07-ديسمبر-2022
شبيه نيمار في قطر

شبيه نيمار (تويتر)

تزامنت عودة نيمار الحقيقي إلى المستطيل الأخضر في ثمن النهائي في مباراة البرازيل أمام كوريا الجنوبية عائدًا من إصابته التي تعرض لها في المباراة الأولى من دور المجموعات مع مغادرة شبيهه أو نيمار الثاني كما يحلو للبعض تسميته للدوحة بعد فترة قصيرة أمضاها فيها، لكنها كانت صاخبة حيث جذب انتباه واهتمام الكثيرين بظهوره منتحلا شخصية نيمار في ملاعب الدوحة وشوارعها، على أمل أن يعود إلى أجواء المونديال في حال تأهلت البرازيل إلى النهائي بحسب ما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

إيغون أوليفيرا شبيه النجم البرازيلي نيمار الذي خطف الأضواء بانتحاله صفة اللاعب في مونديال قطر

يتعلّق الأمر بإيغون أوليفيرا شبيه النجم البرازيلي نيمار الذي خطف الأضواء بانتحاله صفة اللاعب في مونديال قطر، في المدرّجات والشوارع ما دفع الكثيرين إلى التحلّق حوله لالتقاط الصور معه.

حيث أنه كان من الصعب تحديد الفرق بين الشبيه ونيمار الحقيقي عندما ارتدى إيغون أوليفيرا زي التدريب البرازيلي وارتدى نظارة شمسية وقبعة ولحية مماثلة لهيئة النجم البرازيلي.

كما أنه أيضا يحمل نفس الوشم الذي يضعه نيمار، ولمزيد الإثارة كان عادةً ما  يرافقه صديق يرتدي زي أحد أعضاء فريق كرة القدم البرازيلي، بالإضافة إلى أن بعض أصدقائه غالبًا ما عملوا معه كحراس أمنيين.

واضطر أحد متاجر بوما في الدوحة إلى الإغلاق مؤقتًا عندما زاره أوليفيرا مجتذبًا معه مئات المعجبين، مما اضطر القائمين على المتجر إلى نقله إلى الجزء الخلفي من المتجر حتى تهدأ الأمور.

وتسبب شبيه نيمار بمشكلة أخرى عندما وصل إلى إحدى مباريات الفريق البرازيلي في كأس العالم، حيث طالب المشجعون بالحصول على توقيعات وصور. مما لفت انتباه لاعبي البرازيل في الملعب قبل المباراة لمعرفة ما يجري في المدرجات. لكن في نهاية المطاف تدخّل أمن المونديال وقام بمرافقة شبيه نايمار بعيدًا لتجنب الفوضى في الملعب.

وفي حادثة ثالثة وقبل إحدى المباريات، تمكن شبيه نيمار، إيغون أوليفيرا من الوصول إلى الملعب حيث اعتقد بعض حراس الأمن أنه نيمار شخصيًا. ولدى أوليفيرا مليون متابع على Instagram وذات العدد تقريبًا على TikTok حيث يسجل معظم أعماله المثيرة وينشرها على حساباته على وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، لتنتشر بسرعة.

و"انتحال صفة" نيمار أصبح وظيفةً لإيغون الذي تمكن بسبب الشبه الكبير مع نيمار من السفر حول العالم لتقليد اللاعب، خاصة في فرنسا حيث يلعب نيمار مع باريس سان جيرمان. وبذلك أصبح  يكسب الكثير من المال من وراء ظهوره بشخصية نيمار وبتمثيله "كبديل" في اللقطات التجارية.

وبدأت القصة حسب تصريحات سابقة لإيغون "أثناء عمله كنادل في مطعم في البرازيل حيث بدأ الناس يتحدثون عن وجه التشابه الكبير بيني وبين نيمار الحقيقي، مما أدى إلى تشغيلي لاحقًا من قبل وكالة إعلانات".

وقد مكنه ذلك من لقاء نيمار عدة مرات خلال بعض جلسات التصوير التجارية، حيث صرّح بأن نيمار "كان لطيفا معه وتقبل بصدر رحب فكرة التصرف كشبيه له".

وفي منشور حديث نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي قال إيغون أوليفيرا شبيه نيمار: "لم أتخيل هذه اللحظة أبدًا، أنا محظوظ لأنني وصلت إلى هذا الحد مع هذه الوظيفة. أنا ممتن جدًا وأنا معجب بهذا الرجل الذي يرحب بما أفعله بأذرع مفتوحة. لقد غير حياتي بطريقة دراماتيكية، وفتح أمامي فرصًا لا تعدّ، وسمح لي بالذهاب إلى أماكن والتعرف على أشخاص لم أكن أتخيل أبدًا الذهاب إليها والاجتماع بهم".

أثناء مغادرته لقطر قال شبيه نيمار إنه يعتزم العودة إلى قطر في الدور قبل النهائي إذا تأهلت البرازيل

وأثناء مغادرته لقطر قال شبيه نيمار إنه يعتزم العودة إلى قطر في الدور قبل النهائي إذا تأهلت البرازيل، "لذلك قد يكون هناك المزيد من الفوضى التي يسببها شبيه نيمار قبل انتهاء كأس العالم"، حسب أسوشيتد برس.