ستوريتل تستحوذ على

ستوريتل تستحوذ على "كتاب صوتي" لتصبح المنصّة الأكبر للكتب الصوتية العربية

ستوريتل

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

أعلنت شركة ستوريتيل (Storytel) السويدية استحواذها على شركة "كتاب صوتي"، وهي إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال إنتاج الكتب الصوتية العربية في الشرق الأوسط.

وتأمل شركة ستوريتيل عبر عملية الاستحواذ هذه في خلق المزيد من الزخم المتعلق بإنتاج وتوزيع الكتب الصوتية العربية والمحتوى العربي المسموع وإتاحة الفرصة للمزيد من المستخدمين العرب الاستفادة من أكبر مكتبة للكتب الصوتية العربية في العالم.

تأسست شركة "كتاب صوتي" في العام 2016، ونجحت في فرض نفسها كأحد أكبر المنصات المتخصصة بالكتاب الصوتي العربي

وكانت شركة "كتاب صوتي" قد تأسست في العام 2016، ونجحت في فرض نفسها كأحد أكبر المنصات المتخصصة بالكتاب الصوتي العربي، وبعدها بعام واحد أطلقت شركة ستوريتل نسختها العربية من المنصة والتي أطلقت عليها اسم "ستوريتل أريبيا"، وباتت من أكبر المنافسين لها قبل أن يتم الإعلان عن صفقة الاستحواذ.

وتسعى شركة ستوريتل عبر هذه الصفقة المعنية بمنطقة الشرق الأوسط والمحتوى العربي بتوفير المزيد من الفرص لمستهلكي هذا المحتوى إضافة إلى خلق فرص للتعاون والابتكار بين الناشرين والمؤلفين وصناع المحتوى الصوتي في المنطقة العربية.

وقد ذكر الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة ستوريتل، جوناس تيلاندر، أن استهلاك المحتوى المسموع في المنطقة العربية يشهد تزايدًا متواصلًا، وأن هنالك مؤشرات إيجابية على المزيد من الاهتمام بالكتب الصوتية العربية، ما يشير إلى توفر إمكانات واسعة في هذا السوق الناشئ، مشيرًا إلى أن دمج الشركتين سيؤدي إلى الاستفادة من المهارات والتجارب الرائدة لشركة "كتاب صوتي" وفريق العمل لديهم.

ستضم مكتبة ستوريتل أريبيا بعد صفقة الاستحواذ أكثر من 5000 كتاب صوتي باللغة العربية، وسيتم العمل على التوسع بهذه المكتبة عبر عمليات موسّعة في منطقة الشرق الأوسط، بقيادة سيباستيان بوند، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي الحالي لشركة "كتاب صوتي"، ولكن ضمن أعمال جديدة للشركة معنية بسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت اسم "Storytel MENA".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كتب تنصح بها Storytel لهذا الأسبوع

السيرة الذاتية لمالكوم إكس.. قريبًا في كتاب مسموع بصوت لورنس فيشبورن

تطبيق "Storytel" يشاركنا كتبه الصوتية لهذا الأسبوع