سيارة جينيسيس G90 للعام 2021.. التزام بالفخامة وقوّة الأداء

سيارة جينيسيس G90 للعام 2021.. التزام بالفخامة وقوّة الأداء

جينيسيس G90 الجديدة (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

على الرغم من انخفاض حجم مبيعات السيارات في معظم الأسواق العالمية الكبرى، خاصة في أوروبا وبشكل أقل في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بسبب تفشي جائحة كورونا خلال العام 2020، إلا أن بعض السيارات استمرت في تحقيق نجاحات كبيرة، من بينها سيارات تويوتا التي احتلت المرتبة الأولى عالميًا في عدد السيارات التي باعتها، متفوقة على مجموعة فولكسفاغن للمرة الأولى منذ خمس سنوات، إضافة إلى تعزز مبيعات شركة هيونداي الكورية، وعلامتها الفرعية الفخمة "جينيسيس"، ولاسيما في موديل G90، في نسختها الأحدث للعام 2021.

اقرأ/ي أيضًا: بالصور | هيونداي سوناتا 2020.. جرأة غير مسبوقة في السيارات الكورية

كانت G90 النموذج الأول من جينيسيس، وما زالت سيارة السيدان الفخمة الرائدة والتي ساعد نجاحها وشهرتها على تحوّل جينيسيس إلى علامة تجارية خاصة ومستقلة منذ العام 2015. لا تتجاوز سيارة G90 سعر 74 ألف دولار في الأسواق الأمريكية، وهي مجهزة بكامل الإضافات، مع خيار الدفع الرباعي في نظام القيادة. 

 

نستعرض لكم فيما يلي أهم مواصفات سيارة جينيسيس G90 للعام 2021، نقلًا بتصرف عن موقع "Car and Driver".

ما الجديد في G90 موديل 2021؟

سيارة جينيسيس G90 موديل 2021 هي سيارة جديدة بالكامل، ومن أبرز مزاياها:

  • الفخامة في المقصورة.
  • تعديلات بسيطة على التصميم الخارجي الجديد للعام 2020
  • تحسين نظام المعلومات والترفيه وتطوير الاستجابة الصوتية في المقصورة
  • تصميم جديد للإطارات بقياس 19 إنشًا
  • مواصفات عالية في جميع الفئات.
  • المساحة الواسعة والمواصفات الفخمة في المقاعد الخلفية

أداء سيارة جينيسيس G90

المحرك في سيارة جينيسيس G90 هو محرك ثنائي التيربو بسعة 6 إسطوانات، كما تتوفر السيارة بخيار 8 إسطوانات وسعة 5 لترات، لكن ذلك لا يؤدي إلى فرق كبير في الأداء بين الموديلين، فكلا المحركين يقدم تجربة قيادة سلسة وهادئة بالكامل. يوفر المحرك الأول بسعة 3.3 لترات قوة تبلغ 365 حصانًا، أما المحرك الثاني بسعة 5 لترات فيرفع القووة إلى 420 حصانًا، وكلا المحركين يعتمدان على صندوق حركة من ثماني سرعات.

 

تأتي السيارة بمحرك بسعة خمس لترات وبثماني إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 420 حصانًا، أما المحرك الثاني فهو محرك بست إسطوانات ثنائي التيربو بقوة 365 حصانًا. وكلا المحركين يرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. كما يتوفر في السيارة نظام الدفع الرباعي.

وفي الفئة الأولى الدنيا من سيارة جينيسيس G90، هنالك المحرك الأصغر، الذي يوفر قوة تبلغ 365 حصانًا وعزم دوران يبلغ 376 رطل/قدم، أما الفئة الأعلى فهي الفئة ذات المحرك الأكبر بسعة خمس لترات وثماني إسطوانات، بقوة 420 حصانًا وعزم دوران 383 رطل/قدم. لكن الفرق في الأداء بين المحركين ليس كبيرًا عند التجربة بخلاف ما هو متوقع.

السيارة من الداخل

اعتنى المصممون بالسيارة من الداخل بشكل كبير. ولحسن الحظ في جينيسيس G90 فإنه قد تم تحقيق الحد الأعلى من الأساسيات المطلوبة داخل أي سيارة فخمة، حيث يحصل السائق والركاب على التجربة الأفضل والأكثر راحة وفخامة على الإطلاق، من حيث سهولة الدخول والخروج من السيارات، وراحة المقاعد وفخامتها، واللمسات الراقية والبسيطة داخل المقصورة، والإضافات التقنية المتنوعة.

لكن جودة بعض المواد المستخدمة لا تضاهي ما هو موجود في السيارات المنافسة، ولاسيما السيارات الألمانية من مرسيدس أو بي إم دبليو، خاصة في فئاتها الأعلى مثل بي أم دبليو الفئة السابعة، أو مرسيدس "أس".

نظام المعلومات والترفيه والإضافات الأخرى

يتوفر في سيارة جينيسيس G90 شاشة لمس متطورة وكبيرة بحجم 12.3 إنشات، مع نظام Apple CarPlay وAndroid Auto، إضافة إلى منصة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية. كما تضم السيارة باقة من الإضافات مثل فتحة السقف، وأضواء الليد الأوتوماتيكية، ونظام تشغيل الإنارة العالية الذكي، والإنارة في صندوق السيارة، ومقعد السائق بـ22 وضعية تعديل، ومقعد الراكب الأمامي بـ16 وضعية تعديل، إضافة إلى نظام صوتي متميز من 17 سماعة من شركة "ليكسيكون".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تويوتا تتفوق على فولكسفاغن في مبيعات السيارات لأول مرة منذ 5 سنوات

700 مليار دولار: قيمة تيسلا أعلى من قيمة 5 من كبرى شركات السيارات