03-يناير-2023
سيباستيان هالر

"Getty" سيباسيتيان هالر

في خبر مفرح لعشاق كرة القدم، نشر مهاجم منتخب ساحل العاج ونادي بروسيا دورتموند سيباستيان هالر صورًا للتدريب الأول له بعد غياب دام حوالى ستة أشهر، أي منذ إعلانه بنفسه عن إصابته بورم سرطاني، ما جعله يبتعد عن فريقه الجديد بروسيا دورتموند، بعد فترة قليلة من انضمامه إليه قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، بهدف تعويض هدّاف الفريق إيرلنغ هالاند المنتقل إلى مانشستر سيتي.

سيباستيان هالر

وقد علّق هالر على الصور التي نشرها على حسابه على تويتر بالقول: "سنة سعيدة للجميع، لقد بدأت بشكل جيد بالنسبة لي، لأنني سأعود للملاعب مرة أخرى، لم يكن عام 2022 سهلًا، لكنه حضّرني بشكل جيد لمواجهة تحديات العام 2023".

وكان هالر قد أشار عبر تغريدة على موقع تويتر، قبل شهر ونصف تقريبًا، إلى أنه أتمّ بنجاح العملية الثانية لاستئصال ورم سرطاني من الخصية، وأن الأمور خلال العملية سارت بشكل جيّد، متشكّرًا الفريق الطبي الذي وقف معه طوال تلك الفترة.

الرأي العام الكروي ومحبو كرة القدم تفاعلوا بشكل إيجابي مع أخبار تعافي هالر واقتراب عودته إلى الملاعب، بينما نشر نادي بروسيا دورتموند مقطع فيديو  لتدريبات اللاعبين في الصالة الرياضية، ويظهر سباستيان هالر معهم، استعدادًا لعودة الدوري الألماني في العشرين من الشهر الحالي.

المدير الرياضي لبروسيا دورتموند سيباستيان كيل، اعتبر أن عودة هالر خبر إيجابي، وأن النادي وقف إلى جانبه طوال تلك الفترة، إلا أن الفضل الأكبر يعود للاعب نفسه بسبب مجهوده في فترة التعافي.

سيباستيان هالر

من المتوقع في الفترة الحالية أن يكتفي هالر بالتدريبات في الصالة الرياضية لاستعادة لياقته البدنية وقوته، قبل الانتقال تدريجيًا للعب بالكرة والاندماج مع زملائه، وبحسب صحيفة الميرور الإنجليزية، فإن التسلسل الهرمي والوقتي لعلاج اللاعب، قد يمكنه من اللعب مع الفريق نهاية الموسم الحالي.

سيباستيان هالر

كان بروسيا دورتموند قد تعاقد مع المهاجم العاجي قادمًا من أياكس أمستردام، لقاء 31 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب بتاريخ النادي، مع العلم أنه لعب في البوندسليغا بالسابق رفقة آينتراخت فرانكفورت، حيث سجّل 24 هدفًا في 60 مباراة، قبل أن ينتقل إلى ويستهام الإنجليزي، ليحط به الرحال في أياكس أمستردام ويلفت الأنظار إليه من خلال تألقه الكبير، وخاصةً في دوري الأبطال حيث سجّل 11 هدفًا خلال الموسم الماضي.