22-مارس-2023
ليونيل سكالوني

"Getty" ليونيل سكالوني في المؤتمر الصحفي

أكّد ليونيل سكالوني أن ليونيل ميسي مستمرّ في اللعب بصفوف منتخب الأرجنتين، مدرّب راقصي التانغو رفض تفضيل أحد فرق بلاده التي رفعت كأس العالم على آخر، واصفًا ذلك بالهراء.

تستعد العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس لاستقبال أبطال كأس العالم 2022 في أوّل لقاء لراقصي التانغو بعد التتويج باللقب المونديالي، حيث يواجه ميسي ورفاقه منتخب بنما في لقاء ودّي فجر الجمعة.

ليونيل سكالوني

وأشار المدرّب ليونيل سكالوني في مؤتمر صحفي، أن المواجهتين الودّيتين أمام بنما ثمّ كوراساو ستكونان فرصة للمنتخب من أجل الاحتفال باللقب أمام جماهيره، وأضاف: "سعيد لأن اللاعبين يمكن أن يشعروا بهذه الفرحة التي قدموها للناس".

وفي حديثه عن النجم ليونيل ميسي وإمكانية اعتزاله اللعب دوليًا قال سكالوني: "ميسي سيستمر في المجيء حتى يقول العكس، أراه سعيدًا داخل الملعب وداخل المنتخب"، ونوّه المدرّب الأرجنتيني إلى ضرورة عدم شعور اللاعبين بالارتياح سيما بعد إحرازهم كأس العالم، فقال: "الاستمرار في اللعب على المستوى نفسه أمر مهم، يمكن أن نفوز، يمكن أن نخسر، لكن يجب أن نكون منتخبا يصعب الفوز عليه".

ليونيل سكالوني

وأضاف سكالوني: "هناك مرحلة جديدة تبدأ، والملعب هو الذي يتحدّث، وأن لا أحد سيتمتع بميزة كونه بطلا للعالم"، مشيرًا إلى أهمّية اللعب بأقصى ما يمكن حينما يرتدي اللاعب قميص الأرجنتين: "ارتداء القميص الأرجنتيني لا يسمح لنا بتقديم أي شيء آخر غير الحدّ الأقصى".

ومع تحقيق الأرجنتين للقب كأس العالم 2022 للمرّة الثالثة في تاريخها، بعد نسختي 1978 و1986، تبادر إلى أذهان الصحفيين سؤال حول هوية المنتخب الأقوى بين الثلاث، ليأتي الردّ الحاسم من سكالوني: ""هذا هراء، لا يهمّني معرفة المنتخب الأفضل، الثلاثة جيّدون، الثلاثة أبطال العالم".