سوني تعلن عن أسعار بلايستيشن 5 وموعد طرحها في الأسواق العالمية

سوني تعلن عن أسعار بلايستيشن 5 وموعد طرحها في الأسواق العالمية

سيتوفر الجهاز في الأسواق العالمية قبل نهاية العام (PolyGlon)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

أعلنت شركة سوني عن إطلاق نسختين من جهاز PS5، والذي سيتوفر في الولايات المتحدة وبعض الأسواق المحدودة الأخرى في 12 تشرين الثاني/نوفمبر، بينما سيتوفر الإصدار العالمي من الجهاز اعتبارًا من 19 تشرين الثاني/نوفمبر القادم. أما بالنسبة لأسعار الجهاز، فستكون بين 500 دولار أمريكي للجهاز في نسخته القياسية، أما الجهاز بنسخته الرقمية (التي لا تدعم الإسطوانات المدمجة)، فستكون بسعر 400 دولار أمريكي.

على الجانب الآخر، ستصدر مايكروسوفت جهاز Xbox Series X الذي يدعم تقنية الـ4K بسعر 500 دولار، بينما سيكون جهازها من الدرجة الثانية، بسعر 300 دولار، وسيتوفر الجهازان في الأسواق اعتبارًا من 10 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عزمها على الاهتمام بشكل خاص بتطوير خدمات الاشتراك الرقمية بمنصتها والتي تتيح الوصول إلى حوالي 200 لعبة على إكسبوكس وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بخلاف سوني التي لا توفر خدمات الألعاب الرقمية الجديدة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي، إلا في نسخ محدودة من بعض الألعاب الجديدة.

أما سوني، فكانت ألعابها الحصرية كفيلة بضمان نجاح أجهزتها السابقة، وخاصة PS4 الذي تم إطلاقه عام 2013، والذي حقق مبيعات مليونية مذهلة، وصلت إلى أكثر من 110 ملايين جهاز. وقد تزايد الطلب على أجهزة الألعاب من سوني وغيرها من الشركات الكبرى منذ مطلع العام الجاري، وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا في العالم، والتي اضطرت ملايين الناس إلى قضاء وقت أطول في المنازل والالتزام بقواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، ما حقق قفزة في مبيعات أجهزة الألعاب الإلكترونية.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فعالية ترويجيّة رقميّة من سوني لاستعراض ألعاب PS5 الجديدة

كمامة فريدة وجديدة من تصميم "آبل".. فما هي مواصفاتها؟