صندوق للمغامرات.. كل ما تريد معرفته عن فورد برونكو 2021

صندوق للمغامرات.. كل ما تريد معرفته عن فورد برونكو 2021

فورد برونكو 2021 (CarandDriver)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

حرصت شركة فورد الأمريكية على إحياء مركبة فورد برونكو للعام 2021، للأسواق الأمريكية على الأقل في المرحلة الأولى، لتكون الخلف لسلفها الكلاسيكي الذي أطلقته الشركة في ستينات القرن العشرين، لتحل فورد برونكو 2021 الجديدة كليًا في الجيل السادس. لقد تم تطوير فورد برونكو كمركبة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) لتنافس مثيلاتها من نفس الفئة والحجم، مثل سيارة جيب سي جي-5، وشيفروليه كي-5 بليزر، ودودج رام. لكن مع تراجع الطلب عليها في نهاية التسعينات، توقفت فورد عن تصنيع المركبة، لتظهر بدلًا منها سيارة فورد إكسبيديشن. وبعد غياب تواصل 25 عامًا، عادت الشركة لإصدار نسخة جديدة كليا من فورد برونكو، بالجيل السادس، بحجم متوسط، ببابين أو أربعة أبواب، وبعدد من الفئات والمواصفات الخاصة.

أسعار فورد برونكو 2021 الجديدة كليًا معقولة في فئتها، حيث تبدأ من 30 ألف دولار أمريكي، وتصل فئاتها الأعلى من فورد برونكو 2021 إلى 60 ألف دولار أمريكي. السيارة لا تتوفر بمحرك كبير، كما توقع البعض، أي أنها ليست من فئة الثماني إسطوانات. لكن المحرك على فورد برونكو 2021 هو محرك بسعة 2.3 لتر، تيربو الشحنة، بقوة 300 حصان. كما تتوفر فئات أخرى من السيارة بمحرك أكبر، بسعة 2.7 لتر، بست إسطوانات، وبقوة 330 حصانًا، ثنائي التيربو. أما ناقل الحركة، فهو ناقل حركة أوتوماتيك بعشر سرعات، كما يتوفر خيار ناقل الحركة العادي بسبع سرعات. وجميع الفئات تعمل بنظام دفع رباعي.


CarandDriver

فورد برونكو من الداخل

من الإضافات الداخلية المتميزة في فورد برونكو 2021، هو سطح لوحة القيادة، الذي يسمح بتثبيت الهواتف والأجهزة عليها لتكون ثابتة أثناء الحركة، إضافة إلى الأبواب غير الإطارية التي يمكن فصلها بسهولة. كما يتوفر في سيارة فورد برونكو 2021 الجديدة شاشة لمس بأحجام بين 8 إلى 12 إنش في منتصف لوحة القيادة، تدعم نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، إضافة إلى خدمة الوايف اي (في الولايات المتحدة وكندا). كما يتوفر في الفئات الأعلى في السيارة خيار الملاحة والتوجيه، إضافة إلى نظام صوتي بسماعات B&O.

مواصفات فورد برونكو 2021

  • محرك أمامي بنظام دفع رباعي بسعة 4 ركاب (خيار بابين أو أربعة)
  • السعر (في الولايات المتحدة) حوالي 60 ألف دولار أمريكي
  • المحرك ثنائي التيربو بقوة 330 حصانًا وعزم دوران 415 رطل/قدم
  • ناقل حركة أوتوماتيك من عشر سرعات
  • حجم الصندوق 22 قدم مكعب

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"وايمو".. سيارة القيادة الذاتية من جوجل تبدأ تجارب جديدة في الولايات المتحدة

شاهد: الكشف عن نسخة مثيرة وجديدة كليًا من هيونداي إلنترا