عقدة وولفرهامبتون تؤرق مانشستر يونايتد.. والسيتي يواصل تألّقه في كأس الاتحاد

عقدة وولفرهامبتون تؤرق مانشستر يونايتد.. والسيتي يواصل تألّقه في كأس الاتحاد

أغويرو يسير بمانشستر سيتي إلى الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)

بلغ مانشستر سيتي الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على ضيفه بورت فايل بأربعة أهداف لواحد، فيما فرض وولفرهامبتون التعادل على مانشستر يونايتد، فاضطر الفريقان لتأجيل حسم بطاقة التأهّل بمباراة معادة، وشهد الدور الرابع بعضًا من المفاجآت التي أسفرت عن توديع برايتون وأستون فيلا البطولة.

يلعب نادي بورت فايل في دوري الدرجة الثالثة بإنجلترا، ما يعني أنّه ينافس في المستوى الرابع من حيث بطولات الدوري، شتّان بينه وبين مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليغ في السنتين الماضيتين، وحامل لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، لأجل ذلك لا يُسمح لنجوم السيتيزينس بالتفريط في الفوز أمام فريق مغمور كبورت فايل.

لم يفُز مانشستر يونايتد على وولفرهامبتون في المسابقات كافّة منذ صعود نونو سانتوس وذئابه إلى الدوري الممتاز، آخر انتصار كان سنة 2012

ملك السيتيزينس المباراة منذ بدايتها، واستطاعوا أن يفتتحوا التسجيل  في الدقيقة 19 عبر الأوكراني زينتشينكو، في كرة صوّبها من بعيد وحرف مسارها مدافع الفريق الضيف. لم يستكن الضيوف للنتيجة، ورفضوا رفع الراية البيضاء، ونجحوا بتسجيل هدف التعديل  عبر توم بوبي بكرة رأسية، لكنّ السيتي رفض أن ينهي الشوط الأوّل إلا مسجّلًا هدف التقدّم، وحدث ذلك بأقدام سيرجيو أغويرو.

 واصل مانشستر سيتي سيل هجماته على مرمى الضيوف، وأهدر نجومه العديد من الفرص السهلة، إلى أن عزّز الفريق التقدّم بهدف ثالث أتى عن طريق تايلور هاروود، وقبل نهاية المباراة بربع ساعة وقّع فيل فودين على هدف فريقه الرابع، ليؤكّد تواجد فريقه في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي.

اقرأ/ي أيضًا: الدوري الإنجليزي.. آرسنال يصالح جماهيره بإسقاط اليونايتد

من جهة أخرى، فشل مانشستر يونايتد في كسر عقدة وولفرهامبتون التي لاحقته في المواجهات الأخيرة، الشياطين الحمر لم ينتصروا على وولفرهامبتون في المسابقات كافّة منذ صعود كتيبة نونو سانتوس إلى ىالبريمير ليغ، ويعود آخر فوز لليونايتد إلى سنة 2012، ومن حينها التقى الناديان 4 مرّات، تعادلا مرّتين في مسابقة الدوري، وانتصر الذئاب مرّتين، واحدة في الدوري، وأخرى في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي  السنة الماضية، وحينها أقصى نونو سانتوس سولشاير من الدور ربع النهائي.

كان على مانشستر يونايتد أن يكسر هذه العقدة، لكنّ نتيجة التعادل السلبي سيطرت على اللقاء حتى نهايته، سيضطر الفريقان لخوض مباراة إضافية حاسمة، ستُلعب في ملعب الأولد ترافورد في وقت يُحدّد لاحقًا.

ومن أبرز مفاجآت الدور الرابع توديع أستون فيلا للبطولة، عبر فولهام الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى "البريميرشيب"، كذلك خرج برايتون من المسابقة إثر هزيمته في ميدانه أمام شيفيلد وينزداي بهدف، يلعب الأخير في دوري الدرجة الأولى أيضًا، ومن أبرز نتائج الدور الرابع تفوّق ليستر سيتي على ويجان أثلتيك بهدفين دون رد، وساوثهامبتون على هدرسفيلد تاون بالنتيجة نفسها، فيما تتجه الأنظار ليلة اليوم الأحد نحو أقوى مواجهات الدور الرابع، والتي ستجمع بين الجارين اللدودين إيفرتون وليفربول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ليفربول ينجو من الهزيمة في البريميرليغ.. واليونايتد ينهي سلسلة انتصارات الريدز

ختامٌ مثاليّ لعام تاريخيّ.. ليفربول ينقضّ على الذئاب في الأنفيلد