سوبارو تعلن عن

سوبارو تعلن عن "سولتيرا".. أول سياراتها الكهربائية بنظام الدفع الرباعي

سيارة كهربائية جديدة من سوبارو (سوبارو)

الترا صوت – فريق الترجمة

كشفت شركة سوبارو اليابانية عن أول سيارة كهربائية بالكامل من تصنيعها، والتي سيتم طرحها في اليابان وبعدها في الأسواق العالمية، وبالتحديد في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين، اعتبارًا من منتصف العام القادم.

كشفت شركة سوبارو اليابانية عن أول سيارة كهربائية بالكامل من تصنيعها، والتي سيتم طرحها في اليابان وبعدها في الأسواق العالمية، وبالتحديد في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين، اعتبارًا من منتصف العام القادم

سيارة سوبارو الكهربائية الجديدة ستعرف باسم "سولتيرا" (Solterra)، وهي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV)، تم تطويرها بالتعاون مع شركة تويوتا اليابانية، وهي أول خطوات شركة سوبارو في عالم السيارات الكهربائية، والدخول في سباق التحوّل الكهربائي الذي تتزايد المنافسة فيه عالميًا في الآونة الأخيرة.

ماذا نعرف عن سوبارو سولتيرا؟

سيارة سوبارو سولتيرا هي سيارة "كروس أوفر"، وستكون أول سيارة كهربائية بالكامل من سوبارو اليابانية. السيارة الجديدة ستعمل بنظام الدفع الرباعي، بحسب ما هو متوقع من سيارات سوبارو. وقد تعاونت سوبارو مع تويوتا من أجل تطوير أول سيارة كهربائية من سوبارو، لتكون مشابهة لسيارة تويوتا بي زد فور أكس 2022 الكهربائية بالكامل. لكن سوبارو سولتيرا ستمتاز بالاسم الأسهل على أية حالة، إضافة إلى أن سوبارو سولتيرا ستوفر تجربة قيادة سيارة كهربائية بنظام دفع رباعي، وهذا خيار فريد في عالم السيارات الكهربائية حتى الآن.

SUV: Subaru stellt sein erstes Elektroauto Solterra vor - Golem.de

أسعار سوبارو سولتيرا

لم تعلن سوبارو بعد عن أسعار سيارة سولتيرا الكهربائية، إلا أنه من المتوقع أن لا تكون بعيدة عن أسعار سيارة تويوتا بي زد فور أكس، والتي ستبدأ من 30 ألف دولار في الأسواق الأمريكية. كما لا يعرف الكثير عن الفئات التي ستتوفر بها سيارة سوبارو سولتيرا الكهربائية.

المحرّك والأداء

ستتوفر سيارة سوبارو سولتيرا بمحرك كهربائي بالكامل، وهي سابقة في تاريخ سوبارو حتى الآن، كما أنها ستعمل بنظام دفع رباعي، ولا يعرف إن كانت سيارة سولتيرا ستتوفر بفئة أدنى بنظام دفع عادي. وبحسب موقع "CarBuzz" الأمريكي فإن سيارة سوبارو سولتيرا ستعتمد على محرك من أجل نظام الدفع الرباعي، خلفي وأمامي على كل محور، وبمجموع قوة تصل إلى 215 حصانًا.

Subaru's first fully electric car is this Solterra crossover | Top Gear

أما المدى الذي تقطعه سيارة سوبارو سولتيرا بالشحنة الواحدة فيبلغ حوالي 460 كم (285 ميلًا)، وذلك بحسب التقديرات اليابانية. أما عن البطارية نفسها فهي بطارية بحجم 150 كيلواط/ساعة، وهو ما يعني القدرة على شحنها بنسبة 80 بالمئة تقريبًا في غضون 30 دقيقة فقط.