شاهد: عملاقان من مصر يحصدان 5 أرقام قياسية من غينيس

شاهد: عملاقان من مصر يحصدان 5 أرقام قياسية من غينيس

العملاقان محمد وهدى شحاتة يتوسطهما اليوتيوبر جو حطاب (جو حطاب/تويتر)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

 

سجّلت مؤسسة غينيس العالمية للأرقام القياسية مجموعة جديدة من الأرقام القياسية لأسرة من العمالقة من محافظة الشرقية في مصر، وهما الأخوان محمد شحاتة وهدى شحاتة، واللذان حصدا حزمة من الأرقام القياسية المتعلقة بالجسد.

وبحسب منشور على حساب المؤسسة الرسمي الناطق بالعربية على إنستغرام، فإن محمد (34 عامًا)، حصد الأرقام القياسية لأعرض مدى يد رجل على قيد الحياة، وذلك بواقع 31.1 سم عن يده اليسرى، وأوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة، بواقع 250.3 سم.

أما أخته هدى شحاتة (29 عامًا)، فقد حصدت ثلاثة أرقام قياسية، هي: أكبر يد لامرأة على قيد الحياة، وأكثر قدم لامرأة على قيد الحياة، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة.

وتم تقديم الشهادات الرسمية لكل من محمد وهدى شحاتة، من طرف كنزى الدفراوي، وهي محكّم رسمي معتمد لدى مؤسسة غينيس، وبحضور عدد من أفراد عائلتهما وعدد من الأطباء المصريين الذين أشرفوا على حالة الأخوين.

وكان اليوتيوبر والمدوّن الأردني الشهير "جو حطّاب" قد سلّط الضوء على قصّة العملاقين محمد وهدى، وذلك في حلقة استثنائية نشرها على قناته على يوتيوب، تجاوزت مشاهداتها 19 مليون مشاهدة. 

 

وقد نشر جو حطّاب على حسابه على تويتر تغريدة عبر فيها عن سعادته لتقدير موسوعة غينيس لهاتين الحالتين النادرتين وتكريمهما، كما شكر كلّ من ساهم في نشر قصّتهما وتسليط الضوء عليها. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

يوكي كاواوتشي.. المواطن العدّاء الذي يركض 125 كم أسبوعيًا

بالصور.. الأقصر والأطول في تاريخ الـNBA