سيارة مازدا 3 موديل 2018.. الجاذبية تعوض السرعة

سيارة مازدا 3 موديل 2018.. الجاذبية تعوض السرعة

أفضل مزايا سيارة مازدا 3 موديل 2018 هي الإضافات الحديثة التي تمتاز بها (Mazda)

ألترا صوت - فريق التحرير

سيارة مازدا 3 موديل 2018، ليست السيارة الأعلى في فئتها، ولكنها قد تكون الأفضل على صعيد تجربة القيادة. هذا ما سنكتشف بالتفصيل فيما يلي، حيث مراجعة سيارة مازدا 3 2018 نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

سيارة مازدا 3 موديل 2018، جذابة من الخارج وبها العديد من المواصفات والإضافات التي تميزها وتمنحها حضورًا قويًا بين المشترين

سيارة مازدا 3 موديل 2018، سيارة جذابة من الخارج، وبها العديد من المواصفات والإضافات التي تميزها وتمنحها حضورًا قويًا بين المشترين في مختلف أرجاء العالم، خاصة في الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ/ي أيضًا: أماروك 580.. الوحش الجميل من فولكفساغن

مازدا 3

وعند قيادة سيارة مازدا 3 موديل 2018، ستجد أنها سيارة تتمتع بالكفاءة العالية والفعالية التي تمنحك ثقة كبيرة أثناء قيادتها على الطريق، إضافة إلى أنها سيارة ممتعة وفيها شعور رياضي لا يمكن إنكاره عند الضغط على دواسة البنزين أكثر.

وحتى لو لم تكن من عشاق الأداء والسرعة، فإنك ستحصل كذلك على شعور بأن السيارة آمنة وقادرة على الاستجابة عند الاضطرار للميل بها بشكل طارئ في منعطف مفاجئ أو لتجنب حادث، فهي سيارة كفيلة بمنح شعور عام بالثقة والأمان.

لم يطرأ على سيارة مازدا 3 موديل 2018، الكثير من التغييرات الجذرية عن موديل العام الماضي، وكان الاختلاف بشكل أساسي يتمثل في بعض الإضافات الخاصة بالسلامة والأمن أثناء القيادة، كما لا يوجد من سيارة مازدا 3 موديل 2018 فئة "Touring" التي كانت تتميز بمحرك 2.5 لتر، وذلك لأن سيارة مازدا 3 موديل 2018، صارت تعتمد على محرك 2.5 لتر في فئاتها الأخرى.

أما فئة "Sport" من السيارة، فصارت تشتمل على نظام تحذير التصادم الأمامي، ونظام تخفيف التصادم، أما فئة "Grand Touring" فتتضمن  أضواء ليد وبعض الإضافات الفخمة الأخرى، وبعض خيارات السلامة ودعم السائق. وتتوفر هذه الفئات الثلاثة من سيارة مازدا 3 موديل 2018 إما بشكل سيدان أو بشكل "هاتشباك".

مازدا 3

تقييم تجربة القيادة في مازدا 3 موديل 2018

كما ذكرنا في البداية فإن سيارة مازدا 3 موديل 2018، ليست تلك السيارة التي تبهرك بسرعتها، ولكن تجربة قيادتها ممتعة ومثيرة، وليست مملّة كثيرًا للسائقين الذين يفضلون تجربة شيء يتجاوز مجرّد الانتقال من مكان إلى آخر بسيارة عائلية.

فتسارع سيارة مازدا 3 موديل 2018 هو من صفر إلى 90 كم في ثمانية ثوانٍ. كما تتمتع سيارة مازدا 3 موديل 2018 بنظام كوابح متطور وفعّال وسلس في آن معًا، إذ لا تحتاج إلى الكثير من الجهد عند الضغط على المكبح لتخفيف سرعة السيارة، فالنظام يعمل تمامًا بالشكل الذي تتوقعه وتحتاج إليه.

سيارة مازدا 3 من الداخل

لعل أفضل مزايا سيارة مازدا 3 موديل 2018 هو جمالها من الداخل والإضافات الحديثة التي تمتاز بها. ستجد سهولة بالغة في أزرار التحكم داخل السيارة، بما يسمح لك عدم التشتت أثناء القيادة، وهنالك مساحة كافية للأشخاص في مقاعدهم، ما يكفل شعورًا عامًا بالراحة عند القيادة لمسافات طويلة، مع أن المقاعد الخلفية قد لا تكون مثالية للركاب طويلي القامة، ولكن غرفة السيارة من الداخل حظيت بتصميم جميل ومريح عمومًا.

لعل أفضل مزايا سيارة مازدا 3 موديل 2018 هو جمالها من الداخل والإضافات الحديثة التي تمتاز بها

وتتوفر سيارة مازدا 3 موديل 2018 بخيار النظام الصوتي من Bose والذي يوفر صوتًا مذهلًا لو كنت تحب الموسيقى داخل السيارة. لكن يغيب عن سيارة مازدا 3 موديل 2018 نظاما Apple CarPlay وAndroid Auto، إلا أنه ما يزال من الممكن عند رابط الهاتف بالسيارة عبر مدخل USB أن تشغل ملفات الميديا التي ترغب بها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيارة تويوتا 86 لعام 2019.. سيارة للمتعة فقط!

هوندا أوديسي 2019.. سيارة تعرفها العائلة وتحبها

ليكزس "إن إكس" الجديدة.. عالم مصغّر من الفخامة

سيارة كيا سول 2019.. توازن مثالي بين التصميم والأداء