سيارة جينيسيس G90.. الفخامة بسعر معقول

سيارة جينيسيس G90.. الفخامة بسعر معقول

تمتاز Genesis G90 بسعرها المنافس (Genesis)

الترا صوت - فريق الترجمة

على الرغم من انخفاض حجم المبيعات في بعض الأسواق المهمة في العالم، ولاسيما في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، إلا أن سيارات جينيسيس الفخمة من هيونداي، تحقق نجاحًا كبيرًا.

لا تتجاوز سيارة G90 سعر 80 ألف دولار تقريبًا، وهي مجهزة بكامل الإضافات، مع خيار الدفع الرباعي في نظام القيادة

وتتضمن فرق الإدارة والتصميم في جينيسيس، أسماءً لامعة كانت تعمل من قبل في شركات مهمة في صناعة السيارات، مثل: لمبرغيني، وبينتلي، وآودي، ومرسيدس، وبوغاتي، إضافة إلى المدير السابق لفئة M من سيارات بي إم دبليو.

اقرأ/ي أيضًا: بالصور | هيونداي سوناتا 2020.. جرأة غير مسبوقة في السيارات الكورية

كانت G90 النموذج الأول من جينيسيس، وما زالت سيارة السيدان الفخمة الرائدة، حتى أن أن تحولت جينيسيس إلى علامة تجارية خاص ومستقلة منذ أربع سنوات.

Genesis G90 2019

لا تتجاوز سيارة G90 سعر 80 ألف دولار تقريبًا، وهي مجهزة بكامل الإضافات، مع خيار الدفع الرباعي في نظام القيادة.

لكن السعر ليس هو الجانب الوحيد الذي تتميز به سيارة G90 من جينيسيس، هناك المزيد الذي نستعرضه لكم فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "Car Buzz".

ما الجديد في G90 موديل 2019؟

سيارة جينيسيس G90 موديل 2019 هي سيارة جديدة بالكامل، ومن أبرز مزاياها:

  • الفخامة في المقصورة.
  • قوة كبيرة في حركة السيارة من كلا المحركين.
  • مواصفات عالية في جميع الفئات.
  • المساحة الواسعة والمواصفات الفخمة في المقاعد الخلفية خاصة في موديل V8.
  • السعر المناسب بالنظر إلى المواصفات الفخمة في السيارة.

لكن هنالك بعض الجوانب التي ما تزال جينيسيس بحاجة إلى بعض التطوير والتحسين فيها/ وهي:

  • أنظمة القيادة شبه الذاتية ما تزال أقل فعالية من السيارات المنافسة.
  • كفاءة أقل في استهلاك الوقود.
  •  عدم توفر نظام Android Auto أو Apple CarPlay.

أداء سيارة جينيسيس G90

سيارة جينيسيس G90 موديل 2019 ليست معروفة بقوة أدائها، ولا تتفوق بالتأكيد على السيارات المنافسة في ذات الفئة من المركبات الفخمة من مرسيدس أو بي إم دبليو، ولكن هذا لا يعني أن السيارة بطيئة.

Genesis G90 2019

تأتي السيارة بمحرك بسعة خمس لترات وبثماني إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 420 حصانًا، أما المحرك الثاني فهو محرك بست إسطوانات ثنائي التيربو بقوة 365 حصانًا. وكلا المحركين يرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. كما يتوفر في السيارة نظام الدفع الرباعي.

وفي الفئة الأولى الدنيا من سيارة جينيسيس G90، هنالك المحرك الأصغر، الذي يوفر قوة تبلغ 365 حصانًا وعزم دوران يبلغ 376 رطل/قدم، أما الفئة الأعلى فهي الفئة ذات المحرك الأكبر بسعة خمس لترات وثماني إسطوانات، بقوة 420 حصانًا وعزم دوران 383 رطل/قدم. لكن الفرق في الأداء بين المحركين ليس كبيرًا عند التجربة بخلاف ما هو متوقع.

السيارة من الداخل

اعتنى المصممون بالسيارة من الداخل بشكل كبير. ولحسن الحظ في جينيسيس G90 فإنه قد تم تحقيق الحد الأعلى من الأساسيات المطلوبة داخل أي سيارة فخمة، حيث يحصل السائق والركاب على التجربة الأفضل والأكثر راحة وفخامة على الإطلاق، من حيث سهولة الدخول والخروج من السيارات، وراحة المقاعد وفخامتها، واللمسات الراقية والبسيطة داخل المقصورة، والإضافات التقنية المتنوعة.

لكن جودة بعض المواد المستخدمة لا تضاهي ما هو موجود في السيارات المنافسة، ولاسيما السيارات الألمانية من مرسيدس أو بي إم دبليو، لكن الفرق الكبير في السعر بين هذه السيارات يجعل اختيارات الشركة معقولة، ولاسيما في سيارة فخمة مثل جينيسيس G90.

نظام المعلومات والترفيه والإضافات الأخرى

تأتي السيارة بباقة من الإضافات مثل فتحة السقف، وأضواء الليد الأوتوماتيكية، ونظام تشغيل الإنارة العالية الذكي، والإنارة في صندوق السيارة، ومقعد السائق بـ22 وضعية تعديل، ومقعد الراكب الأمامي بـ16 وضعية تعديل.

 

هناك أيضًا نظام التهوية والتدفئة في المقاعد، ونظام الدخول والتشغيل الذكي للسيارة، والتحكم بالتكييف، ومقود السيارة المدفأ القابل للتعديل، وغير ذلك من المواصفات، التي تجعلها سيارة شاملة لأهم ما يبحث عنه المشتري في سيارة فخمة بسعر معقول.

تأتي جينيسيس G9 موديل 2019 بباقة كبير من الإضافات التي تجعلها شاملة لأهم ما يبحث عنه المشتري في سيارة فخمة بسعر معقول 

لكن ربما ما يعيبها أنها لا تدعم نظامي Apple CarPlay ولا Android Auto. وتقول الشركة إن ذلك سيتوفر في موديل 2020. ولكن نظام المعلومات والترفيه في موديل العام 2019 يفي بالحاجة، فهو سهل الاستخدام، ويتوفر مع شاشة لمس كبيرة ومتطورة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالفيديو: مرسيدس سي كلاس 2019.. تعديلات ذكيّة لمنافسة أقوى

رينو "EZ-Ultimo" الكهربائية ذاتية القيادة.. سيارة من المستقبل

سيارات آودي في 2020.. مفاجآت ألمانية من العيار الثقيل

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة