سعر ومواصفات سوني Sony Xperia Z2

سعر ومواصفات سوني Sony Xperia Z2

سوني sony xpحeria z2 من الجوالات متوسطة السعر (androidcentral)

سنتحدث عن سعر ومواصفات سوني Sony Xperia Z2، حيث قدمت شركة سوني اليابانية الأصل، جوالها المميز سوني Sony Xperia Z2 الذي قدمته بمواصفات عالية الدقة والأداء وتقنيات حديثة، وسنتحدث في هذا المقال عن مواصفات جوال سوني Sony Xperia Z2 وإمكانياته المتعددة.

يعتبر جوال سوني Sony Xperia Z2 من الجوالات الكبيرة نسبيًا والتي يفضلها العديد من المستخدمين حيث يحمل شاشةً كبيرة بقياس 5.2 بوصة

سعر ومواصفات سوني Sony Xperia Z2

أولًا: مواصفات سوني Sony Xperia Z2

الاتصال بالإنترنت
يعمل جوال سوني Sony Xperia Z2 بالتقنية الأحدث للاتصال بالإنترنت، وهي تقنية الجيل الرابع التي تمنحك سرعةً أكبر في تصفح مواقع الويب، حيث تتوفر هذه السرعة في معظم الدول العربية ومن ضمنها المملكة العربية السعودية، كما يمكنك الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكات الوايرلس باستخدام خاصية الواي فاي لتتمكن من تحميل التطبيقات وتصفح مواقع الويب بحرية تامة.

التصميم الخارجي
يعتبر جوال سوني Sony Xperia Z2 من الجوالات الكبيرة نسبيًا والتي يفضلها العديد من المستخدمين حيث يحمل شاشةً كبيرة بقياس 5.2 بوصة من نوع ips lcd، وهي شاشة متعددة اللمس تمنحك مشاهد وصورًا مميزة حيث تعرض المحتوى بجودة تصل إلى 1080 × 1920 بكسل، فهي تأخذك وتأسر حواسك بروعة ألوانها وجودة مشاهدها، وقد توفر بالأسواق بعدة ألوان هي الأبيض والأسود واللون البنفسجي لتختار اللون الذي يتناسب مع ذوقك وأسلوبك.

اقرأ/ي أيضًا: ما هو أفضل نوع لاب توب 2017

احصل على أجمل الصور على الإطلاق
من مواصفات سوني Sony Xperia Z2 دقة الصور حيث يعتبر أفضل ما يميز جوال سوني sony xperia z2 هي الصور ذات الجودة المميزة حيث تم تزوديه بكاميرا فائقة الدقة والأداء تعمل بقوة 20.7 ميجا بكسل لتحصل على صور مميزة لأجمل الذكريات.

كما تم تزويدها بخاصية الضبط التلقائي التي تعمل على إلغاء التشويش الناتج عن اهتزاز اليد أثناء التصوير لتستطيع تصوير الأجسام المتحركة بسهولة، بالإضافة لخاصية الفلاش التي تعمل على تعويض الإضاءة عند انخفاضها لتحصل على صور مشرقة، أما كاميرا السيلفي فهي بقوة بسيطة تبلغ 2.2 ميجا بكسل.

سرعة في أداء المهام المختلفة
يعمل جوال سوني Sony Xperia Z2 بنظام تشغيل كان الأحدث في عام 2014 لكنه الآن يعتبر قديم نسبيًا وهو نظام الاندرويد 4.4. 2 (كيت كات) يديره معالج رباعي النواه من نوع كوالكم سناب دراغون 801، مستخدمًا 3 جيجا رام كذاكرة عشوائية، أما الملفات والصور فيتم تخزينها ضمن ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت يمكن زيادتها باستخدام بطاقة خارجية بسعة 128 جيجا بايت.

يتضمن جوال سوني Sony Xperia Z2 بطارية من نوع ليثيوم ايون تعمل بقدرة 3200 مللي أمبير

بطارية جوال سوني Sony Xperia Z2
يتضمن جوال سوني Sony Xperia Z2 بطارية من نوع ليثيوم ايون تعمل بقدرة 3200 مللي أمبير ما يعني أنها تعمل لمدة جيدة نسبيًا، حيث تعمل لمدة تصل إلى 15 ساعة في وقت المكالمات ضمن سرعة 2g ولمدة 19 ساعة ضمن سرعة 3g، كما تعمل لمدة تصل إلى 120 ساعة أثناء تشغيل الموسيقى، والمميز فيها انها مزودة بخاصية الشحن السريع لتتمكن من شحن جوالك في فترة قصيرة.

ثانيًا: سعر جوال سوني Sony Xperia Z2
يعتبر سعر جوال سوني Sony Xperia Z2 من الجوالات متوسطة السعر حيث تم بيعه وقت الإعلان عنه بسعر يصل إلى 1200 ريال أي ما يقارب 320 دولارًا أمريكيًا، وهو سعر مناسب لإمكانياته.

واخيرًا نأمل ان نكون قدمنا تفصيلًا حول سعر ومواصفات سوني Sony Xperia Z2 مع الإنتباه إلى أن السعر قد يختلف ويقل مع مرور الوقت عن قراءة هذا المقال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما سبب ارتفاع حرارة الجوال؟

ما هو أسرع متصفح إنترنت في العالم؟