26-مايو-2022
عرض جنسي للأطفال

أثار الإعلان عن العرض الكثير من الجدل في المجتمع البريطاني (Getty)

تقرّر في بريطانيا مؤخرًا إلغاء عرض مسرحيّ أثار الكثير من الجدل فور الإعلان عنه، وذلك نظرًا لطبيعة الموضوع الذي وعد العرض بمناقشته بشكل منفتح وصريح أمام جمهور من الأطفال من عمر 5 سنوات وأكثر.

تلقى المنظمون سلسلة من التهديدات "الجدية" من أطراف مجهولة تحذرهم من المضي قدمًا في تنفيذ العرض

وقد تلقى المنظمون سلسلة من التهديدات "الجدية" من أطراف مجهولة تحذرهم من المضي قدمًا في تنفيذ العرض، إضافة إلى رسائل وانتقادات عديدة ضدّ الشركة الداعمة والمراكز الثقافية التي أبدت استعدادها لاستضافة العرض، حيث كان من المقرر أن يجوب عدة مدن بريطانية، لولا تدخّل السلطات لمنع تعرض الطاقم لأية اعتداءات، بعد أنباء أكّدت جدّية التهديدات.

وقد عكف القائمون على المشروع على تطوير الفكرة منذ العام 2017، بهدف التعاطي مع موضوع الجنس، إضافة إلى موضوعات إشكالية أخرى، مثل الحدود والجندر والعلاقات والاستمناء، وذلك في عروض موجّهة للعائلة، رغم أن بعضها يتضمن عروضًا فيها تعرٍّ.


مقالات قد تهمّك: 

السماح للأمريكيين باختيار جنس "محايد" على جواز السفر

كتاب "لماذا الجنس للمتعة؟".. عن فرادة النشاط الجنسيّ البشريّ

تقرير: بريطانيون يستخدمون حجّة "الجنس العنيف" للتنصّل من جرائم قتل النساء


إلا أنّه وبعد الترويج للعرض الأول المتعلق بالجنس والموجّه بشكل أساسي للأطفال من جميع الأعمار فوق الخامسة، تم إطلاق عريضة تطالب بمنع العرض وعدم الترخيص له، بحجّة أن "غير ملائم على الإطلاق"، وأنّه "محاولة واضحة لجنسنة الأطفال والتلاعب بفطرتهم".

رفع الناشطون والأهالي عريضة تطالب السلطات بمنع إقامة العرض "غير الملائم على الإطلاق" 

إلا أن الشركة التي تبنّت إنتاج العرض قالت في بيان إن الجمهور مطّلع بشكل كامل على محتوى العرض، وأن من يرغب بالمشاركة به سيكون على وعي تامٍ بما يتضمنه من مشاهد وتفاصيل، وأنّها بذلك تخلي مسؤوليتها من أية مشاهد قد يعدها البعض صادمة أو مخلّة.

 

 

دلالات: