سعد المجرد يهوى الرقص والاغتصاب

سعد المجرد يهوى الرقص والاغتصاب

سعد المجرد في أشهر أغانيه أنت معلم

قد يضطر مقدم البرنامج التلفزيوني الذي سيستقبل النجم العربي سعد المجرد في إطلالته القادمة أن يعرف عنه بـ"سعد المجرد، مغني مغربي حصد شعبية كبيرة في السنوات الثلاث الماضية، يهوى الرقص والاغتصاب".

انطلق المجرد إلى عالم الغناء ضمن برنامج سوبر ستار على تلفزيون المستقبل، برنامج المواهب الذي كان الأول من نوعه في العالم العربي آنذاك ولم يحصد الشهرة الكافية، فهو لا يتمتع بالإمكانيات الصوتية الكبيرة بقدر ما يتمتع بـ"الكاريزما" والحضور والأداء الممتاز.

غاب الشاب المغربي لسنوات طويلة نسيته فيها الجماهير العربية ليعود إلى الساحة مع أغنيته الشهيرة "إنت باغية واحد"، والتي حققت نجاح باهر بالوصول إلى كل المتابعين العرب.

ما إن طرح المجرد أغنية "لمعلم" بطريقة الفيديو كليب حتى بدأت أرقامه القياسية تضرب على صعيد الوطن العربي

وهذه من النقاط الهامة المجرد، حيث تمكن بالغناء باللهجة المغربية من الوصول إلى كل العالم العربي، في حين جرت العادة أن يغني المطربون المغاربة باللهجة المصرية بهدف الانتشار خارج حدود دول المغرب العربي.

ما إن طرح المجرد أغنية "لمعلم" بطريقة الفيديو كليب حتى بدأت أرقامه القياسية تضرب على صعيد الوطن العربي وأصبح الشاب -الذي قرر أن يعترف بأن قدرته على الأداء أكبر من القدرة على الغناء- من أكثر المغنين العرب شهرة عالمية ومتابعة في وسائل التواصل الاجتماعي، حاصدًا ملايين المتابعين على يوتيوب ومعهم تهمة بجريمة اغتصاب فتاة أمريكية نفذها قبل الشهرة.

الأقلام الصحفية والنقدية وبطبيعة نظرية المؤامرة التي يعيشها العربي في حياته اليومية، أرجعت اتهام المجرد إلى محاولة لوقف عجلة الشهرة التي دارت معه بشكل خيالي "وهذا قد يكون صحيحًا" لكن يوم الأربعاء 26-10-2016 فتح بابًا جديدًا على النجم الوسيم.

اقرأ/ي أيضًا: "المهرجانات".. في مدونة الموسيقى المصرية

حيث اتهمته "صديقته" بالاعتداء عليها في فندق "الماريوت" وسط العاصمة الفرنسية باريس، ومع انحسار التحليلات بجدية الحادثة من عدمها، وهذا ما يهم القانون، سوف تطرح هذه الفضيحة الجديدة تساؤلات عدة حول السلوك الجنسي لـ المجرد وهو على أعتاب العالمية.

القضية الأولى التي يعود تاريخها إلى 2010 لازالت معلقة في الولايات المتحدة حسب وسائل الإعلام وغير موجودة أصلًا حسب المجرد.

لكن مع عدم حلها تبقى فضيحة مفتوحة، إذ لا داعي لفتح واحدة أخرى من قبل من يريدون جرح صورة المجرد، إضافة إلى أن الفضائح الجنسية لم تعد ذات قيمة، ومئات المشاهير أكملوا طريقهم بعد فضائح جنسية كبيرة أبرزهم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

الفتاة المشتبه بالاعتداء عليها فرنسية الجنسية، وقضايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي لها حساسية كبيرة في فرنسا

وعليه قد يسأل متابعوه والمختصون في حال ثبوت إحدى التهم: هل سعد المجرد "سادي"؟ أم فاشل في معاشرة النساء؟ أم يعاني من مشاكل نفسية تجعله عنيف مع محيطه من الجنسين في الحياة عمومًا؟

جماهير الفنان المحبوب تناصره في هذه المحنة، وحكومة بلاده أيضًا، حيث الفتاة المشتبه بالاعتداء عليها فرنسية الجنسية، وقضايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي لها حساسية كبيرة في فرنسا.

ومع ذلك فإن كل ما سبق يمكن أن يُنسى من جمهور الفنان الذي يحصد إعجاب الآلاف من الشابات العربيات، إلا أن اقتران اسمه بفتاتين الأولى أمريكية والثانية فرنسية لن يكون مغفورًا لدى معجباته، بل سيثبت بحق الرجال العرب اتهامات نسائهم التي تقول إنهم دائمًا "عينهن لبرا".

اقرأ/ي أيضًا:
يسر دولي.. مكسيم غوركي الشرق
نجيم بويزول.. ما يغنيه المهاجرون