شاشة لمس مكان لوحة المفاتيح؟ لينوفو تفعلها في لابتوب جديد!

شاشة لمس مكان لوحة المفاتيح؟ لينوفو تفعلها في لابتوب جديد!

لينوفو من أكبر شركات الحواسيب المحمولة في العالم (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير

أطلقت شركة لينوفو الصينية الشهيرة جهاز حاسوب محمول جديدًا بشاشة لمس مكان لوحة المفاتيح التقليدية، وذلك في تطوير مذهل قد يؤدي إلى زعزعة كبيرة في عالم الحواسيب المحمولة في المستقبل في حال نجاح هذا اللابتوب الجديد، وفي هذا الخبر المترجم بتصرف عن موقع CNBC تفاصيل عن الجهاز الجديد. 


تستعد شركة لينوفو لإطلاق لابتوب جديد يحمل اسم "يوغا بوك C930" Yoga Book) C930)، ويبلغ سعره 1،164 دولارًا أمريكيًا، ويعمل بنظام ويندوز وله السمات والمواصفات الآتية:

  • شاشتان بلوحة مفاتيح رقمية
  • شاشة تتحول إلى قارئ إلكتروني
  • قلم بلوتوث للكتابة على الشاشة

وسيكون لابتوب لينوفو الجديد "يوغا بوك C930" متوفرًا في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا في نهاية أيلول/سبتمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا: "زين بوك 3".. أفضل لابتوب من أسوس للعام 2018

وبالرغم من مرور عامين صعبين إجمالًا على الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة بسبب تراجع المبيعات، إلا أن لينوفو قد شهدت تحسنًا في حصتها من السوق، إذ ازدادت المبيعات من الحواسيب بنسبة 11% في لينوفو في الربع الثاني من العام 2018، وذلك وفقًا لبيانات صدرت عن مؤسسة International Data Corporation.

وقد ارتفعت أرباح شركة لينوفو من الحواسيب بنسبة 19،8 بالمئة خلال ثلاثة أشهر انتهت في حزيران/يونيو العام الجاري، وذلك بفضل عدد من المنتجات الجديدة من الأجهزة اللوحية والحواسيب، مثل لابتوب "يوغا بوك" والذي نجح في استقطاب جمهور جديد من العملاء.

Yoga Book C930

وقد صنعت شركة لينوفو، والتي تعد ثاني أكبر مصنع للحواسيب في العالم، لابتوبًا جديدًا باسم يوغا C930، والذي يعمل بنظام ويندوز 10، وفيه شريط صوتي مدمج لتعزيز تجربة الترفيه في اللابتوب الجديد.

اقرأ/ي أيضًا: أبل تعلن عن "ماك بوك برو" 2018 الأقوى أداء على الإطلاق!

وتسعى شركة لينوفو إلى تنويع مصادر دخلها بعيدًا عن تصنيع الحواسيب، وذلك بالاستثمار في تطوير "تكنولوجيا الأشياء" (IOT)، وهو قطاع جديد يركز على ربط الأجهزة المختلفة في حياتنا اليومية بشبكة الإنترنت.

وكانت شركة لينوفو قد كشفت في معرض إلكترونيات المستهلك (IFA) في برلين عن عدد من منتجات منزلية ذكية، كقابس كهرباء ذكي، وكاميرا، ولمبات ذكية وغير ذلك، والتي ستكون مرتبطة عبر شبكة الإنترنت عبر نظام أليكسا من أمازون أو نظام "مساعد جوجل" من شركة جوجل، وسيتوفر بعضها في الولايات المتحدة الأمريكية اعتبارًا من تشرين الثاني/نوفمبر 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 ما هي أبرز مواصفات لابتوب هواوي "ميت بوك إكس برو"؟

 أنواع لاب توب لينوفو وأسعارها