة بقوّة، على الرغم من افتتاح الواريورز نقاط اللقاء بثلاثيّة ويغنز، إلا أن الثنائي تاتوم وبراون أمطرا سلّة بطل الغرب بالعديد من الرميات، قابل ذلك تراجعًا كبيرًا في نسب التسجيل للواريورز خصوصًا كلاي تومسون غير الموفّق في هذه المباراة.

NBA

رويدًا رويدًا عاد الواريورز مع تألّق ستيفن كيري، والذي نجح في تقليص الفارق، وسجّل سلّة في الثانية الأخيرة من الربع الأوّل، جعلت بطل المنطقة الغربيّة ينهيه متقدّمًا على السيلتيكس بفارق نقطة واحدة، وبواقع 30-31.

NBA

في الربع الثاني كان التقدّم متبادلًا بين الفريقين، مع حذر شديد أسفر عن كثرة الأخطاء بالتمريرات، خصوصًا بوسطن سيلتيكس، ومع ذلك تفوّق الفريق بالرميات الثلاثيّة، لكن ستيفن كيري واصل تألّقه، مع النجم العائد من الإصابة خوان توسكانو، لينتهي الربع الثاني بواقع 20-21 للواريورز، وبنتيجة إجماليّة 50-52.

حسّن أصحاب الأرض في دفاعاتهم بالربع الثالث، فكثرت الأخطاء من لاعبي السيلتيكس، قابل ذلك انتفاضة الواريورز المعتاد عليها في كلّ مباراة بالربع الثالث، حيث زجّ المدرّب ستيف كير بالبديل جوردان بول، والذي أبدع مع ستيفن كيري في التسجيل، خصوصًا بالرميات الثلاثيّة، ليختم بول الربع الثالث برمية ثلاثيّة من منتصف الملعب، ويوسّع الفارق إلى 23 نقطة، الربع الثالث انتهى بواقع 35-14 للواريورز، وبنتيجة إجماليّة 87-64.

أراد بوسطن سيلتيكس تكرار ما فعله في المباراة الأولى، بانتفاضة قويّة في الربع الأخير، لكنّ فريق المدرّب ستيف كير دافع بشكل جيّد بقيادة دريموند غرين، وهنا ارتأى مدرّب السيلتيكس إيمي أودوكا أن الأمور حُسمت، فأراح تشكيلته الأساسيّة تحضيرًا للمواجهات القادمة بالسلسلة، سيما وأن الفارق وصل إلى 30 نقطة، كذلك فعل الواريورز وزجّ ببدلائه، مع إبقاء كلاي تومسون في اللقاء علّه يستعيد حاسّته التهديفية، لينتهي اللقاء بفارق 19 نقطة للواريورز، وبنتيجة إجماليّة 107-88، ويعدّل بطل الغرب النتيجة في سلسلة نهائي الـNBA.

 

NBA