02-نوفمبر-2017

قد يكون من الأفضل التخلي عن طعام الطائرة نهائيًا (جيم شوقار/Corbis)

طعام الطائرة سيئ السمعة، لسبب وجيه: هل تستطيع تحضير 300 وجبة جيدة على ارتفاع 20 ألف قدم بينما يضايقك الركاب بتكرار طلبهم للفول السوداني والماء كل خمس دقائق؟ لا يستطيع الكثيرون فعل ذلك، ولهذا السبب يقول أحد خبراء الطهي أن هناك نوعين فقط من الطعام لن تتمكن لا الارتفاعات الشاهقة ولا الركاب المزعجون من تشويههما ويحافظان على جودتهما.

حسب مدير جودة الطهي في شركة سكاي شيفز، التابعة لمجموعة لوفتهانزا سيرفس، يُفضل طلب إما الحساء أو الأرز المقلي على متن الطائرة

وفقًا لفريتز غروس، مدير جودة الطهي في شركة سكاي شيفز، التابعة لمجموعة لوفتهانزا سيرفس، لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، السر هو أن تطلب إما الحساء أو الأرز المقلي.

اقرأ/ي أيضًا: إذا كنت مسافرًا في الطائرة.. تجنب هذه المأكولات

قال فريتز غروس لشبكة "سي إن إن" "يمكننا أن نتركه على نار هادئة ونسخنه مرارًا وسيظل حساء". وقال إن الأرز المقلي يمكن إعادة تسخينه بسهولة  وبالتالي يحافظ على سلامته ونكهته في الجو.

"المعكرونة هي دائمًا خيار سيئ"، موضحًا أنها يجب أن تطهى قبل الأكل مباشرة لكي يكون مذاقها جيدًا. ويشرف غروس في دوره التنفيذي على إنتاج 30 ألف وجبة طيران لشركة الخطوط الجوية البريطانية وشركة الخطوط الجوية المتحدة ودراغون إير.

يُنصح بتجنب المشروبات الساخنة على الطائرة لأن خزانات المياه الساخنة المستخدمة على الطائرات نادرًا ما يتم تنظيفها

اقرأ/ي أيضًا: نصائح ثمينة للسفر... لا تنسها

ومن أجل ضمان أن كل ما تقدمه شركات الطيران آمن 100%، يرفض تقديم شرائح اللحم غير الناضجة نضجًا تامًا ويصر على أن الأسماك والدجاج يتم طهيها في درجة حرارة معينة. ويضيف فريتز غروس أن "تقنيات الطهي العصرية يجب أن تترك على الأرض، لأن السلامة هي الأولوية، وليست النكهة".

كما نصح فريتز غروس الركاب بتجنب المشروبات الساخنة بأي ثمن، معترفًا أن خزانات المياه الساخنة المستخدمة على الطائرات نادرًا ما يتم تنظيفها.

ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تكون آمنًا حقًا، قد يكون من الأفضل التخلي عن طعام الطائرة نهائيًا، حيث يشرح غروس أنها أمر محفوف بالمخاطر، مضيفًا "طاقم الطائرة قد يشعلون الأفران ثم يحدث اضطراب جوي. لك أن تتخيل ما يحدث للطعام".

 

هذا المقال مترجم عن الرابط التالي

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي أرخص شركات الطيران في العالم؟

أكثر 10 خطوط جوية آمنة في العالم