19-أبريل-2017

فيدال يرفع يديه بعد ارتكابه خطأ في مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ (كريستوف ستاش/Getty)

وصل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة على التوالي، ونجح زيدان بالتفوق على أنشيلوتي ذهاباً وإياباً.

كان طرد أرتورو فيدال حاسمًا بتحديد تفوق ريال مدريد على بايرن ميونيخ

السيناريو لم يتبدل كثيراً بين مباراتي الذهاب والإياب، والعنوان الأبرز للمباراة كان مجدداً بطاقة حمراء رُفعت في وجه لاعب من بايرن ميونيخ وهذه المرة كان اللاعب أرتورو فيدال. شكل هذا القرار نقطة تحول أساسية في المباراة التي كانت تسير باتجاه بايرن ميونيخ خاصةً بعد تسجيل سيرجيو راموس لهدف في مرمى فريقه مع الدقيقة 77، ليصبح الفريق البافاري بعشرة لاعبين ويقوم أنشيلوتي بإخراج ليفاندوفسكي والزج بكيميتش مكانه.

لم تكن البطاقة الحمراء التي يمكن اعتبارها غير مستحقة القرار التحكيمي الوحيد الذي حكم المباراة، فالهدف الثاني لبايرن ميونيخ كان عبارة عن تسلل، كذلك الهدفان الثاني والثالث لريال مدريد، وهو ما وضعنا أمام مباراة كان للتحكيم دور رئيسي في تحديد مسارها وتوجهها.

اقرأ/ي أيضًا: 7 إصابات تعقد مهمة برشلونة أمام يوفنتوس

تعد هذه المواجهة تاريخية لكريستيانو رونالدو الذي وصل إلى الهاتريك رقم 46 في مسيرته، وسجل 14 هدف في آخر 13 مباراة مع ريال مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال، كذلك فإن الدون البرتغالي سجل 5 أهداف في مرمى أحد أفضل حراس العالم مانويل نوير في مباراتين. وفي الوقت الذي تعد فيه أرقام رونالدو ملفتة للأنظار، فإن المسار التكتيكي والفني للمباراة كان كذلك أيضاً.

وصل كريستيانو رونالدو إلى الهاتريك رقم 46 في مسيرته

بعد ضغط لمدة 15 دقيقة لبايرن في الشوط الأول نتج عنه 5 تسديدات لم تُصب المرمى، أمسك ريال مدريد زمام المبادرة وكان قريباً من التسجيل في أكثر من مناسبة لكنه لم ينجح بذلك مع استمرار أظهرته بالتحفظ الدفاعي. أما في الشوط الثاني فكانت السيطرة المطلقة لبايرن ميونيخ خاصة بعد تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء، لكن رونالدو كان حاسماً مجدداً واستغل كرة عرضية من كاسيميرو عكس مجريات اللقاء ليسجل هدف التعادل، وهو ما أدى إلى تدخل أنشيلوتي والزج بتوماس مولر الذي كان سبباً رئيسياً بتسجيل راموس للهدف في مرماه. لكن طرد فيدال كان كافياً لتغيير دفة اللقاء لمصلحة ريال مدريد الذي استغل المساحات بشكل ممتاز مع وجود كل من لوكاس فاسكيز وأسيسنو اللذان يملكان سرعات كبيرة.

ودع بايرن ميونيخ دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي أمام فريق إسباني

بايرن ميونيخ ودع دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة أمام فريق إسباني، فسنة 2014 خسر بمجموع المباراتين أمام ريال مدريد بنتيجة (5-0) وفي سنة 2015 ودع البطولة أمام برشلونة بهزيمة (5-3)، فيما كان أتلتيكو هو من أخرج بايرن في الموسم الماضي بأفضلية الهدف خارج ملعبه بعد التعادل (2-2) بمجموع المباراتين، لم يكن وداع بايرن ميونيخ للبطولة عادياً فهو شهد معه وداع لاعب آخر لدوري الأبطال للمرة الأخيرة وهو تشابي ألونسو الذي خرج من ملعب اللقاء تحت وابل تصفيق من جماهير فريقه السابق ريال مدريد.. وما زالت العقدة الإسبانية للألمان مستمرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تفوّق مورينيو على (3-4-3) كونتي؟

4 دروس من ليلة ريال مدريد التاريخية في ميونيخ