شاحن

شاحن "متنقل" سريع للسيارات الكهربائية.. هل تنتهي "فوبيا" نفاد الشحن قريبًا؟

(Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

يبدو أن شركة "سبارك تشارج" (SparkCharge) الرائدة في تصنيع معدات شحن السيارات الكهربائية قد وجدت الحلّ للأشخاص الذين يخشون اقتناء السيارات الكهربائية خوفًا من أن تنقطع بهم السبل في حال نفاد شحن السيارة قبل وصولهم إلى وجهتهم الأخيرة. يتمثل هذا الحلّ في شاحن متنقّل سريع يمكن الاستفادة منه على الطرقات في حال نفاد بطارية المحرّك. وقد بدأت الشركة بتجربة هذا الشاحن السريع في الولايات المتحدة بالتعاون مع شركتين في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، بحسب ما نقله موقع CarBuzz

ففي حال نفاد البطارية الكهربائية، يمكن الاتصال بالشركة، لتوفير خدمة الشحن السريع على الطريق، دون الاضطرار لسحب السيارة وتكبد تكاليف إضافية غير ضرورية. هذه الشواحن المتنقلة تستخدم بطاريات تخزن حوالي 3.5 كيلواط/ساعة، ويمكن استخدامها لإضافة شحن يكفي للسير حوالي 100 كم في حال الحاجة لذلك.

ومع خاصية الشحن السريع، فإن هذه الشواحن المتنقلة تضيف حوالي 1.5 كم من المسافة لكل دقيقة شحن، أي أن شحن 10 دقائق فقط قد يضيف 15 كم من المسافة التي يمكن قطعها، وهو مسافة كافية عادة للوصول إلى الوجهة المطلوبة، أو إلى محطة شحن أكبر.

ويشهد سوق السيارات الكهربائية والشواحن الكهربائية العديد من التطورات المثيرة التي تهدف إلى تجاوز "فوبيا" نفاد الشحن أثناء استخدام السيارة، وتشجيع الناس على الإقبال بشكل أكبر على شراء السيارات الكهربائية. كما تعمل بعض الدول في أوروبا على تعزيز البنية التحتية في الشوارع من أجل توفير طرق مبتكرة لشحن السيارات أثناء الحركة، إضافة إلى تقديم حوافز مالية للمواطنين لشراء السيارات الكهربائية.

كما تتعاون شركات تصنيع السيارات الكهربائية مع شركات أخرى في مبادرات تهدف إلى توفير المزيد من محطات الشحن عالية الأداء، والتي تعيد شحن البطارية بنسبة 80 بالمئة خلال 15 دقيقة على الأكثر، وذلك من أجل زيادة الجانب العملي في السيارات الكهربائية، ولاسيما الصغيرة منها.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تويوتا ياريس 2020.. هاتشباك بمواصفات غير مسبوقة

بعد غياب 17 عامًا.. تويوتا سوبرا تعود بالمزيد من القوة والسرعة

جي إم سي أكاديا 2019.. أصغر من "SUV" أكبر من كروس أوفر