27-مارس-2017

نيمار في مباراة برشلونة وفالنسيا (Getty)

في عطلة المباريات الدولية، يحمل غياب مواجهات الأندية معه الكثير من الملل، وهو ما يجعل الصحف والمواقع الإلكترونية تفتقد إلى أخبار تحتاجها لتملأ صفحاتها.

توصل رئيس نادي تشيلسي إلى اتفاق مع برشلونة حول نيمار لكن كونتي رفض ذلك

إلى جانب قصة انتقال هازارد وكورتوا الاعتيادية، خرجت قصة واحدة لم يقم أحد بتداولها من قبل بجدية كبيرة. ومع دخول المباريات الدولية حيز التنفيذ، بدأت دراما "انتقال نيمار" تنتشر في كل مكان. بدأت القصة منذ أسبوع حين كان نجم برشلونة يشارك في حدث دعائي (بطولة بوكر يعود ريعها لأهداف إنسانية) وكجزء من هذه الحملة الدعائية شارك في مقابلة مع الصن البريطانية، والسؤال الأبرز الذي تم طرحه عليه هو رؤيته للدوري الإنجليزي وإمكانية اللعب فيه. وجاءت إجابة نيمار "الدوري الإنجليزي مسابقة ممتعة وقد ألعب يومًا ما هناك"، وتابع "أتابع مانشستر يونايتد وتشيلسي وآرسنال وليفربول وهي أندية تقاتل بشكل دائم، كذلك هناك مدربون على مستوى عالٍ مثل غوارديولا ومورينيو".

اقرأ/ي أيضًا: تيتي يعيد "السامبا" إلى كرة القدم

لم يكد نيمار ينهي هذه الكلمات العادية عند الحديث عن أي دوري في العالم، حتى انهالت الشائعات حول إمكانية انتقاله إلى الدوري الإنجليزي. وأعلنت صحيفة توتوسبورت الإيطالية على صفحتها الأولى أن رئيس نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش توصل إلى اتفاق مع برشلونة حول نيمار بقيمة 155 مليون باوند، لكن أنطونيو كونتي اعتبر أن النجم البرازيلي ليس اللاعب الذي يريده.

تحدثت صحف عن إمكانية انتقال نيمار إلى مانشستر يونايتد مقابل 173 مليون باوند وراتب أسبوعي وصل إلى 416 ألف باوند

رفض كونتي للتعاقد مع نيمار الذي يصل مبلغ فسخ عقده إلى 175 مليون باوند يمكن أن يعد القسم الأكثر تصديقًا في القصة، فكونتي قد يفضل أن يقوم بأكثر من تعاقد يدعم بهم الفريق بدلًا من نيمار وحده. هذه القصة تمت إعادة نشرها في أكثر من صحيفة إنجليزية بطريقة مشابهة خلال الأسبوع الماضي، لكن الأمر لم يتوقف هنا قبل أن تخرج نسخة أخرى تتحدث عن إمكانية انتقال نيمار إلى مانشستر يونايتد مقابل 173 مليون باوند وراتب أسبوعي يصل إلى 416 ألف باوند.

اقرأ/ي أيضًا: محرز إلى برشلونة.. فائض القوة

هذه القصص لم تلقَ أي صدى في الأروقة الكتلونية ولم يتم الرد عليها من أي إدارة في برشلونة وهو ما يعتبر أمرًا طبيعيًا لكونها لا تعدو سوى جزء من شائعات الانتقالات التي تضرب عالم كرة القدم بطريقة مدروسة ومستمرة وجاء الرد عبر الصحفي المقرب من كتالونيا غيوم بالاغ، الذي صرح عبر تويتر أن "نيمار سيكون في برشلونة الموسم المقبل"، قاطعًا الطريق على أي من الأحاديث المنتشرة مؤخرًا.

اقرأ/ي أيضًا:

معركة على السوشيال ميديا بين كاسياس وبارترا

"الفيفا" يوقف حكمًا مدى الحياة بعد قرار ركلة جزاء