04-يونيو-2023
ميسي

"Getty" ليونيل ميسي يودّع جماهير باريس سان جيرمان

ودّع باريس سان جيرمان بشكل رسميّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد موسمين قضاهما في العاصمة الفرنسية، محققًا بطولة الدوري الفرنسي في مناسبتين، وكأس السوبر الفرنسية.

خاض ليونيل ميسي آخر مبارياته بالدوري الفرنسي أمام كليرمون فوت، وسبق باريس سان جيرمان ذلك برسالة وداعية للنجم الأرجنتيني

إدارة النادي الفرنسي سبق وأعلنت عبر مدربها قبل أيام نهاية رحلة النجم الأرجنتيني مع الفريق، والذي أتى في صيف عام 2021 في عقد امتدّ لعامين، مع إمكانية التجديد لعام إضافي، لكنّ الطرفان لم يتفقا على التجديد مع ختام هذا الموسم، لتُطوى حقبة ميسي وباريس مع نهاية مباراة بطل الدوري وكليرمون فوت مساء السبت.

باريس سان جيرمان استبق اللقاء الختامي له ولميسي في الدوري الفرنسي، بإعلان بيان رسمي شكر فيه الأسطورة الأرجنتينية، وافتتح البيان بعبارة "شكرًا ليو"، مؤكدًا نهاية مشوار ميسي مع بطل الدوري الفرنسي.

ميسي

حيث انتهى مشوار ميسي بلقاء كليرمون فوت الختامي، والذي خسره بطل الدوري بهدفين لثلاثة. باريس سان جيرمان شكر في بيانه النجم الأرجنتيني، واستعرض أبرز إنجازاته: "بعد موسمين في العاصمة الفرنسية، ستنتهي مغامرة ليو ميسي مع باريس سان جيرمان في ختام موسم 2022-2023، يود النادي أن يعرب عن خالص شكره للفائز بالكرة الذهبية سبع مرات، والذي فاز أيضًا بكأس السوبر الفرنسي وحقق لقبين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي".

وقال النادي الفرنسي في البيان: " في 29 آب/ أغسطس 2021 كان الظهور الأوّل لليونيل ميسي أمام ريمس، وبعد 74 مباراة وضع النجم الأرجنتيني بصمته على فرنسا وأوروبا، حيث سجّل 32 هدفًا كان أوّلها في شباك مانشستر سيتي بدوري الأبطال، إضافة إلى إنجازه 35 تمريرة حاسمة".

ميسي

وزاد باريس سان جيرمان: "بعد فوز ميسي بالدوري الفرنسي في موسمه الأوّل، حصله على كرته الذهبية السابعة في مسيرته الهائلة.. الفائز بكأس العالم في قطر تألّق أيضَا طوال موسم 2022-2023، فبالإضافة إلى أهدافه الـ16 في 31 مباراة بالدوري الفرنسي، كان أكثر من أنجز تمريرات حاسمه مع 16 تمريرة، بفارق تمريرتين فقط عن مواطنه دي ماريا صاحب الرقم القياسي بـ18 تمريرة حاسمة".