30-نوفمبر-2022
Christian Pulisic

تعرض اللاعب لكدمة أليمة في الورك (Getty)

ركل نجم المنتخب الأمريكي كريستيان بوليسيتش كرة سانحة وأهدى هدف الفوز لمنتخب بلاده أمام إيران، إلا أن الثمن لم يخل من الكثير من الألم والمخاطرة. 

فبعد اقتناص الكرة وتسديدها، ارتطم بوليسيتش بقوة بحارس المرمى الإيراني، في حادثة نقل على إثرها إلى المستشفى للتعامل مع آثار إصابته. ومع ذلك، لم تحل الإصابة دون احتفال النجم الأمريكي بالهدف مع زملائه، ولكن من على سرير المستشفى، عبر الهاتف. 

وكان هدف بوليسيتش قد هز شباك المنتخب الإيراني في الدقيقة 38، ليضمن الفوز لمنتخب بلاده والتأهل إلى الدور القادم في البطولة العالمية الأهم التي تستضيفها قطر، وهي نتيجة تعني خروج المنتخب الإيراني من المنافسة من دور المجموعات. 

Christian Pulisic

وبعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، بفارق نقطتين وراء إنجلترا ، ستلعب الولايات المتحدة ضد هولندا يوم السبت، في فرصة استثنائية غير مسبوقة لبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ المنتخب منذ مونديال 2002. 

من جهته قال مدرب المنتخب الإيراني كارلوس كيروش إن فريقه قدم مباراة جيدة أمام المنتخب الأمريكي، وأنه كان يستحق التعادل على الأقل، إلا أنه أكّد في الوقت ذاته على تفوق أداء الفريق الأمريكي، وقال إنه لم يتفاجأ من فوزهم. 

قال متحدث باسم الاتحاد الأمريكي لكرة القدم لوسائل إعلام أمريكية إن بوليسيتش، الذي اصطدم بحارس المرمى الإيراني بعد تسجيل الهدف، قد أجرى فحوصات طبية روتينية، إلا أنه لم يرقد في المستشفى، وهو ما يرجّح أنه سيكون حاضرًا في مواجهة فريقه المقبلة أمام هولندا.