03-أكتوبر-2017

من طرق علاج ضعف الذاكرة شرب الماء بكميات كبيرة (brighamandwomens)

علاج ضعف الذاكرة يحتاج إلى تغيير بعض الممارسات اليومية، والتعديل منها، مع اتباع بعض الإرشادات والنصائح الطبيعية من المنزل للحفاظ على قوة الذاكرة مع تقليل النسيان والإصابة بالزهايمر.

ومن هذه الطرق: اتباع نظام ضعف الذاكرة، وتناول المكسرات، والحد من التوتر، وشرب الماء بكميات وفيرة، وممارسة الرياضة بانتظام.

من أهم طرق علاج ضعف الذاكرة، اتباع نظام غذائي سليم وتناول الأطعمة والمأكولات الصحية التي تحتوي على ألياف غذائية

علاج ضعف الذاكرة

1- النظام الغذائي السليم
من أهم طرق علاج ضعف الذاكرة، اتباع نظام غذائي سليم وتناول الأطعمة والمأكولات الصحية التي تحتوي على: ألياف غذائية، وفيتامين ب 12، والأحماض الدهنية، وأوميجا 3، وأوميجا 6، وكل هذه العناصر تدعم عمل خلايا العقل.

2- تناول المكسرات
تعمل على دعم عمل خلايا المخ وتدعيم التذكر حيث تحتوي على ألياف غذائية ودهون صحية مثل الفستق واللوز وعين الجمل والسوداني... إلخ، وحفنة واحدة منها تمنحك طاقة كبيرة.

اقرأ/ي أيضًا: كيف أتخلص من الكرش؟

3- الحد من التوتر
التوتر يتسبب في ضعف الذاكرة والنسيان بشكل متكرر، وهنا نتحدث بالتحديد عن الضغط العصبي بالكامل والإجهاد وكل المشاكل النفسية التي تؤثر بالسلب على الذاكرة مع مرور الوقت، ولا بد من التخلص من التوتر عن طريق: ممارسة الرياضة، واليوجا، والاستماع إلى الموسيقى.

4- شرب الماء بكميات وفيرة
من طرق علاج ضعف الذاكرة شرب الماء بكميات كبيرة، حتى لا يُصاب الجسم بالجفاف والعطش كما أن الماء يدعم عمل الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان وله الكثير من المنافع الصحية ويُقلل أخطار الإصابة بالزهايمر والنسيان.

5- ممارسة الرياضة
تضمن لك الرياضة استعادة طاقة نشاطك العقلي وليس البدني فقط، كما أنها تُحسن من معدلات التذكر بالنسبة لك وتُعالج ضعف الذاكرة وتُزيد من تدفق الدورة الدموية وحرق الدهون في جسم الإنسان، وننصحك بالاستمرار في ممارسة الرياضة بانتظام طوال أيام الأسبوع.

النعناع الأخضر يُخلص الجسم من الإرهاق والإجهاد، وله الكثير من الفوائد الصحية، إذ يحتوي على مركبات كيميائية كثيرة تُنشط الذاكرة

نصائح للحفاظ على قوة الذاكرة
• الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه في الوجبات الأساسية بشكل يومي.

• شرب 8 أكواب من الماء يوميًا على أقل تقدير.

• تنفس الأكسجين في الأماكن العامة والابتعاد قدر الإمكان عن الأماكن الملوثة.

• تناول حفنة من المكسرات قبل استذكار دروسك وبالتحديد قبل حل المسائل الرياضية والمعادلات الكيميائية.

• الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات والمخدرات والتقليل منها في البداية قدر الإمكان، إلى أن تصل لمرحلة التوقف عنها تمامًا.

• الاستماع إلى الموسيقى الهادئة طوال الوقت لاستعادة الحيوية والنشاط.

• واظب على تناول الفستق، والقمح، والخرشوف، والعنب البري، الجزر، والبيض، والبامية، والكركم، وزيت الزيتون، والشاي العشبي، والريحان، والليمون، والشوفان.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تتخلص من الضغط؟

• المواظبة على الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على: فيتامين ب6، وفيتامين E، وحمض الفوليك، وفيتامين C والزنك.

أعشاب لعلاج النسيان

1- عشبة الجينسنغ (Ginseng)
من طرق علاج ضعف الذاكرة تناول عشبة الجينسنغ الصحية، والتي تعمل على تنشيط خلايا الدماغ وتُعزز الدورة الدموية والأكسجين في الدم كما أنها تُقلل من مخاطر الإصابة بالزهايمر.

2- النعناع الأخضر
يُخلص الجسم من الإرهاق والتعب والإجهاد، وله الكثير من الفوائد الصحية، إذ يحتوي على مركبات كيميائية كثيرة تُنشط الذاكرة وخلايا المخ، وننصحكم بالانتظام في تناوله بشكل منتظم فضلًا عن أهميته في العديد من الأنظمة الغذائية.

من طرق علاج ضعف الذاكرة تناول عشبة الجينسنغ الصحية، والتي تعمل على تنشيط خلايا الدماغ وتُعزز الدورة الدموية

3- عشبة المريمية
تدخل هذه العشبة في الكثير من الأطباق الشهية كأحد التوابل الرائعة المفيدة لصحة الجسم وتعمل على تهدئة الأعصاب وتقوية الذاكرة، كما أنها تُحسن من الحالة المزاجية وتُقلل من التوتر.

4- الفانيليا
وهي تتميز برائحتها الرائعة التي تُقوي التركيز والذاكرة ويُمكن وضع الفانيليا في الماء الساخن واستنشاق رائحتها الرائعة فقط فإنها كافية للحفاظ على ذاكرة الإنسان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوائد بذور الصنوبر

أضرار المشروبات الغازية