على خطى آبل.. هواتف سامسونج القادمة ستكون بلا شاحن

على خطى آبل.. هواتف سامسونج القادمة ستكون بلا شاحن

من المتوقع الإعلان هو هواتف غالاكسي الجديدة مطلع العام 2021 (Getty)

أقدمت شركة أبل الأمريكية على خطوة غير مسبوقة لم تنل إعجاب كثيرين هذا العام، تتمثل في عدم اشتمال علبة هواتف آيفون 12 الجديدة على الشاحن وسماعات الأذن، وذلك بزعم الشركة لأسباب تتعلق بالحفاظ على البيئة. ويبدو أن شركة سامسونج، التي سخرت في البداية من خطوة أبل، متجهة لاعتماد خطوات مماثلة في أجهزتها الجديدة القادمة.

تتحدث تقارير عن احتمال قيام شركة سامسونج بعدم تقديم الشاحن ولا سماعات الأذن في الهواتف الجديدة، ابتداءً من الهاتف المرتقب القادم، غالاكسي S21

وفوق تقرير من موقع ChosunBiz الكوري، فإن ثمة تسريبات تتحدث عن احتمال قيام شركة سامسونج بعدم تقديم الشاحن ولا سماعات الأذن في الهواتف الجديدة، ابتداءً من الهاتف المرتقب القادم، غالاكسي S21.

وكانت شركة أبل لم تغير في سعر هواتف آيفون 12 بالرغم من عدم اشتمالها على الشاحن والسماعات، واكتفت بتقديم خيار شراء الشاحن الجديد للعملاء، وهو خيار لا بدّ منه إن كان العميل لا يمتلك شاحن بمدخل USB-C.

ومن الوارد في حال إقدام شركة سامسونج على خطوة مماثلة أن تتجاوز الإشكال الذي أثار استياء محبي هواتف آيفون بعدم التعديل على السعر، وذلك عبر خصم قيمة بسيطة من أسعار الهواتف الجديدة، في حال لم تشتمل على الشاحن والسماعات.

يذكر كذلك أن أبل وسامسونج ليستا الوحيدتين من بين شركات الهواتف التي ستتوقف عن تقديم الشاحن والسماعات مع الهواتف الجديدة، فشركة شاومي الصينية، إحدى أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم، قد أعلنت هي الأخرى أنها تسعى إلى الحد من استخدام البلاستيك في منتجاتها لأسباب تتعلق بالحفاظ على البيئة، وذلك عبر تخفيض مقدار البلاستيك المستخدم في صناديق هواتفها الجديدة بنسبة 60 بالمئة، ما يعني أنها قد تقدم على التخلص من الشواحن والسماعات قريبًا هي الأخرى.

وقد ذكرت عدة شركات عالمية أخرى في مجال تصنيع الهواتف الذكية أنها ستقدم على خطوات مماثلة، مثل شركة جوجل الأمريكية التي أعلنت مؤخرًا أنها ستعمد إلى استخدام مواد معاد تدويرها في كافة منتجاتها بحلول العام 2022.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ما هي مواصفات وأسعار هواتف آيفون 12 الجديدة؟ (فيديو وصور)