عن من سيستغني زيدان ليؤمن 100 مليون باوند؟

عن من سيستغني زيدان ليؤمن 100 مليون باوند؟

زيدان الدين زيدان مدرب ريال مدريد في مباراة خيتافي (بوراق أكبولوت / Getty)

لم يكن ريال مدريد يوماً هو الفريق الذي يستحي في صرف الأموال في سوق الانتقالات بهدف تدعيم صفوفه، ولم يخجل يوماً من طرق باب أي نادٍ مهما كان كبيراً، فهو اشترى لاعبين من مانشستر يونايتد ويوفنتوس وحتى غريمه التقليدي برشلونة.

ريال مدريد يحتاج إلى بيع العديد من اللاعبين في حال أراد صرف أكثر من 100 مليون باوند في سوق الانتقالات

تبدلت هذه السياسة بشكل كامل في السنة الماضية، وذلك بعد أن اضطرت الإدارة أن تحترم فريقاً نجح بتحقيق دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى العقوبة التي تعرض لها النادي الملكي يمنعه من التعاقد مع لاعبين في سوق الانتقالات والتي كانت ستمتد حتى صيف 2017 وتم تخفيضها حتى  شهر يناير / كانون الثاني.

اقرأ/ي أيضًا: 5 مزايا لدى روميلو لوكاكو تجعله صفقة رابحة للشياطين الحمر

في الأشهر العشرين الأخيرة صرف ريال مدريد 25 مليون باوند للتعاقد مع موراتا، وقبلها قام بصرف 60 مليون باوند في صيف 2015 وهو ما يعني أن النادي الملكي يملك مخزوناً مالياً يمكن أن يتصرف به زيدان في سوق الانتقالات للتعاقد مع لاعبين.

وفي الوقت الذي لا توجد فيه ضمانة لأن يكون زيدان قادراً على التعاقد مع أكثر من لاعب كبير في سوق الانتقالات، فإن قيمة اللاعبين الذين يبحث عنهم ريال مدريد يمكن أن تتجاوز 100 مليون باوند. لكن ماذا لو أراد زيدان تخطي هذا الرقم في السوق والتعاقد مع لاعب آخر غير كيليان مبابي، من أين يمكن أن يموّل النادي أي صفقة؟

ريال مدريد يمكن أن يبيع موراتا بـ 70 مليون وخاميس رودريغيز بمبلغ مشابه لتدعيم صفوفه هذا الصيف

يملك ريال مدريد طريقين لتمويل مبلغ أكثر من 100 مليون باوند، الأول هو بيع لاعب من ثلاثي الـ BBC، وطالما أن رونالدو أعلن مؤخراً أنه لن يغادر النادي فإن الخيار يمكن أن يكون بين غاريث بيل من جهة وكريم بنزيمة من جهة ثانية، خاصة وأن وصول كيليان مبابي إلى الفريق سيفترض عدم تواجد أحد هؤلاء في أرض الملعب.

اقرأ/ي أيضًا: 5 طرق لمواجهة العنصرية في عالم كرة القدم

أما إذا ما نظرنا إلى أسلوب زيدان، فمن الممكن أن يأتي بمبابي ولا يُشركه في جميع المباريات، وهذه كانت حال اللاعب مع موناكو لكونه ما زال في عمر 18 سنة، وإذا ما أراد الاحتفاظ بالثلاثي الأمامي الذي يملكه فسيكون عليه بيع مجموعة من اللاعبين، ومن الأسماء التي يمكن أن يتخلى عنها الريال يمكن أن نذكر ماريانو دياز الذي يمكن أن يوفر لريال مدريد حوالي 10 مليون باوند، اما الاسمان الأهم فهما كل من ألفارو موراتا وخاميس رودريغيز، وبعد رفض مانشستر يونايتد دفع أكثر من 70 مليون باوند لضم موراتا، فإن الشياطين الحمر تقدموا بعرض بقيمة 61 مليون باوند لضم خاميس رودريغيز، ما يعني أن اللاعبين لا يمكن أن تتجاوز قيمتهما السوقية 140 مليون باوند معاً، وهما الطريق المثالي لريال مدريد إذا ما أراد صرف الأموال في سوق الانتقالات حيث يريد خدمات فاييخو وسيبايوس ومبابي وهيرنانديز الذي أتم صفقته.

يحتاج ريال مدريد لبيع موراتا وخاميس وإن لم يكن بأسعار منخفضة فليس بأسعار خيالية، لذلك ومن هنا يجب ألا يطمع فلورنتينو بيريز في سوق الانتقالات حتى لا يخسر مغادرة لاعبين من الممكن أن يفتعلوا مشاكل كثيرة إذا كانوا احتياطيين في تشكيلة زيدان الموسم المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أسطورة التنس روجر فيدرير.. هل يجدد العهد مع ويمبلدون؟

المنتخب الألماني يواجه كبار كأس القارات بتشكيلة شابّة