ضربت موعدًا مع البرازيل..  مصر إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020

ضربت موعدًا مع البرازيل.. مصر إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020

هدف مصر الثاني في الشباك الأستراليّة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

بلغت مصر ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، بفوزها في ختام مرحلة المجموعات على أستراليا بهدفين دون رد، بذلك احتلّ الفراعنة المركز الثاني بأربع نقاط، خلف إسبانيا المتصدّرة صاحبة النقاط الخمس، ومتفوّقين على الأرجنتين بفارق الأهداف، فيما تجمّد رصيد أستراليا عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

بعد بداية مشجّعة للفراعنة، تمثّلت في التعادل مع إسبانيا القويّة بالجولة الأولى، تعقّدت أمور كتيبة المدرّب شوقي غريب في الجولة الثانية، إثر الهزيمة أمام الأرجنتين بهدف، الأخيرة صحّحت مسارها بعد خسارتها أمام أستراليا في الجولة الأولى، ومع ذلك لم يفرّط الفراعنة بحظوظهم حتى النهاية، فدخلوا الجولة الختاميّة وعينهم على انتصار سيكون وحده كافيًا لبلوغ ربع النهائي.

دخلت مصر الجولة الختاميّة وهي متذيّلة للمجموعة الثالثة بنقطة وحيدة، كذلك اعتُبر المنتخب المصري الفريق الوحيد في طوكيو 2020 الذي لم يسجّل أي هدف حتّى الآن، بينما أستراليا طمحت لمواصلة إنجازاتها، يكفيها التعادل كي تحجز مكانًا لها في دور الثمانية.

لم تمتلك مصر سوى خيارًا واحدًا وهو الانتصار على أستراليا، بغضّ النظر عن نتيجة مواجهة الأرجنتين وإسبانيا في الوقت نفسه، لذلك ضغطت بشراسة على مرمى الخصم طيلة الشوط الأوّل، وكان لها ما أرادت في الثواني الأخيرة منه، حينما تلقّى أحمد ريان تمريرة حريرية من رمضان صبحي، أكملها في الشباك معلنًا تقدّم فريقه بهدف.

حاولت أستراليا خلال الشوط الثاني أن تعدّل النتيجة، هدفٌ واحدٌ يكفيها كي تضمن بلوغ ربع النهائي، لكنّ عمار حمدي سجّل هدف الاطمئنان وتأكيد الفوز لمصر، كان ذلك من كرة ارتدّت من الحارس في الدقيقة 85، لتبلغ مصر ربع النهائي برصيد 4 نقاط، متفوّقة على الأرجنتين بفارق الأهداف، الأخيرة تعادلت مع إسبانيا 1-1، فودّعت المسابقة كثالثة للمجموعة الثالثة.

ستواجه مصر في ربع النهائي منتخب البرازيل متصدّر المجموعة الرابعة، رفاق ريتشالسون تفوّقوا على السعوديّة بثلاثيّة لهدف، فنالوا صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوّقين على ساحل العاج بفارق نقطتين، الأخيرة ستلعب مع إسبانيا في ربع النهائي، والذي سيشهد أيضًا لقاء كوريا الجنوبيّة مع المكسيك، واليابان مع نيوزيلندا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رغم خسارة النهائي.. التونسي محمد الجندوبي يهدي العرب أولى ميدالياتهم في طوكيو

التونسي أحمد الحفناوي يفجّر كبرى مفاجآت طوكيو ويهدي العرب الذهبيّة الأولى