عشرون نجمًا متوقعًا للـ NBA هذا الموسم

عشرون نجمًا متوقعًا للـ NBA هذا الموسم

الموسم سيكون طويلًا وشاقًا (ازرا شو/Getty)

بدأ موسم 2015 ــ 2016 نهار الأربعاء الثامن والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر 2015، والكل يحلل ويناقش. المباريات تبدو مثيرة للغاية نظرًا للتحضير الهائل الذي قامت به كل الفرق عبر إجراء مباريات تحضيرية قبل الموسم. من الصعب جدًا التكهن بهوية أفضل النجوم هذا الموسم وعلينا أن ننتظر بدء البطولة لمعرفة أداء اللاعبين. قد نتناقش ويحتدم النقاش عن أفضل عشرين لاعبًا هذا الموسم نظرًا لاختلاف وجهات النظر، فيما يتعلق بأداء اللاعبين عند معظم المحللين، والجمهور أيضًا. كل محلل لديه قائمة يراها الأفضل في نظره، وهنا قائمة في هذا الإطار، من عشرين لاعبًا.

مهلًا... لا تنصدموا بأنه لا مكان لكوبي براينت في هذه القائمة نظرًا لإصابته في الكاحل (إصابة اخيليس) في 2013 وعدم رجوعه بالمستوى المطلوب، وتقدمه في السن. لكنه يبدأ بداية نارية في التحضيرات. دوايت هاورد لاعب هيوستون روكتس أيضًا ليس ضمن القائمة نظرًا لوصوله إلى مشارف سن الثلاثين وإصاباته المتكررة. للأسف كلاي تومبسون لاعب غولدن ستايت وارييرز أيضًا غير موجود بسبب تراجع مستواه بعد حصول فريقه على اللقب. أما المرشحين، فهم:

لا ماركوس الدريدج

اعتاد فريق سان أنطونيو سبيرز بأن يقدم لاعبين يصبحون بسرعة نجومًا في الأن بي اي. تيم دانكن على سبيل المثال اختير كمبتدئ وأصبح سريعًا من النجوم في سبيرز والأن بي اي لاحقًا. لا ماركوس الدريدج يبدأ عهده في السبيرز كمحترف وذلك لأنه كان الرقم واحد في سبعة مواسم قضاها في بورتلاند. مجيء لاعب جاهز وذي خبرة يجعله أمام تحدٍ في فريق يعج بالمحترفين مثال تيم دانكن، توني باركر، وكواهي ليونارد. لاماركوس أمام تحدٍ كبير وهذا مما سيجعله من أفضل اللاعبين في الأن بي اي إذا ارتقى إلى المستوى المطلوب.

كارميلو أنتوني

كارميلو أنتوني سيأخذ فريقه إلى البلاي اوف اي مرحلة التصفيات. هذا متوقع. القفز من مستوى الـ سبعة عشر فوزًا فقط إلى الوصول للبلاي أوف يتطلب جهدًا كبيرًا لهذا اللاعب وللمدرب ديريك فيشر. وقد أقدم رئيس النادي فيل جاكسون على شراء روبين لوبيز وارون افلالو لإضافتهم إلى جانب كارميلو أنتوني. إذا عاد كارميلو إلى مستواه يمكننا أن نشاهد النيكس في البلاي اوف.

جيمي باتلر

يشكل جيمي باتلر لاعبًا أساسيًا إلى جانب ديريك روز. سيتشارك اللاعبان في دعم الفريق في المنطقة الخلفية. بالطبع لا مجال للبحث في أن ديريك روز حصل على جائزة أفضل لاعب في بداية مسيرته قبل الإصابة لكن في غيابه يصبح جيمي باتلر الأفضل على مستوى اللعب والراتب الذي يتكون من ثمانية أرقام. على جيمي باتلر استغلال موقعه وظروف الفريق كثير الإصابات لكي يحصل على أرقام فردية.

ديماركوس كازينز

على حد قوله يعتبر ديماركوس نفسه منافسًا مباشرًا لصاحب جائزة لاعب الموسم الماضي ستيف كاري. يستطيع هذا اللاعب الحصول على أرقام شخصية أو فردية بعدما تغيرت اللعبة كثيرًا وأصبحت تعتمد بشكل كبير على الرميات الثلاثية والفنيات الفردية. وقد حصل هذا اللاعب على المركز الخامس من حيث النقاط والثالث من حيث الريباوند أي استرجاع الطابة. في سنه الخامس والعشرين يستطيع هذا اللاعب أن يكون أحد نجوم الموسم المقبل.

