20-مارس-2023
getty

الرسالة ضمن سلسلة رسائل خرجت من داخل سجن بدر 3 تكشف عن معاناة السجناء (Getty)

بعث معتقلو مجمع سجون بدر 3 في مصر برسالة جديدة هي الرسالة السابعة التي يوجهونها للرأي العام المصري والحقوقي، كشفوا من خلالها عن المعاناة القاسية في سجنهم، كما كشفت الرسالة هذه المرة عن تلقي مجموعة من المعتقلين تهديدًا مباشرًا بالقتل من قِبل مساعد وزير الداخلية المصري.

بعث معتقلو مجمع سجون بدر 3 في مصر برسالة جديدة هي الرسالة السابعة التي يوجهونها للرأي العام المصري والحقوقي، كشفوا من خلالها عن المعاناة القاسية في سجنهم

وناشد المعتقلون في رسالتهم من وصفوهم بـ "أحرار العالم وأهل الرأي والقرار، والعلماء، وجمعيات حقوق الإنسان، والمنظمات الدولية، والناس جميعًا"، للتدخل من أجل وقف معاناتهم ومأساتهم في سجون بدر 3 سيئة السمعة، حيث يتعرض المعتقلون، حسب نص الرسالة إلى "تعذيب نفسي وتضييق شديد"، إلى الحد الذي بلغ "بعشرات المعتقلين إلى الإقبال على الانتحار، عساهم يتخلصون من هذا الجحيم: هل تدركون مدى الألم النفسي الذي يدفع شاباً فى ريعان شبابه للانتحار؟"، حسب نص الرسالة التي كتبت يوم الـ11 من شهر آذار/مارس الجاري.

وأكّد المعتقلون أنهم "فى حالة إخفاء قسري بكل المقاييس، ولا يرون الشمس، لا يستنشقون الهواء"، وأضاف المعتقلون في هذا الصدد في رسالتهم: "نحن لا نعرف شيئاً عن العالم الخارجي، لم نر أولادنا ولا زوجاتنا منذ سنوات طالت بنا وبهم.. تركناهم أطفالًا صغارًا وأصبحوا الآن شبابًا ورجالًا.. لم نسعد برؤيتهم حتى من خلف الأسوار".

وفي تطور جديد، أفادت رسالة المعتقلين السابعة أن مساعد وزير الداخلية، "دخل بقواته واعتدى عليهم وهددهم بالقتل قائلًا: انتوا خمسمائة واحد مش هتفرقوا مع السيسي إحنا ممكن نقتلكم فى ساعة واحدة"، حسب ما ورد في الرسالة.

وفي علاقة بالشأن السياسي دعا المعتقلون في رسالتهم إلى الثورة مجددًا معتبرين في رسالتهم أنّ الحكم العسكري "جحيم على كل المصريين ومن حق المصريين أن يعيشوا أحرارًا مثل كل الشعوب المتقدمة ولا بد أن ينهض الجميع لإزاحة هذا النظام الظالم الفاسد الجاثم على صدورنا منذ عشر سنين".

مردفين في رسالتهم: "لقد ثبت بضعة مئات من المعتقلين العزل أمام بطش هؤلاء وأمام تهديدهم ووعيدهم.. وتعالت الصيحات بالتكبير والمطالبة بالحرية والكرامة.. ليس لنا فقط وإنما لكل مصري حر كريم".

أفادت رسالة المعتقلين السابعة أن مساعد وزير الداخلية دخل بقواته واعتدى عليهم وهددهم بالقتل

والرسالة الأخيرة، تأتي ضمن سلسلة رسائل تخرج من سجن بدر  3 ضمن مجمع سجون بدر، وتكشف عن أوضاع إنسانية صعبة يعاني من المعتقلين في السجن، وصلت إلى حدِّ محاولتهم الانتحار عشرات المرات.