01-مارس-2023
Kobe Bryant

أفراد في الشرطة والدفاع المدني كانوا قد نشروا صورًا بشعة لتحطم الطائرة وتضمنت مشاهد لجثث. (GETTY)

وافقت عائلة لاعب السلة الأمريكي كوبي براينت على تسوية بقيمة 28.85 مليون دولار قدمتها لوس أنجلوس في تسوية للعائلة بعد أن رفعت الأخيرة قضية نشر معلومات خاصة ضد مسؤولين في الولاية ورجال إطفاء نشروا صورًا لتحطم مروحية كانت تقل براينت وطفلته.

زوجة براينت، فينيسا، كانت قد رفعت سلسلة من الدعاوى القضائية ضد شرطة المقاطعة ودائرة الدفاع المدني بتهمة انتهاك الخصوصية، بعد أن نشروا صورًا مروعة لتحطم الطائرة المروحية التي كانت تقل براينت وطفلته ذات الثالثة عشرة، لأغراض غير متعلقة بطبيعة عملهم، إذ نشروها بين رواد إحدى الحانات. الصور وصفت بالمروعة كما أنها سببت بأضرار نفسية لعائلة براينت، إذ احتوت على مشاهد عن قرب لجثث الضحايا.

أفراد في الشرطة والدفاع المدني كانوا قد نشروا صورًا بشعة لحادثة تحطم الطائرة، تضمنت صورًا لجثث، بين رواد إحدى الحانات.

هيئة المحلفين الفدرالية كانت منتصف العام الماضي قد وجدت كلًا من شرطة مقاطعة لوس أنجلوس ودائرة الدفاع المدني مسؤولتين عن انتهاك الحقوق الدستورية لعائلة براينت.

لويس لي، المحامي الممثل لفينيسا براينت، قال إن التسوية تمثل "تتويجًا ناجحًا لمعركة السيدة براينت الشُجاعة من أجل محاسبة المتورطين في هذا السلوك البشع... فقد حاربت من أجل زوجها وطفلتها وكل من عومل أقاربهم من الضحايا بمثل قلة الاحترام هذه."

كوبي براينت

أما محامية الدفاع، ميرا هاشمال، فوصفت التسوية "بالمنصفة والمعقولة"، وأضافت أنها ستحل "جميع القضايا العالقة المتعلقة بالمطالبات القانونية في محكمة الولاية، وأي مطالبات مستقبلية من قبل أطفال براينت، والتكاليف الأخرى."

حادثة تحطم المروحية التي وقعت في كالاباساس في ولاية كاليفورنيا أودت بحياة تسعة أشخاص من بينهم لاعب السلة كوبي براينت وابنته جيانا.

كوبي براينت كان واحدًا من أفضل لاعبي كرة السلة في فريق لوس أنجلوس ليكرز، وقد فاز ببطولة الرابطة الوطنية لكرة السلة خمس مرات ليتم اختياره أخيرًا لقاعة المشاهير قبيل وفاته في تحطم الطائرة.