ستيف كاري

يتوقع لستيف كاري أن يكون أحد نجوم الموسم المقبل وذلك لفوزه بجائزة أفضل لاعب. ستيف كاري يقع في المراتب الأولى من حيث الثلاثيات. في موسم 2014-2015 كان على بعد أربع عشرة ثلاثية لإحراز ثلاثمائة ثلاثية في موسم واحد. أعتقد أن ستيف سيحصل على ثلاثمائة ثلاثية هذا الموسم وأنه سيقدم موسمًا مذهلًا.

أنتوني دايفيس

سيكون أنتوني دايفيس من أهم اللاعبين والأكثر تأثيرًا في فريقه لكنه لن يفوز بجائزة أفضل لاعب لهذه السنة ولو أنه سيكون من ضمن المرشحين لنيل هذا الجائزة. الفرق شاسع بين أكثر لاعب مميز في الأن بي اي وبين أفضل لاعب. يحتاج هذا اللاعب النضوج أكثر مع الفريق لبلوغ هذه العتبة. إذا تكلمنا بأرقام هذا اللاعب نرى أنه من الأكثر تأثيرًا على مجريات المباريات وإن استمر بهذا المجهود يستطيع أن يصل إلى مراتب عالية في الدوري.

كافين ديورانت

تتوجه الأنظار إلى عودة كافين ديورانت من الإصابة و بعد نيله جائزة أفضل لاعب منذ سنتين ستجعل الكثيرين ينتظرون منه الأداء المرعب في المنطقة الغربية. أمام هذا اللاعب منافسة شديدة من ستيف كاري وجايمس هاردن. ولإعادة أمجاده الغابرة عليه أن يصل إلى مستوى من اللياقة، التركيز، ودقائق لعب أكثر في الدوري. يبدو أن المدرب الجديد بيلي دونافان يفكر في إعطاء راسيل ويستبروك وقت وأهمية أكثر وذلك ما سيحد من رميات كافين ديورانت.

مارك غازول

أداء هذا اللاعب مبهر تمامًا نظرًا لطوله الذي يبلغ 2.16 مترًا والذي يساعده على فتح اللعب وتسجيل رميات حاسمة في المباراة. هذا اللاعب على وشك أن يحصل على عقد يمتد إلى خمس سنوات ويبلغ مائة وعشرة ملايين دولار. سيعطي مارك غازول دفعة كبيرة لفريقه وسيسجل بمعدل أكثر من عشرين نقطة في المباراة. هذا متوقع أيضًا.

بول جورج

سيكون بول جورج من أهم اللاعبين الهجوميين هذا الموسم وسيعطي فريق انديانا بايسرز الحظوظ الأعلى لبلوغ البلاي اوف أي مرحلة التصفيات. سيعطي بول جورج خبرة أكثر للاعبين الجدد ومع أدائه المستمر بالتطور سيلمع نجم هذا اللاعب في هذا الموسم.

بلايك غريفن

لدى بلايك غريفن حظوظ وفيرة بأن يصبح الرجل رقم واحد في فريقه لوس أنجيليس لايكرز. على الرغم من تذبذب مستوى هذا اللاعب في التسجيل واسترداد الطابة إلا إنه أعطى صورة نقية عنه الموسم الماضي. تطور بلايك ليصبح معدل تسجيله 25.5 نقطة في المباراة و12.7 استرداد للكرة و6.1 تمريرة حاسمة. أمام تقدم زميله كريس بول في العمر سيحظى بلايك غريفن بوقت أكثر ليبرهن نفسه أمام الجميع بأنه الأفضل.

جايمس هاردن

مستواه ومهارته في الرمي قد تطورت منذ قدومه إلى فريق هيوستن روكتس عام 2012. منذ ذلك الحين وهو يأخذ المبادرة في الرميات الثلاثية والثنائية الحاسمة وينجح في تسجيلها وأيضًا أصبح صانع اللعب الأول في الفريق. مجيء تاي لوسون إلى الفريق سيجعله يهتم أكثر بمساعدة الفريق في التسجيل أكثر وصنع التمريرات الحاسمة. جايمس هاردن سيكون أحد نجوم هذا الموسم.

آل هارفورد

إلى جانب ديماري كارول وبول مالسيب سيلعب آل هارفورد في أتلانتا هوكس وقتًا أكثر هذا الموسم. في الموسم الماضي كان آل أحد أهم اللاعبين من حيث دقائق اللعب والفعالية في الفريق ومع رفاقه استطاعوا أن يأتوا بنتائج مشرفة. على هذا اللاعب التحسين من قدراته البدنية نظرًا لما تتضمنه المنطقة الشرقية من تحديات.

