13-أبريل-2022
مقتل فتاة دهسًا في تونس

أثارت الحادثة صدمة واسعة في تونس (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

أثارت حادثة وفاة فتاة (18 سنة)، الأحد 10 نيسان/أبريل، دهسًا تحت عجلات قطار وذلك إثر تعرضها لعملية نشل في محطة بير الباي بولاية بن عروس، ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وسط تنديد بارتفاع معدل الجريمة في تونس.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس عمر حنين، الثلاثاء 12 نيسان/أبريل 2022، بأن فتاة من ولاية أريانة كانت بصدد زيارة أحد أقاربها بولاية بن عروس، إلا أنها تعرضت إثر نزولها من القطار بمحطة بير الباي إلى عملية نشل.

أثارت حادثة وفاة فتاة دهسًا تحت عجلات قطار إثر تعرضها لعملية نشل، ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وسط تنديد بارتفاع معدل الجريمة في تونس

وتابع حنين، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم": "الجاني كان على متن القطار، وعند انطلاقه قام بنشل حقيبة الفتاة. لكن بتمسكها بها عمد إلى سحبها بقوة، مما تسبب في سقوط الفتاة بين الرصيف والقطار، الأمر الذي أدى إلى وفاتها على عين المكان"، وفقه.

وأشار الناطق باسم محكمة بن عروس إلى أنه "تم تعهيد فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطني ببن عروس بالبحث، وتمكنت من إلقاء القبض على الجاني، وهو من مواليد سنة 1997 ومن متساكني منطقة سليمان التابعة لولاية نابل".

وأضاف أنه تم الاحتفاظ بالجاني، وبشخص آخر قام بمساعدته على الاختباء، مشيرًا إلى أنه تم فتح تحقيق لدى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس والأبحاث جارية، حسب تصريحه.

وزارة الداخلية: تم إلقاء القبض على الجاني الذي اعترف بأنه تعمّد نشل الحقيبة اليدويّة التابعة للهالكة رغم سير القطار ممّا أدّى إلى سقوطها وتعرّضها للدّهس تحت عجلاته

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت، الاثنين 11 نيسان/أبريل 2022، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببن عروس، تمكنت فجر الاثنين من إلقاء القبض على الجاني، وذلك إثر مباشرتها البحث في قضيّة عدليّة موضوعها "القتل العمد مع سابقيّة القصد المسبوق بجريمة" التي جدّت على متن قطار الضاحية الجنوبية.

وأفادت، في بلاغ لها، أنه "بالتحرّي معه، اعترف بأنه تعمّد نشل الحقيبة اليدويّة التابعة للهالكة رغم سير القطار ممّا أدّى إلى سقوطها وتعرّضها للدّهس تحت عجلاته، وبعد علمه بهلاكها تحصّن بالفرار بمنزل أحد معارفه"، وفق ما ورد في نص البلاغ.

 

بئر الباي - بن عروس/ القبض على مرتكب عملية نشل تسبّبت في وفاة فتاة إثر مُباشرة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببن...

Posted by Ministère de l'Intérieur - Tunisie on Monday, April 11, 2022

 

وكانت حادثة وفاة الفتاة قد أثارت استياء وغضبًا واسعين في صفوف التونسيين. وندد نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي بارتفاع معدل الجريمة في تونس.

وتراوحت ردود الفعل بين من يستنكرون ما اعتبروه "ضعف التعاطي الأمني" مع مثل هذه الجرائم، خاصة فيما يتعلق بقضايا السرقة والنشل في الأماكن العامة مثل وسائل النقل العمومي والمحطات وغيرها، ومن يطالبون بتفعيل عقوبة الإعدام في تونس.

 

عندما ينعدم التوازن بين حجم الجريمة المرتكبة و حجم العقاب المسلَط فالنتيجة الحتميَة هي الفوضى ، زد على ذلك الانتشار...

Posted by Rakia Chaabani on Monday, April 11, 2022

 

في بلاد الفقر و الفرعنة و الفشل و المسرحيات الهزلية الهلامية ..طفلة عمرها 18 سنة يعملولها براكاج و تموت تحت التران قدام...

Posted by Omàr Làhmar on Tuesday, April 12, 2022

 

🔴كائن (حرام فيه كلمة بشري) عمرو 25 سنة يقتل بنية مازالت فرحانة بعمرها و ما شافت مالدنيا كان 18 عام قراية في عملية...

Posted by Zdini Nizar on Tuesday, April 12, 2022

 

هذي صورة زينب الله يرحمها الي تعرضت لعملية براكاج وتوفات زينب كانت تمشي مع امها في أمان الله جايا ضيفه لدار خالتها وفي...

Posted by Zeineb Karoui Ateb on Tuesday, April 12, 2022

 

دلالات: