شيفروليه إمبالا 2019.. ما لن تجده في الكثير من سيارات السيدان

شيفروليه إمبالا 2019.. ما لن تجده في الكثير من سيارات السيدان

شيفروليه إمبالا 2019 (Chevrolet)

الترا صوت - فريق الترجمة

سيارة شيفروليه إمبالا هي سيارة سيدان متوسطة الحجم، بدأ تصنيعها منذ العام 1958، واستمرت حتى اليوم  في جيلها العاشر، لتكون مؤخرًا واحدة من أعرق السيارات المصنعة في الولايات المتححدة، علمًا بأن الجيل الجديد منها حاليًا لا يباع سوى في أسواق الشرق الأوسط والصين وكوريا الجنوبية.

تتوفر شيفروليه إمبالا 2019 بالعديد من الإضافات والمميزات التي ربما لا تتوافر في الكثير من السيارات في فئتها

وقد بدأ الجيل العاشر من سيارة شيفروليه إمبالا بموديل العام 2014، وتم الكشف عنه في معرض نيويورك للسيارات قبلها بعامين، وتمتاز بأنها أكبر حجمًا من الموديلات السابقة، إضافة إلى اعتماد هذا الموديل على ناقل حركة جديد في كافة الفئات من ست سرعات، بخيار التحويل إلى نظام القيادة الرياضي أو ناقل الحركة العادي.

ما هي إذًا مواصفات موديل العام 2019 من شيفروليه إمبالا وما هي فئاتها ونقاط قوتها؟ هذا ما سنتعرف إليه فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

أبرز الإيجابيات في سيارة شيفروليه إمبالا

  • تجربة القيادة الهادئة والثابتة.
  • المساحة الكافية في المقاعد الخلفية وفي صندوق السيارة.
  • الكثير من التحديثات التقنية.
  • المحرك القوي.

2019 Chevrolet Impala

وهذه أبرز النقاط التي يمكن تسليط الضوء عليها في الموديل الجديد من سيارة شيفروليه إمبالا، حيث تجربة القيادة السلسة والهادئة التي تضمن راحة البال للسائق والركاب في المقعد الأمامي والمقاعد الخلفية.

كما تتمتع السيارة بمساحة للصندوق تعد من بين الأكبر في أية سيارة سيدان. كما عملت شيفروليه على تحديث الموديل الجديد من سيارتها عبر تزويدها بآخر التقنيات والإضافات المتعلقة بنظام المعلومات والترفيه والاتصال بالهواتف الذكية.

وربما لا توجد العديد من الخيارات المثيرة من بين سيارات السيدان اليوم، ربما باستثناء سيارة تويوتا أفالون، والتي جاءت بمظهر جديد كليًا في موديل العام 2019، إضافة إلى سيارة كيا كادينزا والتي حققت نجاحًا متوقعًا في سوق المبيعات العالمية مؤخرًا، أو هوندا أكورد بطبيعة الحال والتي تعد من أهم السيارات المنافسة لسيارة شيفروليه إمبالا.

فئات شيفروليه إمبالا

سيارة شيفروليه إمبالا 2019 هي سيارة بأربع أبواب وخمسة مقاعد، تتوفر بثلاث فئات، هي:

  1. شيفروليه إمبالا LS وهي الفئة الأدنى.
  2. شيفروليه إمبالا LT.
  3. شيفروليه إمبالا Premier وهي الفئة الأعلى والمزودة بكافة الإضافات وأعلى المواصفات.

2019 Chevrolet Impala

يكون المحرك في الفئتين الأولى والثانية من السيارة بسعة 2.5 لتر، بأربع إسطوانات، ويوفر قوة تبلغ 197 حصانًا، وعزم دوران 191 رطل/قدم.

أما في الفئة الأعلى فيكون المحرك بسعة 3.6 لتر، بست إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 305 حصانًا، وعزم دوران 264 رطل/قدم. وكلا المحركين يعتمد على ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، بنظام دفع أمامي فقط.

تأتي الفئة الأدنى من السيارة مزودة بعدد مقنع من الإضافات الأساسية، مثل: الإطارات بحجم 18 إنش، والنوافذ العازلة للصوت، والأضواء الأمامية تلقائية التشغيل، ونظام التحكم بالسرعة.

إضافة إلى نظام الدخول والتشغيل الذكي للسيارة، وكاميرا خلفية، والتكييف، وإمكانية طي المقاعد الخلفية للمزيد من المساحة للصندوق، ونظام OnStar للمعلومات والترفيه، والذي يوفر القدرة على الارتباط بشبكة الإنترنت عبر الواي فاي، ونظام صوتي من ست سماعات، ومدخلان USB، إضافة إلى نظام Apple CarPlay ونظام Android Auto.

أما في الفئات الأعلى فهنالك إضافات أكثر فخامة للمزيد من مستويات الراحة للسائق، وذلك مثل: نظام تشغيل السيارة عن بعد، والمرايا المدفأة، والتحكم بالتكييف من المقاعد الأمامية والخلفية، والمقاعد الأمامية المدفأة، ومقود السيارة المدفأ، وغيرها من الإضافات الداخلية والخارجية.

التقييم العام للسيارة

تعد سيارة شيفروليه إمبالا من سيارات السيدان الفخمة المتوفرة في أسواق الشرق الأوسط والصين وكوريا الجنوبية، والفئة الأعلى منها تتمتع بالعديد من المواصفات التي تجعل قادرة على المنافسة مع السيارات اليابانية والكورية الجنوبية، مثل تويوتا كامري وأفالون وهيونداي سوناتا وغيرها من السيارات المنافسة.

تمتاز شيفروليه إمبالا عن سواها، ولاسيما في الفئة الأعلى، بمحركها الكبير بست إسطوانات وقوة 305 أحصنة

تمتاز إمبالا عن سواها، ولاسيما في الفئة الأعلى، بمحركها الكبير بست إسطوانات وقوة 305 أحصنة، وهذا خيار غير متوفر في العديد من السيارات المنافسة، إضافة إلى تجربة قيادتها السلسلة والمريحة التي تمنح السائق قدرًا كبيرًا من الثقة والأمان على الطريق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شيفروليه بليزر 2019.. هل تخيّب آمال عشاقها؟

كيا أوبتيما 2019.. مفاجأة مرتقبة في عالم سيارات السيدان

شبابيّة ولعوبة.. سيارة "تي كروس" الجديدة من فولكسفاغن!

بعد زيادة الطلب عليها.. المزيد من "شيفروليه بولت" الكهربائية قريبًا في الأسواق