31-أكتوبر-2021

12 قتيلًا على الأقل وقعوا ضحايا للانفجار (الجزيرة)

الترا صوت - فريق التحرير 

وقع انفجار يوم أمس السبت، 25 تشرين أول/أكتوبر، في محيط المطار الدولي في عدن جنوب اليمن، وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء، حيث انفجرت سيارة مفخخة عند المدخل الخارجي للمطار، عند نقطة تفتيش أمنية.

وقع انفجار يوم أمس السبت، 25 تشرين أول/أكتوبر، في محيط المطار الدولي في عدن جنوب اليمن، وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء

وقد نجم عن التفجير بحسب مصادر حكومية يمنية سقوط 12 قتيلًا، جميعهم من المدنيين، إضافة إلى وقوع إصابات عديدة، حالة بعضها "حرجة"، بحسب ما أفادت "فرانس برس" نقلًا عن مسؤولين. 

وأوضحت شرطة عدن، في بيان صحافي، أن "عناصر إرهابية قامت بتفجير مركبة من طراز "هايلوكس" بالقرب من أول حاجز أمني لدخول مطار عدن، ما أسفر أيضًا عن احتراق عدد من سيارات ومنازل المواطنين في حي خور مكسر السكني".

وإضافة إلى الضحايا من المدنيين ومن أفراد حرس المطار، فقد  أسفر الانفجار عن أضرار مادية واسعة، وذلك بفعل اندلاع النيران بشاحنة محملة بمادة الديزل كانت في منطقة مجاورة للتفجير، وهو ما أدى إلى تفحّم جثث بعض الضحايا، واحتراق عدد من السيارات، وفقًا للمصادر المحليّة.

وقد أفادت قناة "عدن" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي أن السيارة انفجرت في الحاجز الأول لتفتيش المسافرين بمطار عدن، ووصفت العملية بالإرهابية. وقد شهدت المنطقة المحيطة بمطار عدن انتشارًا أمنيًا مكثفًا عقب الانفجار. ووفقًا لشهود عيان، فقد تم إغلاق الطرقات التي تصل مديرية خور مكسر بالخط الساحلي.

وفي أول ردّ فعل رسمي للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، أوعز رئيسها معين عبد الملك اللجنة الأمنية في عدن "بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات التفجير الإرهابي، وتعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يستهدف أمن واستقرار العاصمة المؤقتة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مخاوف من حدوث مأساة إنسانية جديدة مع استمرار المعارك في مأرب

احتجاجات مستمرة في تعز ضد حكومة هادي