سيارة فولكسفاغن باسات 2019..

سيارة فولكسفاغن باسات 2019.. "الجميل لا يكتمل"!

وضعت فولكسفاغن خططًا لتعزيز منافسة سياراة باسات في أسواق 2019 (Tech Weirdo)

ألترا صوت - فريق التحرير

تعد سيارة فولكسفاغن باسات ثاني أكثر سيارة مبيعًا من بين سيارات شركة فولكسفاغن، بعد سيارة غولف. وباسات سيارة عائلية بدأ تصنيعها عام 1973، وهي الآن في الجيل الثامن.

مؤخرًا وضعت فولكسفاغن خططًا لتعزيز حضور سيارة باسات، وانعكس ذلك في التطويرات التي أدخلتها الشركة على موديل السيارة لعام 2019 

وحملت سيارة فولكسفاغن باسات عدة أسماء في الأسواق العالمية. وقد حازت على العديد من الجوائز العالمية، واختيرت عام 2012 لتكون سيارة العام ضمن جائزة "موتور تريند" العالمية.

ومؤخرًا وضعت الشركة الأم مؤخرًا خططًا من أجل تعزيز حضور سيارة فولكسفاغن باسات في الأسواق العالمية وزيادة مبيعاتها، وانعكس ذلك على التطويرات التي أدخلتها الشركة على باسات 2019، وكانت بداية ذلك في الاقتصار على فئتين من السيارة، هما سيارة فولكسفاغن باسات 2019 ولفسبيرغ، وفولكسفاغن باسات SE R-Line.

وعززت الشركة من المواصفات الخاصة بمساعدة السائق والقيادة الذكية في كلتا الفئتين من باسات 2019، والتي تتبع للجيل الجديد من السيارة الذي بدأ تصنيعه في العام 2012.

وفيما يلي استعراض لمواصفات سيارة باسات 2019، ومزايا ومستوى أدائها، نقلًا بتصرف عن موقع "The Car Connection".

مزايا فولكسفاغن باسات 2019

يأتي المحرك في فولكسفاغن باسات 2019، محركًا تيربو بأربع إسطوانات، ليوفر تسارعًا ممتازًا وقوة كافية. كما أن جودة القيادة في فولكسفاغن باسات 2019 ممتازة، إذ تعطي السيارة شعورًا بالهدوء والفخامة.

وفي داخل السيارة تجد المقاعد الخلفية مريحة وواسعة، كما يوفر الصندوق مساحة ممتازة للأغراض. وتتميز باسات 2019 بنظام معلومات وترفيه متطور. كما تعرف أنظمة أمان متطورة في فئتي السيارة من موديل 2019.

سلبيات فولكسفاغن باسات 2019

أما بخصوص السلبيات في فولكسفاغن باسات 2019، فتتمثل في شاشة اللمس التي تعد أصغر مما عليه الشاشة في السيارات المنافسة.

كذلك فإن ناقل الحركة قد يكون بطيئًا شيئًا، بشكل ربما يعيق في بعض الأحيان من الأداء الممتاز إجمالًا للسيارة. كما أن النظام الكهربائي في السيارة ليس بجودة النظام المتوفر في سيارات منافسة مثل آودي. وأخيرًا، فلا تتوفر السياراة بفئات متنوعة، وإنما فئتين فقط.

فئات فولكسفاغن باسات 2019

تتوفر السيارة بفئتين فقط، هما فولكسفاغن باسات 2019 SE R-Line، وتأتي بمحرك تيربو بسعة لترين وأربع إسطوانات. والفئة الثانية هي ولفسبيرغ، وتأتي كذلك بنفس المحرك. وكلتا الفئتين تعمل بنظام الدفع الأمامي وناقل الحركة من ست سرعات.

وفي موديل 2019 من فولكسفاغن باسات، لا وجود لخيار المحرك ذي الإسطوانات الستة، ولا فئة GT الرياضية. وبالرغم من أن المحرك التيربو في فولكسفاغن باسات 2019 محرك لا بأس به إطلاقًا، إلا أنه لا يوفر الإثارة والاستجابة العالية أثناء القيادة، ما يجعل تجربة القيادة أقل متعة مما يمكن أن تكون عليه في سيارة حديثة من طراز فولكسفاغن باسات 2019.

السيارة من الداخل

السيارة واسعة من الداخل، وتمتاز بعناية كبيرة بالتفاصيل، مع الحفاظ على البساطة الأنيقة، التي تتميز بها سيارات السيدان من فولكسفاغن. كما أن المساحة المخصصة للقدمين واسعة، ما يجعل السيارة مناسبة للأشخاص طويلي القامة، إضافة إلى المساحة الكبيرة لصندوق السيارة.

أنظمة الأمان

حصلت السيارة على تقييم ممتاز من خمس نجوم وفق تقييم NHTSA لمعايير السلامة والأمان في السيارات، وذلك لأن كلتا الفئتين من فولكسفاغن باسات 2019 تشتمل على نظام الكوابح التلقائي عند الطوارئ. 

حصلت فولكسفاغن باسات 2019 على تقييم من خمس نجوم في معايير الأمن والسلامة، بسبب نظام الكوابح التلقائية وأتظمة التحكم في السرعة

كما تشتمل السيارة على أنظمة مراقبة النقطة العمياء، إضافة إلى أنظمة التحكم بالسرعة، ومستشعرات السيارة للمساعدة في الاصطفاف، ونظام التنبيه عند تغيير المسار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها

ماذا تعرف عن فولكسفاغن بيتل؟.. 7 حقائق عن السيارة "الخنفساء"

تعرف على المواصفات الكاملة لسيارة فولكسفاغن غولف الكهربائية