سسكا موسكو يصفع ريال مدريد وليون آخر المتأهلين في دوري الأبطال

سسكا موسكو يصفع ريال مدريد وليون آخر المتأهلين في دوري الأبطال

صعد اللاعب ذو الأصول الجزائرية نبيل فقير، بفريق ليون للدور الثاني من دوري الأبطال (beinsports)

رغم أن سبع فرق ضمنت تأهلها إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مع بقاء الورقة الثامنة بين ليون الفرنسي وشاختا دونيتسك الأوكراني، إلا أن الإثارة لم تغب عن مباريات سهرة أمس الأربعاء، في الجولة السادسة من الدور الأول.

لم تغب الإثارة عن مباريات سهرة أمس الأربعاء في الجولة السادسة من الدور الأول بدوري أبطال أوروبا، رغم ضمان سبع فرق لتأهلها

ولُعبت حتى الآن ثماني مباريات في المجموعات الأربع، سُجل فيها 24 هدفًا، واحتسبت خلالها ثلاث ضربات جزاء سُجلت جميعها، فيما طرد خلالها ثلاثة لاعبين.

اقرأ/ي أيضًا: تألّق صلاح وعودة توتنهام الأسطورية.. الإنجليز يطيحون بفرَق إيطاليا

المجموعة الرابعة.. بايرن يتصدر بعد مباراة مجنونة مع أياكس

في مباراة توجهّت إليها الأنظار، استقبل أياكس أمستردام بطل النسخة لأربع مرات سابقة، الفريق الألماني بايرن ميونيخ صاحب الألقاب الخمسة. وبحث الفريق الهولندي المضيف عن الفوز لانتزاع صدارة المجموعة، فيما كان التعادل كافيًا للفريق البافاري للتصدر وتجنّب مباراة صعبة نسبيًا في الدور القادم.

وتقدم بايرن ميونيخ في الشوط الأول عبر هداف الفريق ليفاندوفسكي، لينتهي الشوط بنتيجة 1-0، ثم عادل تاديتش النتيجة في الدقيقة 61. واتسمت المباراة بعد ذلك بالخشونة، وطرد الحكم كلًا من ووبر من أياكس، وتوماس مولير من بايرن ميونيخ.

بعد ذلك سجل تاديش هدف التقدم لأياكس في الدقيقة 80، ليستمر الجنون والإثارة، فحصل تياغو الكانتارا من بايرن ميونخ في الدقيقة 86 على ركلة جزاء، سجل منها ليفاندوفسكي هدف التعادل، قبل أن يحرز البديل كومان هدف التقدم لبايرن في الدقيقة 90. لكن الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد، ليسجل أياكس التعادل عبر تاغليافيغو، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-3 ويتصدر الفريق الألماني.

وفي مباراة هامشية، استقبل بنفيكا الذي ضمن المركز الثالث المؤهل إلى الدوري الأوروبي، أيك أثينا متذيل المجموعة، وفاز عليه بهدف متأخر سجله جيرمالدو في الدقيقة 88.

المجموعة السادسة.. السيتي في الصدارة وليون يتأهل

استقبل مانشستر سيتي على أرضه فريق هوفنهايم الألماني، وكان يكفيه التعادل لضمان صدارة المجموعة. لكن هوفنهايم تقدم مبكرًا بفضل ضربة جزاء سجلها كراماريتش، قبل أن يعادل ليروي ساني النتيجة قبيل انتهاء الشوط الأول، من خلال ضربة حرة رائعة، ثم عاد ليسجل هدف الفوز في الشوط الثاني، مؤمنًا صدارة المجموعة لفريقه الإنجليزي.

 أما شاختار الأوكراني فقد استقبل ليون الفرنسي وعينه على الفوز لانتزاع بطاقة التأهل، في واحدة من أهم مباريات الأمسية الكروية. ونجح شاختار في افتتاح التسجيل في الشوط الأول عبر موراييس، لكن نبيل فقير نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 61، لتنتهي المباراة بالتعادل الذي كان كافيًا لليون كي يرافق السيتي إلى الدور الثاني، بينما سينتقل شاختار للعب في الدوري الأوروبي.

المجموعة السابعة.. سسكا موسكو يصفع ريال مدريد!

بالرغم من فوز فريقها في المباراة الأخيرة في المسابقة ضد روما، وبالتالي ضمان صدارة المجموعة، إلا أن جماهير ريال مدريد كانت تنتظر فوزًا جديدًا للفريق، حتى وإن غابت بعض الأسماء الرئيسية، في ظل الانتعاشة النسبية التي يعيشها الفريق مع مدربه الجديد، ولاعبه السابق سانتياغو سولاري. كما تطلعت الجماهير إلى الانتقام من الفريق الروسي الذي ألحق بهم خسارتهم الوحيدة في المسابقة في مباراة الذهاب.

لاعبو الفريق الروسي سسكا موسكو كان لهم رأي مغاير، حيث دخلوا المباراة بقوة ونجحوا في تسجيل هدفين مبكرين، وسط ذهول الجماهير الملكية، قبل أن يعودوا ويسجلوا الهدف الثالث في الشوط الثاني، ليلحقوا خسارة مذلة بالفريق الأبيض.

ورغم فوزه ذهابًا وإيابًا ضد ريال مدريد، وهو أمر لم يحققه أي فريق منذ سنوات طويلة، فقد فشل سسكا في التأهل إلى الدوري الأوروبي، حيث سرق منه فيكتوريا بيلزين البطاقة بعد الفوز على روما 2-1.

المجموعة الثامنة.. خسارة الفريقين المتأهلين

بعد تأكّد تأهل يوفنتوس ومانشستر يونايتد في الجولة الماضية، كانت للشياطين الحمر فرصة صغيرة لتصدر المجموعة، وذلك في حال فوزهم على فالنسيا، لكن ذلك لم يحدث، فيما تعثر يوفنتوس في رحلته السويسرية ضد يونغ بويز.

في آخر مباراة لكل منهما في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا، خسر الفريقين المتأهلين في مجموعتهما، مانشستر يونايتد ويوفنتوس

لكن فالنسيا بعثر طموحات مورينيو عندما تقدّم مبكرًا عبر سولار، قبل أن يعزز الفريق الإسباني تقدمه بهدف سجله جونز بالخطأ في مرمى فريقه. ثم سجل ماركوس راشفورد هدف تقليص الفارق لليونايتد لتنتهي المباراة بفوز الخفافيش 2-1.

فيما حقق يونغ بويز فوزًا مفاجئًا على يوفنتوس بـ2-1، فلم يتغير ترتيب المجموعة وبقي الفريق الإيطالي في الصدارة، وتأهلَ رفقة الشياطين الحمر، فيما سينتقل فالنسيا إلى الدوري الأوروبي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

دور الـ16 في دوري الأبطال.. 12 متأهلًا و4 مقاعد فارغة باحتمالات مفتوحة

عودة الهيبة للريال والبايرن... الفرق الكبيرة تقول كلمتها في دوري الأبطال