28-سبتمبر-2017
couple in bed

من علامات الحب من طرف واحد عدم الاحترام المتبادل (Getty)

علامات الحب من طرف واحد نُسلط الضوء عليها وخاصة أنها تُفقد العلاقة بين الرجل والمرأة جديتها، وتنهار العلاقة بين الثنائي لوجود خلل وعدم توازن في تبادل المشاعر، وهناك الكثير من العلامات والأسباب لها، والتي نستعرضها معكم في جولة سريعة.

في العلاقة المتوازنة، يكون الاستقرار في العلاقة هو الشعور المسيطر بين الطرفين، أما في العلاقة من طرف واحد، فثمة شعور دائم بأن العلاقة مهددة، وقد تنتهي بسرعة وبشكل مفاجئ في أية لحظة، وهو ما يكون شعورًا مشتركًا بين الطرفين. 

يخشى المحب أن يكون في علاقة من طرف واحد، وهذا أمر يمكن الاستدلال عليه بعدة علامات 

علامات الحب من طرف واحد

1- قرارات أحادية

اتخاذ قرارات أحادية المصدر سواء من المرأة أو الرجل فقط، دون استشارة الطرف الآخر، يعد من علامات الحب من طرف واحد، لأن الحب الحقيقي المتبادل بين الثنائي يضمن التحضير للمشروع بشكل ثنائي مع أهمية المبادرة في المشاركة.

2- أهمية قضاء الوقت

اختيار أهم الأوقات وإلغاء المواعيد الهامة في سبيل الجلوس مع الطرف الآخر يعني الحب بصدق وأمانة، أما إذا كان هناك تهرب وعدم منح الطرف الآخر المساحة المناسبة والكافية من الوقت فإنه من علامات الحب من طرف واحد.

3- الحاجة إلى الاعتذار

عدم الشعور بالرغبة في الاعتذار عن أي أمر يعني أنك لا تُحب الطرف الآخر، وكما ذكرنا مسبقًا فلا بد من وجود تنازلات حتى تسير الحياة بشكل أفضل وتفادي المشاكل الكبيرة والعناد.

علامات الحب

4- التخلي عن بعض الأشياء

إذا كنت مستعدًا للتخلي عن بعض الأشياء في سبيل استمرار الحياة مع الطرف الآخر فإنك تحبه بصدق، أما إذا كنت متمسكًا بكل شيء في حياتك ولا تُريد التنازل أبدًا فهذا يعني أن الحب من طرف واحد. التضحية من أهم علامات الحب.

5- خطر نفسي وعاطفي

عندما يُحب الرجل المرأة، والعكس أيضًا، فإن كلاهما يكون حريصًا كل الحرص على عدم مضايقة الطرف الآخر ومن ثم الحفاظ على الأمور العاطفية والنفسية بينهما، ولا بد من الثقة في ذلك.

Young Couple with Communication Problems is Arguing Outdoors

6- إفشاء الأسرار

من علامات الحب من طرف واحد، إفشاء الأسرار للأصدقاء والأهل، ما يُفقد خصوصية وسلام المنزل، وفي الحقيقة فإن عدم الاحتفاظ بأسرار المنزل من أكثر أسباب هدم المنزل وعدم الحفاظ على استقراره.

علامات أخرى

  • المقابلات الشهرية

في فترة الخطوبة عندما يشعر الرجل أو المرأة بالضيق من المقابلات يعني الحب من طرف واحد، وبالتالي فإن العلاقة بين الثنائي لا تكون على ما يُرام وتنذر بالفشل.

 

  • التركيز على الشكل فقط

الرجل عندما يُركز على هيئة المرأة فحسب، والعكس أيضًا، فإن هذا يعني عدم الاهتمام بالجوهر، وبالتالي فإن الحب ليس حقيقيًا ولن يكون تواجد الثنائي معًا في منزل واحد خيارًا صحيحًا بل ستفشل العلاقة الزوجية.

  • عدم الشعور بالسعادة

في الكثير من الأحيان يشعر الرجل أو المرأة بعدم السعادة مع الطرف الآخر، ما يعني أن الحب من طرف واحد والأمور ليست على ما يُرام، وقد يكون السبب في ذلك هو "زواج الصالونات".

الرجل عندما يُركز على هيئة المرأة فحسب، والعكس أيضًا، فإن هذا يعني عدم الاهتمام بالجوهر، وبالتالي فإن الحب ليس حقيقيًا

  • الانزعاج من بعض الأمور

من علامات الحب من طرف واحد عدم الاكتراث بما يحدث للطرف الآخر، وعدم الوقوف بجانبه في الأفراح والأحزان، ومن ثم تحدث حالة من فقدان المشاركة الفعالة بين الرجل والمرأة ما يجعل الطرف المتضرر يشعر بالضيق وعدم الأمان.

Young couple arguing while having problems in their relationship.
  • الملل من النزهات

عندما يشعر الرجل بملل من الخروج مع حبيبته إلى المسرح أو السينما أو السير في الهواء الطلق، فإن هذا الأمر يعني بشكل كبير بأن الرجل لا يُريد استكمال العلاقة، ولا يُبادل المرأة نفس المشاعر.

  •  عدم الاحترام المتبادل

من علامات الحب من طرف واحد عدم الاحترام المتبادل وهنا يعني عدم احترام خصوصية الطرف الآخر وحياته الخاصة مع الأصدقاء والعائلة وقد يصل الأمر إلى الغيرة الزائدة مثل: طلب الحصول على كلمة السر الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالطرف الآخر.

 

كيف تنهي العلاقة من طرف واحد؟ 

يمكن تلخيص أبرز علامات الحب من طرف واحد بالنقاط الآتية: 

  • العلاقة تجعلك تشعر بالإرهاق.
  • تشعر أنه ليس لديك اتصال حقيقي وهادف.
  • شريكك لا يضحي أبدًا بأي شيء مهم بالنسبة لك.
  • أنت دائما الشخص الذي يعتذر.

في حال لاحظت أيًا من هذه العلامات أو بعضها، فعليك التصرف سريعًا قبل التورط أكثر مع الطرف الآخر. تذكّر أن قطع علاقة من جانب واحد يمكن أن يكون مؤلمًا لكلا الجانبين. لا أحد يحب الصراع، وحتى إذا كنت من تركت شخصًا آخر، فإن الشعور بالذنب أمر طبيعي تمامًا، لكنّ المشكلة الأكبر تتمثل في الاستمرار في علاقة خاطئة.