09-أغسطس-2022
Heavy Rain Causes Flash Flooding Chaos

عاد المواطنون إلى عملهم بعد ليلة ماطرة غير مسبوقة (Getty)

لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم في كوريا الجنوبية بعد أن ضربت الأمطار الغزيرة التي هطلت ليل أمس العاصمة سيول، وغمرت الشوارع ومحطات المترو، ملحقة قدرًا هائلًا من الأضرار المادية. 

تجاوز هطل الأمطار في الساعة في إحدى المناطق في سول 141.5 ملم، وهو أعلى معدل مسجّل من هطول الأمطار في العاصمة الكورية منذ 80 عامًا

فقد تم تسجيل هطل مطري بواقع أكثر من 100 ملم في الساعة في سيول والمناطق المحيطة بإقليم كيونغ جي ومدينة إنتشون الساحلية مساء يوم أمس الإثنين، وذلك بحسب ما نقلت  بحسب وكالة الأنباء الكورية، كما تجاوز هطل الأمطار في الساعة في منطقة دونكجاك (Dongjak) 141.5 ملم عند نقطة واحدة، وهو أعلى معدل مسجّل من هطول الأمطار في العاصمة الكورية منذ 80 عامًا. 

ورغم حالة الصدمة التي عمّت البلاد جرّاء الكارثة التي حلّت بالعاصمة، إلا أن الموظفين عادوا إلى عملهم صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن عملت فرق الإطفاء والتنظيف على تصريف المياه المتجمعة في محطات المترو والشوارع. وقد حذرت السلطات من تجدّد الأمطار الغزيرة خلال اليوم، وناشدت المواطنين بالابتعاد عن أماكن الخطر. 

وقد أصدرت إدارة الأرصاد الجوية الكورية تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء العاصمة وضواحيها التي يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة، وكذلك أجزاء من مقاطعة جانج وون وتشونج تشونج. وقالت إنها تتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة في المنطقة الوسطى من البلاد حتى يوم الأربعاء على الأقل.

وأفاد مسؤولون بأن سبعة أشخاص قد فقدوا حتى صباح الثلاثاء، وقد أظهرت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الأشخاص العالقين في أماكن تجمعات وسيلان مياه الأمطار المفاجئ،  والتي غمرت محطات المترو والسيارات في العديد من الشوارع في أنحاء العاصمة. 

وفي حين استأنفت معظم خدمات مترو الأنفاق في منطقة العاصمة سيول عملياتها صباح اليوم الثلاثاء، إلا أن حوالي 80 شارعًا وعشرات مواقف السيارات ظلت مغلقة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

ووفق الوكالة المركزية للكوارث في كوريا الجنوبية، فإن عدد القتلى المسجل قد بلغ سبعة مواطنين، خمسة منهم في العاصمة واثنان في إقليم كيونغكي. كما تم تسجيل سبع إصابات، وما يزال البحث جاريًا عن ستة مفقودين آخرين. كما أسفر سقوط الأمطار الغزيرة عن تشريد 163 شخصًا على الأقل.