24-يناير-2023
فيرناندو سانتوس

"Getty" فيرناندو سانتوس مدربًا لبولندا

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء عن تولّي البرتغالي فيرناندو سانتوس مهام تدريب المنتخب الأوّل.

بعد خروج بولندا من دور الـ16 في كأس العالم 2022، إثر خسارتها أمام فرنسا بثلاثة أهداف لواحد، أقال الاتحاد البولندي لكرة القدم المدرّب تشيسلاف ميخنييفيتش، وهنا باتت هوية المدرّب الجديد للبولنديين محل تساؤل لدى الأوساط الرياضية في البلاد.

فيرناندو سانتوس

إلى أن تمّ مساء اليوم الثلاثاء الكشف رسميًا عن هوية المنتخب البولندي، البرتغالي فيرناندو سانتوس الذي وصل بالبرتغال إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، قبل أن يخرج على يد المنتخب المغربي، لتنتهي حكاية أمجاد سطّرها سانتوس مع برازيل أوروبا، فتوّج معها بكأس أمم أوروبا، والنسخة الأولى من دوري أمم أوروبا.

فيرناندو سانتوس

بعد رحيل سانتوس تولّى الإسباني روبيرتو مارتينيز مهام تدريب البرتغاليين، وهو الذي انتهت علاقته أيضًا مع فريقه السابق إثر الأداء المخيّب في كأس العالم 2022، فالتوقّعات الخاصّة بالمنتخب البلجيكي كانت كبيرة جدًا، لكنّ فريق مارتينيز خرج من الدور الأوّل.

فيرناندو سانتوس

أولى تحدّيات فيرناندو سانتوس ستكون في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، والتي ستبدأ شهر آذار/مارس القادم، حيث وضعت القرعة منتخب بولندا في مجموعة واحدة مع التشيك وألبانيا وجزر فاروه ومولدوفا، وستكون أوّل مواجهتين للبولنديين مع منافسيهما المباشرين على الصدارة، ونحكي عن التشيك وألبانيا.