كايري ايرفنغ

سيعود كايري ايرفنغ من الإصابة في يناير 2016 أي أنه سيفقد الفرصة للاشتراك في مباريات بداية الموسم. بدايته ستكون بطيئة ومركزه ودوره في الملعب سيكون مغايرًا لما قدمه الموسم الماضي من سرعة في الأداء والتنفيذ. لكن مع عودة كيفن لوف وليبرون جيمس سيكون دوره يتطلب ذكاءً أكثر في الملعب: أي أن يفتح المجال لرفاقه بالتسجيل أكثر وأن يكون حاسمًا في خلق الهجمة وسريعًا في تمريراته الحاسمة. كايري سيكون من نجوم هذا الموسم بالطبع إذا استطاع أن يتأقلم في اللعب بسرعة.

ليبرون جايمس

كثيرون يتوقعون أن يفوز ليبرون بجائزة أفضل لاعب في دوري الأن بي اي مجددًا لخامس مرة في تاريخه. سيكون النجم الأول هذا الموسم إن تأمنت لديه المساندة الكاملة التي ستأتي بعودة كيفن لوف وكايري ايرفنغ. مع عودة الجميع من الإصابة سيستطيع ليبرون جايمس أن يحمل فريقه إلى النهائي وهذا سيخوله الحصول على جائزة أفضل لاعب موسم 2015-2016 .

دي أندري جوردن

سيفوز هذا اللاعب بجائزة أفضل لاعب دفاعي هذا الموسم مع فريقه لوس أنجيليس كليبرز. تذكروا هذا. كان الأفضل في استرجاع الطابة من الناحية الدفاعية الموسم الماضي. أضف إلى ذلك احتل المركز الخامس في اعتراض الطابة. من حسن حظ فريقه بأنه قرر البقاء في لوس أنجيليس لأنه سيساعد كريس بول وبلايك غريفن من الناحية الدفاعية.

كواهي ليونارد

سيعود هذا اللاعب إلى الواجهة بعد أن غاب الموسم الماضي. سيشترك هذا اللاعب في لعبة أفضل النجوم هذه السنة. كواهي والذي يبلغ من العمر أربعة وعشرين عامًا حصل على جائزة أفضل لاعب في نهائيات البلاي اوف 2014. طريقة هذا اللاعب دفاعية أكثر وفعالة عند الهجمات المرتدة، ولديه مستقبل باهر بأن يكون أحد أفضل صانعي الألعاب. سيذيع صيته حتمًا الموسم المقبل إن لم يتعرض لإصابة كما حصل الموسم الماضي.

كيفن لوف

سيشرك المدرب دايفد بلات هذا اللاعب بناحية مختلفة هذه المرة بعد عودته من الإصابة. ستكون أرقام هذا اللاعب ليست مقنعة مع بداية الموسم لكنه سيساعد الفريق هجوميًا ودفاعيًا في حين استعاد لياقته. يتطلب الأمر منه عودة سريعة إلى جانب ليبرون جيمس وربما ستكون هذه المرة السنة التي يحتفل فيها كليفلاند بأول بطولة.

كريس بول

لأول مرة هذه السنة سيقود كريس بول فريقه لوس أنجيليس كليبرز إلى الفوز ببطولة المنطقة الغربية وسنراه في نهائيات البلاي اوف. لن يحصل هذا إلا بمساندة رفاقه دي أندري جوردن وغريفن. سيكون حتمًا من نجوم هذا الموسم. ينتظر هذا اللاعب تحدٍ كبير ضد أوكلاهوما ستي ساندرز وهيوستن روكتس وسان أنطيونيو سبيرز. يتقدم كريس بالعمر وسيكون هذا الموسم بمثابة المحاولة الأخيرة أو قبل الأخيرة له للتتويج بجائزة أو أكثر.

جون وال

هذا اللاعب بمثابة الوقود لفريق واشنطن ويزاردز لأنه بارع في التمريرات الحاسمة وأمامه موسم تحقيق رقم خرافي من حيث التمريرات الحاسمة. المسؤولية أصبحت كبيرة على عاتقه والتحدي بدأ يصعب أكثر في المنطقة الغربية. سنشهد هذا الموسم تطورًا رائعًا في أداء هذا اللاعب من ناحية التسجيل والتمرير.

راسيل ويستبروك

إلى جانب كيفن ديورانت، سينافس هذا اللاعب على جائزة أفضل لاعب في الدوري وكان ضمن المرشحين الموسم الماضي. استطاع اللاعب أن يشد الأنظار إليه بعد أن قدم موسم مشرف السنة الفائتة مع فريقه أوكلاهوما سيتي ساندرز بعد أن غاب كيفن ديورانت السنة الفائتة. سيتطلع راسيل ويستبروك إلى السنة الآتية بشغف للمزيد من اللعب والإنجازات.

اقرأ/ي أيضًا:
أفضل عشرة صانعي ألعاب في الـ NBA
عشرة فرق مرشحة لـNBA 2015-2016