07-ديسمبر-2022
.

صموئيل إيتو خلال تواجده في المونديال (GETTY)

قدم المهاجم الدولي السابق والرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم الكاميرونية صامويل إيتو اعتذاره بعد اعتدائه على مؤثر جزائري على منصة يوتيوب، بعد مشادة كلامية بينهما، عقب انتهاء مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في دور الثمن النهائي من مونديال قطر.

قدم المهاجم الدولي السابق والرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم الكاميرونية صامويل إيتو اعتذاره بعد اعتدائه على مؤثر جزائري

وأظهر مقطع مصور انتشر بشكلٍ كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، اللاعب السابق إيتو وهو يلتقط صورًا مع المشجعين في محيط ملعب "974، قبل أن يظهر عليه الانفعال بعد تبادل للحديث مع مشجع يحمل كاميرا، قبل أن يلاحقه ويركله بشدة على صدره ووجهه.

واعتذر إيتو، في بيان نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه "أود أن أعتذر لأني فقدت أعصابي وقمت برد فعل لا يعكس شخصيتي". مضيفًا "أتعهد بمواصلة مقاومة الاستفزاز والمضايقات اليومية من بعض الجزائريين"، مشيرًا إلى أنه منذ  المباراة التي جمعت المنتخبين "كنتُ عرضة للإهانات ومزاعم الغش من دون أي إثبات، وخلال كأس العالم هذه، تعرضت الجماهير الكاميرونية للمضايقة من الجزائريين بخصوص هذا الموضوع". 

وأضاف مهاجم برشلونة السابق، "سيناريو خسارة الجزائر كان حتمًا قاسيًا، ولكن وفق القوانين، كل ملفات الاستئناف التي تقدم بها الاتحاد الجزائري للسلطات المعنية قد رُفضت، لذا أطالب السلطات الجزائرية بتحمل المسؤولية ووضع حدّ لهذه الأجواء السيئة قبل وقوع مأساة أكثر خطورة".

وفي ختام بيانه وجه إيتو كلامه للجمهور الجزائري وتمنى أن " يتمكنوا من التغلب على خيبة الأمل من الهزيمة المؤلمة".

وخلال المقطع المصور نفسه، تكررت كلمات "غاساما"، في إشارةٍ إلى الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي أدار مباراة المنتخب الجزائري ضد المنتخب الكاميروني بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة الجزائرية في المباراة الأخيرة من إياب الملحق الفاصل للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي تسببت بإقصاء المنتخب الجزائري في الدقيقة الأخيرة، ودار حولها جدل كبير بس قرارات الحكم التي اعتبرت إشكالية.

وكان المؤثر الجزائري سعيد مأموني، والذي يتابعه 66 ألف مشترك على يوتيوب قد نشر مقطع مصور عبر قناته بعد واقعة الاعتداء، أوضح فيه أنه سأل إيتو عما إذا كان قد قدم رشوة  للحكم باكاري غاساما، واستعرض مأموني الكدمات الموجودة في جسده جراء الضرب، كما أظهر كاميرته المُحطمة.

المؤثر الجزائري الذي سعيد مأموني، والذي يتابعه 66 ألف مشترك على يوتيوب قد نشر مقطع مصور عبر قناته بعد واقعة الاعتداء

وأوضح المؤثر الجزائري، أن القضية قيد التحقيق من طرف الشرطة القطرية، في انتظار مستجدات جديدة حولها، بعد تقديمه شكوى رسمية تجاه رئيس الاتحاد الكاميروني صاموئيل إيتو.