سيارة باليسيد 2020.. هيونداي تغيّر قواعد اللعبة في السيارات العائلية

سيارة باليسيد 2020.. هيونداي تغيّر قواعد اللعبة في السيارات العائلية

باليسيد 2020 هي أكبر وأوسع سيارة SUV من هيونداي (Hyundai)

الترا صوت - فريق التحرير

ما يزال الطلب متزايدًا على السيارات العائلية والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، لكن هيونداي ترغب في تقديم سيارة أخرى جديدة قد تغير قواعد اللعبة إلى الأبد في الأجيال الجديدة من السيارات العائلية الفخمة، وذلك عبر سيارة جديدة كليًا من ثلاثة صفوف من المقاعد، ستطلق عليها اسم "هيونداي باليسيد".

سيارة هيونداي باليسيد 2020، قد تغير قواعد اللعبة للأبد في الأجيال الجديدة من السيارات العائلية الفخمة

تعد هيونداي باليسيد 2020 (Hyundai Palisade 2020) أكبر وأوسع سيارة SUV من هيونداي حتى الآن، حيث تشتمل السيارة على ثلاثة صفوف من المقاعد بتصميم متميز وجريء.ويشتمل تصميمها الخارجي على واجهة أمامية مكتنزة مؤطرة بعناصر إضاءة ضخمة. 

اقرأ/ي أيضًا: بالصور | هيونداي سوناتا 2020.. جرأة غير مسبوقة في السيارات الكورية

سيارة هيونداي باليسيد 2020، وهي سيارة الدفع الرباعي العائلية الأكبر من هيونداي حتى الآن، لن تنضم إلى تشكيلة سيارات هيونداي رسميًا حتى صيف 2019، وستحل مكان سيارة "سانتا في إكس إل" في نهاية المطاف.

PALISADE 2020

مزايا السيارة الجديدة تضعها في خط المنافسة مع سيارات ضخمة أخرى مثل سيارة هوندا بايلوت، ومازدا CX-9، وسيارة فولكسفاغن أطلس. لكن التصميم في سيارة هيونداي باليسيد سيكون تصميمًا ملهمًا وفريدًا، وسيتوفر فيها كافة التقنيات المتقدمة والمواصفات الملائمة المتوقعة في سيارة عائلية كبيرة من هذا الطراز.

المحرك في سيارة هيونداي باليسيد

يتشابه المحرك في هذه السيارة مع المحرك المتوفر في سيارة كيا تيلورايد، وهو محرك بسعة 3.8 لتر، بست إسطوانات، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ويوفر قوة تبلغ 291 حصانًا، بنظام دفع قياسي أمامي، مع توفر خيار الدفع الرباعي على كافة فئات السيارة. ويوفر المحرك جودة قيادة مذهلة.

PALISADE 2020

سيارة باليسيد هي سيارة ضخمة وثقيلة، ولكنها تتجاوب بخفة ومرونة مع السائق وتمكنه من التحكم والمناورة بدون أي إعاقة. كما يتوفر في السيارة تقنية التشغيل والإيقاف الذكي، وذلك لزيادة كفاءة استهلاك الوقود فيها.

السيارة من الداخل

تعد سيارة هيونداي باليسيد أوسع بكثير من سيارة "سانتا في إكس أل"، ولاسيما في الصفين الثاني والثالث من المقاعد، إذ تسع السيارة ثمانية ركاب، حيث يمكن عبر الضغط على زر صغير تقديم المقاعد في الصف الثاني إلى الأمام كي يدخل الركاب إلى الصف الثالث، كما يمكن طي مقاعد الصف الثالث في حال الحاجة إلى مساحة أوسع في صندوق السيارة.

أبرز الإضافات في سيارة هيونداي باليسيد 2020

تتمتع سيارة هيونداي باليسيد بباقة واسعة من الإضافات الفخمة، تتوفر في فئاتها المختلفة؛ فمن الداخل هنالك خيار المقاعد الأمامية المدفأة ومقود السيارة المدفأ، إضافة إلى كون المقاعد مهوّية بشكل جيد لراحة أكبر عند ارتفاع درجات الحرارة. كما يتوفر خيار "نظام الذاكرة" الخاص بمقعد السائق، لتذكر الوضعيات المفضلة.

PALISADE 2020

أما نظام التكييف في السيارة فيمكن التحكم به من الغرف الثلاثة، ليناسب جميع الركاب في الصفوف الثلاثة من المقاعد. كما يتوفر داخل السيارة سبع مداخل USB، وذلك كي يتمكن الجميع من شحن الأجهزة المحمولة أثناء السفر، حيث تم توفير المداخل على ظهر المقاعد الأمامية لتوفير أقصى مستوى من الراحة والملائمة للركاب أثناء استخدامها.

التكنولوجيا في هيونداي باليسيد 2020

تتوفر في السيارة العديد من الإضافات التقنية الفريدة، وفي مقدمتها شاشة لمس ضخمة بحجم 10.25 إنش، يمكنها أداء العديد من المهام من أجل تسهيل قيادة السيارة وجعلها أكثر متعة.

تأتي باليسيد 2020 بمحرك سعته 3.8 لتر، بست إسطوانات، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ويوفر قوة تبلغ 291 حصانًا

وهناك أيضًا ولوحة القيادة الرقمية بالكامل، ونظام المراقبة المحيط بالاستفادة من الكاميرات المثبتة خارج السيارة، ونظام النقطة العمياء، إضافة إلى نظام (Head-Up Display) والذي يعرض بعض المعلومات المهمة مثل السرعة والمسار وبعض التنبيهات على الزجاج الأمامي المقابل للسائق في السيارة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أسينت 2019.. فرصة سوبارو للعودة إلى ساحة المنافسة في سيارات "SUV"

سيارة هوندا "إتش آر- في" الجديدة.. كروس أوفر بروح الـ"SUV"

جيب شيروكي 2019.. العشق الممكن من أول نظرة!

نيسان مورانو 2019.. SUV فخمة "على قد الإيد"