23-أغسطس-2017
a shy man

يحاول الرجل الخجول تلاشي النظر المباشر للمرأة التي تعجبه (Getty)

هل يمكن تحديد علامات الإعجاب عند الرجل الخجول؟ الحقيقة أنّ الخجل صفة موجودة عند الرجال والنساء عمومًا لكنها تعتبر من صفات النساء بشكل أكبر، إلا أن بعض الرجال يعانون من مشكلة الخجل الذي قد يعيقهم أحيانًا من التقدم إلى الأمام في أي علاقة!

قد يحاول الرجل الخجول تلاشي النظر المباشر للمرأة التي تعجبه، لكن عيونه غالبًا تفضحه فهو ينظر لها باستمرار كمن يسرق النظر

فإذا زاد الخجل عن حده قد يخسر الرجل حبيبته أو الكثير من الأشياء التي تهمه، لكن في حالة الحب أو الإعجاب بامرأة معينة فقد يظهر على الرجل بعض العلامات التي يحاول إخفاءها لكنها تبدو واضحةً للجميع حوله.

علامات الإعجاب عند الرجل الخجول

1. لغة العيون

قد يحاول الرجل الخجول تلاشي النظر المباشر للمرأة التي تعجبه، لكن عيونه غالبًا تفضحه فهو ينظر لها باستمرار كمن يسرق النظر، لذلك قد يلاحظ من يجلس معه أنه دائم النظر لهذه الفتاة أو قد تلتقي عيونهم فجأة فيعمل سريعًا على إبعاد نظره.

كما أنه لا يستطيع مطلقًا النظر في وجه حبيبته عند مخاطبتها وهذا دليل فعلي على إعجابه فقد يحاول النظر في هاتفه أو في شخص آخر يجلس معهما ويسترق بعض النظرات خلال الحديث.

2. التواجد وعدم التواجد في كل مكان

قد يبدو العنوان غريبًا بعض الشيء لكن هذا فعلًا يحدث فتجد أن الرجل الخجول يرغب في التواجد في كل مكان تكون فيه حبيبته لكنه أحيانًا يهرب في آخر لحظة، وبالتالي فهذه من أقوى علامات الإعجاب عند الرجل الخجول. أحيانًا قد يعمل على التخطيط لجلسة معينة تتواجد فيها حبيبته ويحضر الجميع لكنه يختفي، أو تجدينه في كل مكان أنت فيه ثم سرعان ما يختفي وهذا دليل على رغبته الشديدة في القرب منك لكن الخجل يمنعه من ذلك.

Couple behind heart shaped balloon

3. عدم التركيز أثناء الكلام

وهي من أهم علامات الاعجاب عند الرجل الخجول وأوضحها! فقد يكون الرجل الخجول صاحب منطق قوي وأسلوب مقنع في النقاش. لكن بمجرد ظهور الفتاة التي يحبها أو تعجبه ينقطع حبل أفكاره ويبدأ بالتلعثم وتصبح أفكاره غير مرتبة، فيشعر الجميع حوله بارتباكه وتخبطه، ويبدأ بسرد مواضيع غير مترابطة أبدًا.

أما في حال كانت هي من تدير الحوار فقد يلجأ أحيانًا لمقاطعتها ومخالفة رأيها حتى لو كانت محقة أو أن يوافق على جميع أفكارها دون أي أدنى نقاش، وهذان بالفعل وجهان لعملة واحدة فهو فعليًا لا يركز إلا عليها ولا يهتم لأي شيء آخر.

كيف تعرف من يحبك

4. احمرار الوجه والوجنتين

رغم أن احمرار الوجه من صفات الأنثى عمومًا إلا أن بعض الرجال الخجولين تجد لديهم هذه الصفة أحيانًا وخصوصًا عند مشاهدة المرأة التي تعجبهم فتبدو علامات الخجل جلية عليه ويمكن معرفتها بوضوح. كما يمكن أن يقوم ببعض التصرفات الغريبة، والتي لا يقوم بها دائمًا بسبب خجله كأن يرتطم بالزجاج أمامه دون أن يلاحظه أو يحاول فتح الباب وهو مفتوح أصلًا وببعض التصرفات الأخرى المريبة.

احمرار الوجه من صفات الأنثى عمومًا إلا أن بعض الرجال الخجولين تجد  لديهم هذه الصفة وخصوصًا عند مشاهدة المرأة التي تعجبهم

5. التقليد الأعمى

من علامات الإعجاب عند الرجل الخجول التقليد الأعمى! قد يحاول الرجل الخجول تقليد بعض تصرفات حبيبته أو المرأة التي تعجبه قبل أن يخبرها بإعجابه، كأن يرتدي اللون الذي تفضله، أو أن يختار نوع الطعام الذي تطلبه عادةً وقد تجده يستخدم نفس نغمة هاتفها والعديد من التصرفات التي قد تصل لتقليد أسلوبها في الكلام أحيانًا دون أن يشعر.

Young couple. Woman kissing man.

خلاصة

للرجال الخجولين عالمهم الخاص، فهم أيضًا بشر يقعون في الحب مثل الرجل العادي. ولكن نظرًا لأن الرجل الخجول انطوائي قليلاً، فأنت بحاجة إلى البحث عن علامات الحب عند الرجل الخجول. فهذا النوع من الرجال لا يعبرون عن عوامل الجذب الخاصة بهم بشكل علني وجريء، ولكنهم غالبًا ما يسقطون تلميحات وإشارات خفية على الإعجاب والرغبة بالتقرب أكثر.