سيارة كيا سول 2019.. توازن مثالي بين التصميم والأداء

سيارة كيا سول 2019.. توازن مثالي بين التصميم والأداء

كيا سول 2019، بتصميم فريد، وإمكانيات مرضية (NAR)

ألترا صوت - فريق التحرير

حين تم إطلاق سيارة كيا سول قبل 10 سنوات تقريبًا، كانت وقتها سيارة مخالفة للتوقعات التقليدية لمظهر السيارة المألوف، وكانت عسيرة على التصنيف. لقد كانت سيارة وسط، بين الهاتشباك والكروس أوفرـ لم يكن لها مثيل سابق في ذلك الوقت. أما اليوم، فهذه السيارة ما تزال موجودة، والأعجب من ذلك أن شهرة هذا التصميم وهذه الفكرة تتزايد بين شركات تصنيع السيارات التي تحاول أن تسدّ الفراغ الذي بدأ سيارة كيا سول بالتنبه إليه قبل عقد من الزمن.

كان تصميم كيا سول وقت إصدارها أول مرة، فريدًا من نوعه في عالم السيارات، قبل أن يبدأ في الانتشار بين شركات السيارات الأخرى

استفادت شركة كيا بالتأكيد من هذه الفكرة المبتكرة لتصميم السيارات، وخلال الفترة الماضية عملت على إضافة الكثير من التحسينات والتطويرات على سيارة كيا سول، وهي سيارة توفّر قدرًا كبيرًا من القيمة للمشتري؛ فأنت تحصل على العديد من المواصفات المميزة بسعر معقول جدًا. كما توفر الشركة على هذه السيارة ضمانة تمتد في بعض البلدان لمدة 10 سنوات أو 100 ألف كيلومتر، وهو أمر يندر أن تتجرأ شركات السيارات على تقديمه.

اقرأ/ي أيضًا: NIRO الكهربائية.. مفاجأة كيا القادمة في عالم السيارات صديقة البيئة

وتمتاز سيارة كيا سول عن غيرها في هذه العائلة من السيارات بتعدد الخيارات الخاصة بالمحرك، ما يجعل قيادتها ممتعة لقطاع واسع من الناس، علمًا أنها لا تحقق نتائج عالية من ناحية كفاءة استهلاك الوقود، كما أنه لا يتوفر فيها نظام الدفع الرباعي. لكن إيجابيات هذه السيارة تتجاوز كثيرًا ما يمكن أن يعتبر أمورًا سلبية، وهو ما نستعرضه لكم فيما يلي نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

كيا سول 2019
كيا سول 2019

في موديل 2019 من سيارة كيا سول، سيستفيد السائق من شاشة لمس تفاعلية بحجم خمس إنشات، وكاميرا خلفية، ونظام تعرف على الصوت، يجعل تجربة القيادة أكثر متعة وأمانًا.

الفئة المتوسطة من سيارة كيا سول 2019 هي "سول بلس"، وهي الفئة الوسط بين الموديل الأساسي ذي المواصفات الأدنى، والفئة الأعلى من كيا سول وهي سول "إكسكلايم" (Exclaim).

وتتمتع كيا سول بلس بالعديد من المواصفات الرائعة والمزايا التقنية الدقيقة، وبمحرك بسعة لترين ستجد أن السيارة ملائمة تمامًا كأي سيارة سيدان قوية أخرى.

أما الفئة الأدنى من سيارة كيا سول 2019، فتأتي بمحرك أصغر، بسعة 1.6 لتر وأربعة إسطوانات، ويوفر قوة تبلغ 130 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 118 رطل-قدم. أما بقية المواصفات الأساسية فهي: إنارة تلقائية، إطارات 16 إنش، زجاج خلفي مظلل، كاميرا خلفية، مكيف هواء، إمكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق، بلوتوث، شاشة لمس بحجم 5 إنشات، مدخل USB، نظام صوتي من ست سماعات، وغير ذلك من المواصفات الأساسية.

مقصورة القيادة في كيا سول 2019
مقصورة القيادة في كيا سول 2019

أما الفئة الأعلى من سيارة كيا سول 2019، وهي "Exclaim"، فتأتي بمحرك تيربو بسعة 1.6 لتر بأربع إسطوانات، ويوفر قوة تبلغ 201 حصان، وعزم دوران 195 رطل-قدم، بسبع سرعات وتعشيق أوتوماتيكي ثنائي، وإطارات 18 إنش. أما السيارة من الداخل فهي أعلى فخامة من الفئات الأدنى، كما أن تشغيل السيارة يكون عبر زر للتشغيل وليس باستخدام المفتاح.

تجربة القيادة

قيادة سيارة كيا سول 2019 من الفئة الأعلى هي الأكثر متعة وتحقيقًا للرضا، لأنك في محرك التيربو القوي لن تحتاج إلى إضافة المزيد من القوة لتحريك السيارة كما ترغب. لقد كانت تجربة السيارة ممتعة وآمنة بشكل يفوق التوقعات، حتى على الطرق الملتوية والانحناءات، لكنها بالتأكيد ليست الخيار الأمثل للسائق الذي يبحث عن تجربة قيادة رياضية وأكثر إثارة.

تجربة قيادة الفئة الأعلى من كيا سول، أكثر إمتاعًا وتحقيقًا للرضا، لأنها تأتي بمحرك تيربو يوفر قوة تبلغ 201 حصان

تفوق تكنولوجي

في كيا يجب أن تتوقع دومًا الأفضل فيما يتعلق بالإضافات التكنولوجية. أبرز الإضافات في كيا سول 2019 هي شاشة اللمس التفاعلية، التي تعمل مع نظام "Apple CarPlay" و"Android Auto"، وهي سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، وممتعة للغاية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيات 500.. سيارة أنيقة بإمكانيات متواضعة

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

آودي A3.. الفخامة والراحة في سيارة اقتصادية

تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة