07-يناير-2021

أطفأ الطبيب ديون مرضاه الذين يعانون من مرض السرطان (Getty)

تنازل طبيب أمريكي مسلم يدعى عمر عتيق عن أكثر من نصف مليون دولار أمريكي من أجوره المستحقة على مرضى سرطان في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن اكتشف أن العديد منهم يواجه صعوبات كبيرة في سداد تلك المستحقات، التي تبلغت أكثر من 650 ألف دولار أمريكي.

تنازل الطبيب الأمريكي المسلم عمر عتيق عن أكثر من نصف مليون دولار أمريكي من أجوره المستحقة على مرضى سرطان في الولايات المتحدة الأمريكية

وكان الدكتور عمر عتيق قد أنهى خدماته في عيادة خاصة للعناية بمرضى السرطان في ولاية أركنساس الأمريكية العام الماضي، بعد خدمة استمرت ثلاثة عقود، حيث اضطر لإغلاق العيادة بعد تقاعده عن العمل.

وقد عمل الطبيب عمر عتيق مع شركة خاصة بالقروض الطبية من أجل تحصيل ديونه المستحقة على المرضى، وبعد الاطلاع على بيانات المرضى عبر الشركة المختصة أدرك أن العديد منهم يواجهون تحديات مالية تضاعفت بسبب جائحة كورونا خلال العام المنصرم.

رسالة الدكتور عمر عتيق إلى مرضاه (تويتر)

وقد أرسل الطبيب إلى المرضى وأسرهم رسالة في عيد الميلاد كتب فيها أنه يعفيهم من تسديد أي التزامات مستحقة عليهم على العيادة. وقال عتيق في مكالمة مع قناة ABC الأمريكية إنه رأى هو وزوجته أنه من الأفضل أن يسامح جميع المرضى بمجموع الديون المستحقة عليهم، وقد قررا فعل ذلك بعد أن تأكّدا من قدرتهما على التخلي عن هذا المبلغ من المال لصالح المرضى وأسرهم. وقال عتيق في حوار مع صحيفة محلية: "رأينا أن هذا أفضل وقت للقيام بذلك في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19 التي دمرت حياة العديد من الناس ومصالحهم ومصادر رزقهم".  

الطبيب عمر عتيق أمريكي من أصول باكستانية، وهو صاحب عيادة أركنساس لعلاج السرطان التي افتتحها عام 1991 ليقدم فيها أنواع العلاجات المختلفة الخاصة بعلاج السرطان، وهو يعمل حاليًا أستاذًا في جامعة أركنساس للعلوم الطبية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أندرو ستيل.. معركة مفتوحة مع الشيخوخة

تجارة السرطان.. أضخم من صناعة علاج حقيقي للمرض!