شاهد: أمطار

شاهد: أمطار "غير مسبوقة" في اليابان تودي بحياة 15 شخصًا وتجرف مئات البيوت

أودت الأمطار في اليابان بحياة 15 شخصًا على الأقل (AP)

الترا صوت- فريق الترجمة

 

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها اليابان خلال اليومين الماضيين بوفاة 15 شخصًا على الأقل، وفقدان 9 أشخاص ما زال البحث جاريًا عنهم، إضافة إلى جرف مئات المنازل التي اضطر سكانها للنزوح عنها بسبب الهطل الغزير غير المسبوق، الذي أدى إلى فيضانات وانجرافات أرضية.

 

 

 

 

وقد أوعزت السلطات بإجلاء أكثر من 75 ألف مواطن من بيوتهم في منطقة كوماموتو وكاغوشيما غربي اليابان، على بعد حوالي 1000 كم عن العاصمة طوكيو. وقد انتشرت العديد من مقاطع الفيديو عبر وسائل الإعلام اليابانية ووسائل التواصل الاجتماعي لحدوث انجرافات طينية في المنطقة في مدينة أشيكيتا، وفيضان المياه حتى وصلت إلى مستوى السيارات، وتدمير المياه للبيوت التي غمرتها المياه.

وكانت السلطات اليابانية قد أصدرت تحذيرًا من المستوى الخامس تحسبًا لحدوث فيضانات وانجرافات طينية، بسبب أمطار وصفت بأن اليابان "لم تشهد مثلها من قبل"، وهي المرة الأولى التي تصدر بها السلطات تحذيرًا من هذا المستوى بسبب الأمطار وفق ما نقلته صحيفة "جابان تايمز".

وكان الهطل المطري قد وصل إلى 100 مم في الساعة، وقالت السلطات إنها أرسلت 10 آلاف من قوات الدفاع إلى المنطقة للمساعدة في أعمال الإجلاء والإنقاذ.

 

 

المصدر: Japan Times

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كل ما تريد معرفته عن النظام الإمبراطوري في اليابان

كيف تراجعت معدلات الانتحار في اليابان وما علاقة أزمة كورونا بذلك؟