28-نوفمبر-2021

المكافأة بسبب مساهة الطلبة في مواجهة الجائحة (نيويورك تايمز)

الترا صوت – فريق الترجمة

في واحدة من أهم الكليات الطبية في الولايات المتحدة والعالم، والمعروفة تاريخيًا بكونها مصدر فخر تاريخي للأمريكيين من أصول أفريقية لدورهم في تأسيسها وتطويرها، حصل 956 طالبًا وطالبة من كلية "ميهاري للطب" في ناشفيل، على هدية غير متوقعة، إبان موسم الأعياد وعيد الشكر، حسب ما تداولت وسائل إعلام.

في واحدة من أهم الكليات الطبية في الولايات المتحدة والعالم، حصل 956 طالبًا وطالبة من كلية "ميهاري للطب" في ناشفيل، على هدية غير متوقعة

كان لهؤلاء الطلبة المتدربين في مجال الطب دور كبير في مساعدة المدينة في محاربة جائحة كوفيد-19، على صعيد المساعدة في عمليات الفحص ومتابعة المرضى ودعمهم ونشر التوعية بخطورة المرض وضرورة تلقي اللقاحات، والتطوع في توزيعها وتقديمها للمواطنين.

وقد دفع تفاني هؤلاء الطلبة وإصرارهم على أداء دور فاعل في مدينتهم لحمايتها من آثار كوفيد-19، إلى تخصيص رئيس الكلية مبلغًا لكلّ منهم، كمكافأة على جهودهم خلال العامين الماضيين. وتبلغ قيمة المكافأة التي حصل عليها كل طالب، 10،000 دولار أمريكي. وقد قدّمت إليهم يوم الأربعاء الماضي، بعد أن أرسل إليهم رئيس الكلية مقطع فيديو مصورًا يعبر لهم فيه عن شكره وشكر المدينة لهم لدورهم في تخفيف آثار الجائحة على الناس، ومساعدتهم لهم في أشدّ الأوقات صعوبة وخطرًا، على حد تعبيره.

أما المكافآت التي يبلغ مجموعها حوالي 9،5 مليون دولار، فقد تم تأمينها من صندوق فيدرالي لكوفيد-19 مخصص للكليات والجامعات، وعلى كل جامعة وكلية إنفاق نصف المبالغ المخصصة لها من هذا الصندوق على المنح والطلبة.

وفي حين لجأت بعض الجامعات والكليات إلى مساعدة الطلبة في دعم قروضهم، فقد قررت رئيس الكلية في ميهاري تقديم المبلغ نقدًا للطلبة، على أن يكون لهم حريّة التصرف فيه، مشيرًا إلى أن الكلية يمكن أن تقدم بعض النصائح والتوجيهات لمن يرغب من الطلبة في كيفية إنفاق المكافأة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مترجَم: كل ما تريد معرفته عن متحوّر أوميكرون الجديد وكيفية الوقاية منه

الأشد عدوى حتى الآن.. متحور جنوب أفريقيا يخلق أزمة تنقل دولية