17-فبراير-2022

(Sony)

أعلنت سوني اليابانية عن إطلاق نسخة جديدة من سماعات الأذن على شكل علكة "تشيريوس" الشهيرة، وهي مخصصة للراغبين باستخدام السماعة للحديث عبرها أو لاستماع الأغاني أو غيرها، دون أن ينقطعوا عن البيئة المحيطة بهم بالكامل.

السماعة الجديدة، "لينك بدز"، تعتمد على مفهوم جديد في السماعات، يحرص على التعاطي مع قلق من يمارسون الرياضة في الطرقات من عدم سماع البيئة المحيطة بهم

السماعة الجديدة، "لينك بدز"، تعتمد على مفهوم جديد في السماعات، يحرص على التعاطي مع قلق من يمارسون الرياضة في الطرقات من عدم سماع البيئة المحيطة بهم، كالدراجة الهوائية أو حتى السيارات. لذلك فإن هذه السماعة الجديدة لا تلغي الضوضاء، بل وتشتمل على نظام يساعد على التنبيه على الأصوات حول من يرتديها، بشكل يساعده على تجنب أي حوادث محتملة. السماعة الجديدة من سوني تشتمل على قرص بحجم الخاتم بحجم 12 مم، يشتمل على ثقب حقيقي في الوسط، ما يسمح بعبور الأصوات بشكل مباشر إلى قناة الأذن.

 

https://www.youtube.com/watch?v=OrV13Jm9Sck

 

بطارية سماعة "لينك بدز" تعمل على مدى 5.5 ساعات متواصلة، وهو السبب الذي دفع سوني لاستخدام ذلك كعنصر أساسي في دعايتها الخاصة بالسماعات، والتي تدعي أنها سماعات "لا تتوقّف"، إذ يتيح عمر البطاريات إلى استخدام سماعة "لينك بدز" من سوني حتى أثناء الحديث مع الآخرين، دون الاضطرار لإزالتها، خاصة أنها لا تعيق التواصل وسماع الحوار مع الآخرين.

ومن المعروف أن سوني، التي كانت الرائدة في اختراع جهاز الووكمان عام 1979، تقدم نطاقًا واسعًا من السماعات، بعضها يوفر خاصية العزل الكامل للأصوات المحيطة. ومن بين السماعات الشهيرة، سماعات "سوني" المقاومة للماء والغبار.

كما تتميز سماعات "لينك بدز" من سوني، بأن المستخدم لن يضطر للنقر عليها بشكل مباشر لتشغيلها أو إيقافها، إذ يكفي تمرير إصبع اليد بطريقة معينة عند السماعة لتلقي الأمر المطلوب، حيث ستستجيب السماعة عبر إصدار هزّة تشعر مرتديها بأنها تلقت الحركة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تيك توك تطبّق سياسات استخدام جديدة لمكافحة "التنمّر الجنسي" على المنصّة

متصفح كروم يطوّر شعاره لأول مرّة منذ 8 سنوات.. فما الذي تغيّر؟