طريقة قفل التطبيقات للآيفون بسهولة وبعدة خيارات

طريقة قفل التطبيقات للآيفون بسهولة وبعدة خيارات

طريقة قفل التطبيقات للآيفون بسهولة وبعدة خيارات (Getty)

لا يمكننا ترك جوالاتنا عرضة لعبث الآخرين، فنحن دائمًا بحاجة لحماية البيانات والمعلومات الخاصة بوسائل أمان مختلفة، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية قفل التطبيقات للآيفون، حيث يمكنك تأمين التطبيقات بعدة طرق سنحاول شرحها هنا باختصار.

طريقة قفل التطبيقات للآيفون:

• قفل التطبيقات باستخدام البصمة

بعض الايفون الحديثة أو أكثرها تتضمن مستشعر لبصمات الأصبع مدموج مع زر الهوم، يمكنك من خلاله تأمين الشاشة أو التطبيقات باستخدام بصمة الأصبع، وهذه تقنية جديدة يتم استخدامها مؤخرًا لتوفير أقصى درجات الأمان.

الايفونات الحديثة تتضمن مستشعر لبصمات الأصبع مدموج مع زر الهوم، يمكنك من خلاله تأمين الشاشة أو التطبيقات باستخدام بصمة الأصبع

• قفل التطبيقات باستخدام قزحية العين

يكثر الحديث مؤخرًا عن استخدام تقنية جديدة في آيفون 8 الثوري الجديد، الذي سيستخدم قزحية العين لتأمين التطبيقات أو تأمين الشاشة بشكل كامل، وهذه التقنية تعتبر الأكثر أمانًا في وقتنا الحالي.

• قفل التطبيقات باستخدام برامج معينة

أيضًا يمكنك تحميل مجوعة من التطبيقات التي يمكنك من خلالها تأمين الايفون وحمايته من عبث الآخرين، وستجد العديد من التطبيقات المتوفرة على ال app store منها تعمل على تأمين التطبيقات باستخدام كلمة مرور، ومنها تستخدم النمط لحماية التطبيقات، كما ستجد مجموعةً من التطبيقات والبرامج التي توفر تأمين التطبيقات بعدة طرق، ومن هذه التطبيقات:

اقرأ/ي أيضًا: كيف تجهز وتستخدم هاتفك الجوال أثناء السفر؟

1. appLocker

وهو عبارة عن تطبيق يمكنك من خلاله تأمين التطبيقات بواسطة كلمة مرور، حيث يمكنك توفير الحماية للعديد من التطبيقات والمجلدات والصور، وهذا التطبيق متوفر مع نظام ios7 والأنظمة الأحدث، أما في حالة ايفون s5 فيمكنك تأمين التطبيقات باستخدام بصمة الأصبع، حيث يدعم ايفون 5s مستشعرًا لبصمات الأصبع مدموج مع زر الهوم.

2. تطبيق 2016 Secret Folder Icon

وهو تطبيق يمكن تحميله عبر ال itunes لتعمل على حماية تطبيقاتك الخاصة من عبث الآخرين، حيث ستشعر بأمان أكبر عند ترك الايفون الخاص بك في أي مكان فلا أحد سيستطيع فتح الايفون أو التطبيقات إلا عن طريق كلمة مرور خاصة، وهذا التطبيق يتميز بكونه مجاني، ويتوافق مع ios7 والأنظمة الأحدث، كما يتميز بكونه يوفر حماية لكل تطبيق على حدا؛ حيث يمكن اختيار كلمة مرور لكل تطبيق.

يكثر الحديث مؤخرًا عن استخدام تقنية جديدة في آيفون 8 الثوري الجديد، الذي سيستخدم قزحية العين لتأمين التطبيقات أو تأمين الشاشة

3. تطبيق loco

وهو تطبيق مميز يمكنك من خلاله تأمين تطبيقاتك أو الشاشة الرئيسية باستخدام البصمة، ويوفر هذا التطبيق مستوى أمان مرتفع لتطبيقاتك وصورك الخاصة، بالإضافة للملفات المهمة فلا أحد يستطيع الوصول لبياناتك الخاصة دون رغبتك، ويعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات تحميلًا على أجهزة الايفون والاي باد.

4. تطبيق lock down pro

وهو تطبيق مميز وبسيط يتم من خلاله قفل التطبيقات بواسطة كلمة مرور، حيث تظهر الأيقونات وبجانبها قفل أحمر، أيضًا يوفر هذا التطبيق ميزة جديدة تتمثل في إخفاء التطبيقات تمامًا فلا يمكن الوصول إليها إلا من خلاله.

هكذا نكون عرضنا لك مجموعةً من التطبيقات والطرق التي يمكنك من خلالها تأمين ملفاتك الخاصة وصورك وقفل تطبيقات جهاز الايفون الخاص بك، ويمكنك إختيار الطريقة المناسبة لك، كما يمكن إختيار أكثر من اسلوب في نفس الايفون، فيمكن قفل الشاشة الرئيسية باستخدام البصمة مثلًا، مع قفل التطبيقات باستخدام رقم سري أو كلمة مرور.

اقرأ/ي أيضًا:

كيف يعلم هاتفك أين ذهبت؟

ما هي أفضل الهواتف الذكية لعام 2016؟