سياحة

سياحة "على قد الحال".. كيف تزور اليابان بأقل التكاليف؟

يمكنك أن تجعل رحلتك السياحية إلى اليابان منخفضة التكاليف (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

ثمة انطباع عام بأن السياحة نشاط مكلف ويحتاج الكثير من المال، وهناك انطباع خاصّ بأن السفر إلى اليابان للسياحة هو من بين الأكثر كلفة، فالصورة النمطية عن اليابان بأن كل ما فيها مرتفع السعر، من الطعام إلى الإقامة والتجوال.

يمكنك زيارة مدينة تاوشيما، جوهرة الفنون في اليابان، وقضاء يوم بليلة مع زيارة أبرز معالمها، بأقل من 70 دولارًا

لكن يبدو أن هناك دائمًا طريقة أخرى للوصول إلى أقل الأسعار أثناء السياحة، لا يعرفها إلا من جرّب وهو يسافر ضمن ميزانية ضيّقة. ننقل لكم في هذه المقال المترجم عن الغارديان، بعض النصائح للسياحة في اليابان بأقل التكاليف عبر تقديم 4 خيارات متميزة للسياحة والتجوال في اليابان. 

اقرأ/ي أيضًا: وجهات سياحية رخيصة

1. لمحبي الفنون.. عليكم بمدينة ناوشيما

حمام فاخر في مدينة ناوشيما
حمام فاخر في مدينة ناوشيما

تعد ناوشيما جوهرة الفنون في اليابان، وتبعد ساعة واحدة بالقطار عن مدينتي كيوتو أو أوساكا الرئيسيتين، وفيها متاحف عديدة ذات سمعة عالمية، ومعارض فنية مذهلة.

وهناك يمكنك التجول عبر هذه المتاحف والمعارض بالاستفادة من حافلة مجانية تأخذك عبر مواقع مختلفة، وصولًا إلى حمّام عام مليء بالقطع الفنيّة، ولا يكلف الدخول إليه كثيرًا (أقل من ستة دولارات). وفيه أيضًا تماثيل لفيلة ضخمة تطل على الحمامات.

وستجد في هذه المدينة أيضًا بعض المساكن رخيصة التكلفة مقارنة بالفنادق، إذ لا تكلف سوى ما بين 30 إلى 40 دولارًا في الليلة الواحدة. هذه المساكن عبارة عن خيام منغولية تقليدية خاصة وفيها أسرّة مناسبة.

2. الدراجات الكهربائية في تاكاياما

جولة سياحية في الريف الياباني لن تكلفك سوى 55 دولارًا
جولة سياحية في الريف الياباني لن تكلفك سوى 55 دولارًا

لن تحتاج إلا لبعض الماء والوجبات الخفيفة كي تأخذ جولة بالدراجات الهوائية في الريف الياباني حول تاكاياما، ولن تكلفك هذه الجولة سوى 55 دولارًا. وستجد أنّك قد خضت تجربة لا تنسى، وربما تكون أفضل ما ستفعله باليابان، بهذا المبلغ الضئيل.

هذا المبلغ شامل تناول وجبة غداء ياباني تقليدي في منتصف اليوم، وقهوة على النهر في مكان في وسط الريف. وتمتد هذه الجولة على مسافة 26 كم بالدراجة الكهربائية لمدة ست ساعات.

3. معبد زينكوجي في ناغانو

معبد زينكوجي في ناغانو
معبد زينكوجي في ناغانو

معبد زينكوجي في ناغانو، هو واحد من أهم وأشهر المعالم في اليابان، تأسس في القرن السابع للميلاد تقريبًا، وفيه أول تمثال بوذي وصل اليابان. هذا التمثال الأصلي مخفيّ في المعبد، ولا يرى الزوار سوى نسخة مقلدة منه تعرض كل ست سنوات لمدة أسابيع قليلة.

إن كنت ترغب في زيارة هذا المعبد الشهير وما حوله من معالم أخرى، فستحتاج إلى خيار بديل للإقامة، وستجد ذلك في نزل لطيف للمسافرين اسمه "1166 backpackers" في ناغانو، حيث المبيت فيه لا يكلف سوى 26 دولارًا لليلة الواحدة.

4. الحمامات التقليدية "سينتو"

سينتو، أو الحمامات التقليدية في اليابان، حيث بإمكانك البقاء عاريًا
سينتو، أو الحمامات التقليدية في اليابان، حيث بإمكانك البقاء عاريًا

إن كنت تبيت في نزل قريب، وكنت تريد تجربة ثقافية و"نظيفة" بأقل من خمس دولارات، يمكنك الذهاب إلى واحد من الحمامات اليابانية التقليدية العامة المعروفة باسم "سينتو".

الحمامات التقليدية في اليابان تدعى "سينتو"، وبإمكانك الاستمتاع بالانتعاش والنظافة والاسترخاء فيها، والتجول عاريًا لو أردت!

يمكنك بعد جولة طويلة في شوارع اليابان، أن تشعر بالانتعاش والنظافة والاسترخاء في واحد من هذه الحمامات، والتجول فيها لو أردت عاريًا، لأن أحدًا لن يزعجك بأي نظرة، خاصة أن غالبية من يرتاد هذه الحمامات يفضلون التجول فيها دون ملابس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بروناي دار السلام.. 8 حقائق مثيرة عن السلطنة الهادئة والغنية جدًا

3 من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا