10-مايو-2023
لل

سيارة تويوتا كامري عنصر أساسي وحاضر قوي يفرض نفسه بثقة واعتبار في سوق سيارات السيدان متوسطة الحجم. (صورة متخيلة، Motor Trend) ،

لطالما كانت سيارة تويوتا كامري عنصرًا أساسيًا وحاضرًا قويًا يفرض نفسه بثقة واعتبار في سوق سيارات السيدان متوسطة الحجم، متفوقة في ذلك على نطاق واسع من السيارات المنافسة في ذات الفئة. فهي معروفة بموثوقيتها وراحتها وقيمتها الممتازة عند إعادة البيع.

ويواصل موديل 2024 من هذه السيارة العريقة تقديم مجموعة غير بسيطة من التحسينات والتحديثات، الملائمة كذلك لمختلف السائقين، سواء منهم الباحثون عن سيارة عملية للعائلة، أو أولئك الذين يفكرون بالاستثمار بها في مجال النقل التشاركي أو الخاص.

لطالما كانت سيارة تويوتا كامري عنصرًا أساسيًا وحاضرًا قويًا يفرض نفسه بثقة واعتبار في سوق سيارات السيدان متوسطة الحجم، فهي معروفة بموثوقيتها وراحتها وقيمتها الممتازة عند إعادة البيع.

في هذه المراجعة، المعتمدة على ما يوفّره نموذج "جي بي تي 4" من معلومات موسّعة، سنتعمق في تفاصيل أحدث موديل من سيارة تويوتا كامري، ونناقش ميزاتها وإيجابياتها وسلبياتها، وتقييمات السلامة، ومعدلات استهلاك الوقود، إضافة إلى نظام المعلومات والترفيه. فهيا بنا، فلنربط حزام الأمان وننطلق في هذه الرحلة السريعة.

التصميم الخارجي والداخلي

تتميز تويوتا كامري موديل 2024 بتصميم أنيق وعصري مع واجهة أمامية مصقولة وشبكة تمنحها مظهرًا رياضيًا. تتميز المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED بأنها عملية وأنيقة، وتوفر رؤية ممتازة ولمسة من الرقي.

لب

أما داخل المقصورة، فتتميز كامري بتصميم داخلي واسع ومجهز تجهيزًا جيدًا مع مواد عالية الجودة وأسطح ناعمة الملمس. أما المقاعد فمريحة وداعمة، مما يجعل القيادة لمسافات طويلة أو على فترات ممتدة أمرًا محتملًا. تصميم لوحة القيادة بسيط وعملي، كعادة كامري، مع عناصر تحكم موضوعة بشكل منطقي، ونظام معلومات ترفيهي أنيق وشاشة في منتصف اللوحة بمقاس 9 إنشات تعمل باللمس. 

نظام المعلومات والترفيه

عند الحديث عن نظام المعلومات والترفيه، تتميز كامري 2024 بأحدث التقنيات من تويوتا، إذ يوفر البرنامج المنصب تكاملًا سلسلًا وسريعًا مع نظام "آبل" و"أندرويد" إضافة إلى نظام أليكسا من أمازون، والذي يعد أكثر شيوعًا في الأسواق الأمريكية. أما نظام الصوت في السيارة فيستفيد من ست سماعات متطورة، كما يتوفر نظام صوتي من "JBL" في الفئات الأعلى من السيارة، ومع تسع سماعات بدلًا عن ستة.  

الأداء واستهلاك الوقود

تأتي تويوتا كامري 2024 بخيارين أساسيين للمحرك، وهما محرك 2.5 لتر بأربع أسطوانات، يوفر قوة 203 حصان، وهنالك أيضًا محرك أكبر بسعة 3.5 لتر يولد قوة بمقدار 301 حصان، وهو مكون من ست إسطوانات. ويرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، يعمل بنظام CVS والذي يوفر نقلات سلسة وسريعة الاستجابة.

عهغعف

 ثمة خيار آخر للمحركات في تويوتا كامري، يتمثل في خيار المحرك الهجين، والذي يدمج بين محرك 2.5 لتر، ومحرك كهربائي آخر، يساعد في توفير استهلاك الوقود بشكل كبير، ويعد الخيار المفضّل لنطاق واسع من العملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

يوفر المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات طاقة كافية للقيادة اليومية السلسة التي تناسب معظم الاحتياجات وظروف القيادة الطبيعية، أما المحرك الأكبر المؤلف من ست إسطوانات، فيوفر تجربة قيادة أكثر حيوية ومتعة وإثارة، بتسارع مذهل في مثل هذه الفئة من السيارات. 

أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، فتتألق تويوتا كامري كالعادة في هذا المجال. إذ يتمتع المحرك رباعي الأسطوانات بتصنيف ممتاز من وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA)، إذ تقطع السيارة من فئة الهايبرد أكثر من 100 كم لكل 5 لترات من الوقود، أي أنها تقطع حوالي 400 كم في التنكة الواحدة (20 لترًا). 

ميزات السلامة

السلامة واحدة من أهم أولويات شركة تويوتا اليابانية العريقة، وتتجلى دومًا في سيارة كامري الأكثر مبيعًا في فئتها، ولاسيما في كامري 2024 الجديدة كليًا. فالسيارة مجهزة بنظام "تويوتا سيفتي سينس" (Toyota Safety Sense)، والذي يوفر مزايا مهمة مثل منع الاصطدام الأمامي، والتنبيه عند مغادرة المسرب، ومساعدة التوجيه، ونظام تثبيث السرعة، والمكابح التلقائية عند التوقف، وتثبيت السرعة التكيفي، هذا عدا عن وسائل الأمان الأساسية، والمتمثلة في الكاميرا الخلفية، ونظام المساعدة على الاصطفاف، إضافة إلى الوسائد الهوائية العشرة التي تعمل وفق أحدث الأنظمة وأكثرها سلامة وضمانًا لراحة البال للراكب والسائق معًا. كما تشتمل الفئات العليا من السيارة على نظام مراقبة "النقطة العمياء" (Blind Spot)، والتنبيه لحركة المرور الخلفية، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي، إضافة إلى نظام كاميرا الرؤية الشاملة (360 درجة). 

جكحنتتال

فئات تويوتا كامري 2024 

تتوفر تويوتا كامري 2024  بعدة فئات، تشتمل على مستوى أساسي من المزايا في الفئات الأولى، مع مزيد من خيارات الرفاهية في الفئات الأعلى. وفيما يلي موجز بالفئات مع الأسعار التقديرية للسيارة في السوق الأمريكية:.

  • كامري 2024 فئة SE بسعر 28،000 دولار أمريكي 
  • كامري 2024 فئة XLE بسعر 31,000 دولار أمريكي 
  • كامري 2024 فئة XSE بسعر 32,500 دولار أمريكي 
  • كامري 2024 فئة LE هايبرد بسعر 28,500 دولار أمريكي 
  • كامري 2024 فئة XLE هايبرد بسعر 33,000 دولار أمريكي 
  • كامري 2024 فئة SE هايبرد بسعر 30,000 دولار أمريكي